اضافة لكروم تسهل عليك استخدام فيسبوك بشكل كبير

الفيسبوك بالتاكيد اشهر موقع تواصل اجتماعي في العالم حيث يستعمله المليارات حول العالم يوميا وكل فترة يصدر تحديث جديد لهذا الموقع لتحسين بعض الاشياء به لكن مع هذا احيانا نواجه بعض المشاكل في فيسبوك فلازال الموقع غير كاملا فمثلا اذا فتحت الفيس بوك فوجدت 500 طلب صداقة او 1000 وتريد ان تقبلهم جميعا فتخيل الوقت الذي يستغرقه قبول 500 طلب او 1000 طلب بالضغط علي زر تاكيد الف مرة او 500 مرة لذلك في هذه التدوينة سنقوم بعرض اضافة صغيرة لمتصفح جوجل كروم بها الكثير من الادوات التي ستفيدك في فيسبوك فتابعونا..


اضافة Facebook Social Toolkit لكروم وسنقوم باستعراض مميزات هذه الاضافة بالتفصيل والتي تحتوي علي اكثر من 50 اداة لتسهيل استخدام فيس بوك نبدا علي بركة الله وكما في الصورة التي في الاعلي واجهة الاضافة. ( التحميل لكروم )

بعد الدخول الي الرابط والضغط علي اضافة الي Chrome او Add To Chrome وستجدها في الاعلي علي اليسار بجانب القائمة الخاصة بكروم وبمجرد الضغط عليها تظهر لك الواجهة الخاصة بها كالصورة في الاعلي للعلم يوجد فيها ادوات مجانية وادوات مدفوعة حالها كحال غيرها ولكن كثرة الادوات المجانية تجعلها الافضل.

ملحوظة : يجب تحويل لغة فيس بوك الي الانجليزية لكي تعمل الاضافة.

  • اداة Facebook ID Extractor : وهذه الاداة مخصصة للحصول علي الid الخاص بك او باي حساب فيسبوك اخر وقد تحتاجه في بعض الاشياء فانا احتجته في احدي المرات وربما انت ايضا تحتاجه فقط بعد الضغط عليها تضع رابط الحساب وتضغط Extract ID وانتظر حتي يظهر لك الـ ID.
  • اداة Facebook Emojs : وهي اداة رائعة تتيح لك استخدام الايموشن الخاصة بماسنجر فيس بوك وايموشنات الهاتف علي الحاسوب بسهولة فقط تضغط عليها وتختار الرمز وتنسخ النص الموجود في المربع وتلصقه في المكان الذي تود وضع الايموشن فيه بالتاكيد مفيدة جدا للشات.
  • الاضافة الثالثة والرابعة لا قيمة لها وبها مشاكل تقنية.
  • اداة Invite Your Friends To Like Your Page : الاضافة واضحة من عنوانها وهي دعوة كل اصدقائك للاعجاب بصفحتك علي فيس بوك وهي اداة جميلة جدا تسهل عليك ارسال الدعوات لاصدقائك ولكن عليك الحصول علي الid الخاص بصفحتك ويمكنك استخدام الاداة الاولي في القائمة للحصول عليه ووضعه في هذه الاداة ثم تحديد عدد الدعوات التي ترغب في ارسالها كل 10 ثواني وستجد الدعوات ارسلت الي اصدقائك وايضا يمكنك استعمال اداة invite all فهي اسهل من هذه الاداة كثيرا.
  • اداة Invite Your Friends To Like Your Group : وهي دعوة كل اصدقائك الي الجروب او بالاصح اضافتهم الي الجروب جميعا بضغطة واحدة ويجب ايضا الحصول علي id الخاص بالجروب لاضافتهم ويمكنك تحديد عدد الاشخاص الذين ترغب في اضافتهم الي الجروب ثم تضغط اضافة.
  • اداة Accept All Friends Requests At Once : وهي افضل اداة علي الاطلاق في هذه الاضافة حيث تتيح لك قبول كل طلبات الصداقة دفعة واحدة ولكن اولا عليك الضغط علي رمز طلبات الصداقة الموجود في اعلي الفيس بوك ثم تضغط في اخر القائمة المنسدلة علي see all لتدخل الي صفحة طلبات الصداقة وحاول اظهار كل طلبات الصداقة وثم اضغط علي الزر وسيتم قبولهم جميعا في ثواني وهي مجربة مني فقد قمت بقبول 900 طلب صداقة بها في احد حساباتي دفعة واحدة.
  • اداة Event Invitation Tool : ومهمتها عندما تقوم بانشاء مناسبة يمكنك دعوة كل اصدقائك اليها بضغطة زر مرة واحدة.
  • اداة Send Multiple Friend Requests At Once : هي ايضا اداة جيدة لارسال العديد من الطلبات دون حظرك فبمجرد الضغط عليها سيظهر مربع حواري ينقلك الي صفحة اخري فقم بفتح الاداة في هذه الصفحة واضغط عليها وسيتم ارسال طلبات صداقة لكل الاشخاص الظاهرين في الصفحة ويمكنك اظهار المزيد لارسال المزيد.
  • اداة Click All Like Button : وهي اداة تجعلك تضغط علي جميع ازرار اللايك الموجودة في الصفحة ربما تحتاجها يوما ما.
  • اداة Facebook Video Downloader : طبعا واضحة من اسمها وهي اداة لتنزيل الفيديوهات من الفيسبوك فقط ضع رابط الفيديو في الاداة وسيعطيك رابط مباشر لتنزيله.

اما باقي الادوات في هذا العمود فهي مجرد تكرار للادوات الاخري ولا اجد فائدة منها هذا الصف الاول فقط من الاضافة الان ننتقل الي شرح الصف الثاني الخاص بالاضافة. 

هو باختصار يحتوي علي ادوات للازالة كـ الغاء كل اللايكات التي قمت بعملها للصفحات وحذف جميع الاصدقاء دفعة واحدة والغاء متابعة الاصدقاء كلهم والغاء جميه الكومنتات التي قمت بكتابتها كما ويوجد ايضا ادوات استعادة لما تم الغائه في حالة ضغطت علي الزر الخطا وايضا الخروج من كل الجروبات والغاء كل طلبات الصداقة االتي ارسلتها ولم تقبل  وايضا تجاهل كل اقتراحات الصداقة وفي الادوات البريميوم ايضا الكثير من الادوات المفيدة ولكنها متاحة للمستخدمين البريميوم فقط وبالتاكيد هذه الاضافة ستسهل عليك استخدام فيس بوك كثيرا.
اضافة لكروم تسهل عليك استخدام فيسبوك بشكل كبير Reviewed by احمد نصار on 12/13/2015 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. مجهود كبير شكرا
    هل فى اده لتنظيم الجوبات اللى مشتركة فيها بمعنى تقسيمها حسب نوعها مثلا وتجميعها فى list زى تويتر مثلا؟
    وهل فى برنامج على الاندرويد والايباد يقوم بنفس الموضوع؟

    ردحذف
  2. اخي بس بدي سيريال يلي بدو دفع هل يوجد

    ردحذف