أسرع 3 طرق غير معروفة لإغلاق حاسوبك الذي يعمل بنظام ويندوز

عند الانتهاء من العمل علي حاسوبك وترغب في اغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك فإن الطريقة المعتادة لإغلاق الحاسوب هي المرور علي قائمة ابدأ ثم الضغط علي زر الإيقاف وتحديد نوعية إيقاف الحاسوب ولكن في بعض الأحيان قد ترغب في اغلاق جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسرعة بحيث تكون ضغطة واحدة او اثنين من الماوس قادرة علي إيقاف تشغيل حاسوبك، وبالفعل يُمكنك تحقيق ذلك بسهولة إذا كنت تستخدم إحدي نسخ ويندوز 8 او ويندوز 10 حيث يضم كل منهما طرق سريعة لإيقاف الحاسوب تغنيك عن المرور بقائمة إبدأ والطريقة الإعتيادية، فدعوني أخبركم عنها من خلال هذا الموضوع ويجب عليك بلا تردد إستعمال إياهم فهي تساعدك بغلق جهازك سريعاً.



بلا شك أن مُستخدمي الحواسيب المحمولة ليسوا بحاجه لمثل هذه الطرق حيث بإمكانهم الضغط علي زر الطاقة في الحاسوب ليتم إغلاقه، لذا فإنك الطرق الواردة ادناه تكن مواجهه بشكل اكبر لمُستخدمي الحواسيب المكتبية فعن طريق آيقونة علي سطح المكتب او السحب بالماوس علي الشاشة او الضغط علي ازرار الكيبورد تكتفي بإيقاف جهازك وعمل shut down له وهي الطرق التي سوف نستعرضها الان.

1- استخدام لوحة المفاتيح لإيقاف الحاسوب.



نقرات بسيطة علي لوحة المفاتيح الخاصة بحاسوبك يُمكنها أن تؤدي إلي إطفاء الجهاز فقط إذا كان يعمل بويندوز 8 او ويندوز 10، فهذه الطريقة ربما تكون أسرع بالنسبة لك وذلك عن طريق الضغط علي زر شعار الويندوز ثم حرف X في الكيبورد وبعدها تضغط علي حرف u مرتين متتاليين وسيتم علي الفور عمل shut down للحاسوب.



الطريقة الثانية بإستخدام الكيبورد ايضاً وهي تعمل علي كافة أنظمة تشغيل ويندوز هي الذهاب إلي سطح المكتب ثم النقر علي زر Alt وزر F4 لتظهر لك قائمة يُمكنك إختيار منها نوعية إيقاف الحاسوب وفي حالة إذا كنت تريد عمل shut down فقط تكتفي بالنقر سريعاً علي زر Enter وسيتم إيقاف الحاسوب.

2- إيقاف الكمبيوتر بإستخدام آيقونة علي سطح المكتب/شريط المهام.



هي أسرع طريقة لإيقاف حاسوبك، حيث ستقوم بإنشاء برنامج صغير يعمل بإختصار ملف إيقاف التشغيل في الويندوز وسيكون عبارة عن آيقونة علي سطح المكتب او يُمكن أن تضعها في شريط المهام بالأسفل وبمجرد النقر عليها يتم فورا إيقاف الحاسوب.

تابع الخطوات التالية لإنشاء هذا الاختصار:
  • اضغط بزر الماوس الايمن علي سطح المكتب.
  • قم بتوجيه المؤشر نحو New ثم اختار Shortcut.
  • ستظهر نافذة لإدخال مسار الملف التي تريد إنشاء اختصار منه نقوم بإدخال المسار التالي [%windir%\system32\shutdown.exe -s -t 0]
  • ثم اضغط علي زر Next وقم بعدها بتعيين اسم لهذا الاختصار.

3- السحب للأسفل لإغلاق الحاسوب !



هي ميزة لعل الكثيرون من مُستخدمي نظام ويندوز 8 وويندوز 10 لا يعلمون بوجودها وهي Slidetoshutdown حيث تعمل هذه الميزة علي جعل عملية إيقاف الكمبيوتر أسهل ومختلفه عن باقية الطرق السابقة حيث بمجرد سحب مؤشر الماوس للأسفل علي سطح المكتب يتم إيقاف الكمبيوتر. دعونا نعرف كيف يتم ذلك في الخطوات القادمة:
  • قم بفتح بارتيشن C او المُثبت عليه نظام ويندوز.
  • ثم اضغط علي ملف Windows، ثم ابحث عن ملف System32 وقم بفتحه.
  • وفيه ابحث عن ملف بأسم "SlideToShutDown" ويُمكنك لصق هذا الاسم في حقل البحث بالأعلي للوصول له سريعاً.
  • من ثم تضغط عليها بزر الماوس الايمن ثم اختيار Send to ثم Desktop.

الآن أذهب لسطح المكتب وستجد إختصار الملف التي بمجرد النقر عليه مرتين ستجد ان صورة شاشة القفل تغطي الشاشة وكل ما عليك هو تحريك الصورة للأسفل ليتم إيقاف الحاسوب مباشرة.
أسرع 3 طرق غير معروفة لإغلاق حاسوبك الذي يعمل بنظام ويندوز Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/23/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 6 تعليقات:

  1. رجاءا سهل للوصول هذه المعلومات.............

    ردحذف
  2. اصبحت نبحث ونبحث للوصول الى معلوماتكم الحسنة........شكرا لكم.

    ردحذف
  3. محتوى وطرح جميل للمدونه

    ردحذف