طريقة سهلة لتحميل فيديو من اليوتيوب او الفيسبوك علي هاتفك الاندرويد

يُعد تطبيق يوتيوب وايضاً تطبيق فيسبوك من أشهر تطبيقات اندرويد التي يتم من خلالها مشاهدة مقاطع الفيديو، حيث أن بعض المشاهدات التي تآتي علي الفيديوهات التي يتم مشاركتها علي إياهم تآتي عبر الهواتف الذكية. لذلك قد تجد احياناً فيديو مثير للأهتمام ترغب في الاحتفاظ به بحيث تقوم بمشاهدته في أي وقت بدون الحاجة لوجود أتصال بالانترنت بالهاتف اي تحميله علي الجوال تماماً مثل اجهزة الكمبيوتر وقد قمنا بالفعل بإستعراض مسبقاً طريقة لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب وبعدها ايضاً تناولنا طريقة تحميل الفيديو من الفيسبوك ولكن جميعهم كان موجه لمنصة الحاسوب PC، بينما نريد في هذا المقال ان طرح لكم أسهل طرق يُمكن عن طريقها تحميل أشرطة فيديو من تطبيق يوتيوب او من موقع فيسبوك علي جوالك الاندرويد.



دعونا نبدأ بطريقة تحميل مقاطع الفيديو من تطبيق اليوتيوب الرسمي علي هاتفك الاندرويد، فمبدئياً أنت لا تحتاج إلي ادوات وتطبيقات آخري للقيام بهذه العملية حيث أتاح التطبيق إمكانية تحميل الفيديو وحفظها لمشاهدتها لاحقاً بدون انترنت عبر التطبيق نفسه، فكل ما عليك هو تحديث تطبيق YouTube لدي جوالك إلي آخر أصدار عبر متجر جوجل بلاي.



بعد تحديث التطبيق وتشغيله قم بتشغيل الفيديو التي ترغب في تحميله، لتجد هناك زر جديد تم إضافته أسفل عنوان المقطع يُمكنك النقر عليه من اجل حفظ الفيديو وتحميله. وبعد التحميل وتود مشاهدته بدون انترنت قم بتشغيل تطبيق يوتيوب ثم اضغط علي زر "مقاطع فيديو محفوظة" Saved Videos لتجد الفيديو التي قمت بحفظة تستطيع مشاهدته بسهولة بدون توفر اتصال انترنت بجوالك.

تحميل فيديو من الفيسبوك علي الاندرويد



لم يقدم تطبيق فيسبوك الرسمي علي الاندرويد حتي الان ميزة حفظ مقاطع الفيديو لمشاهدتها اوفلاين فيكتفي فقط بتوفير ميزة حفظ الفيديو ولكن يتطلب وجود انترنت لمشاهدته. في هذه الحالة يُمكننا الاستعانه بتطبيقات جوجل بلاي التي تقدم هذه الوظيفة وواحد منهم هو MyVideoDownloader for Facebook حيث يُمكنه القيام بالمهمة علي أكمل وجه. فبعد قيامك بتشغيل التطبيق لأول مرة، سوف يطلب منك تسجيل الدخول باستخدام حساب الفيسبوك الخاص بك. وبعد ان نتنهي من ذلك ستظهر لك قائمة جانبية تحتوي علي أقسام متعددة للوصول لمقاطع الفيديو سواء عن طريق اصدقائك او الصفحات المعجب بها او المجموعات او صفحة آخري الاخبار لتصفح مقاطع الفيديو التي بداخلها.



الان كل ما عليك بعد إيجاد الفيديو التي تريد تحميله وحفظة علي جوالك لمشاهدته لاحقا بدون توفير اتصال انترنت في الجوال هو تشغيل المقطع لتظهر لك قائمة تحتوي علي بعض الخيارات منها تشغيل الفيديو او تحميله وهو ما نريده فعند النقر عليه سيبدأ الفيديو فوراً بالتحميل. مع العلم انه يُمكنك تحديد ما اذا كنت تريد تحميل المقطع بجودة HD ام لا عبر قسم Settings في التطبيق، ومن نفس القسم ايضاً تستطيع تغيير مكان حفظ الفيديوهات سواء علي الذاكرة الداخلية ام الخارجية SD Card.
طريقة سهلة لتحميل فيديو من اليوتيوب او الفيسبوك علي هاتفك الاندرويد Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/26/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 6 تعليقات:

  1. الله عليك يا عبد الرحمن .. و الله يا ابنى ديماً بتبهرنى بمواضيعك

    ردحذف
    الردود
    1. تسلم ياغالي .. الله يخليك
      منورنا دائماً

      حذف
  2. مشكور جدا فائده عظيمه

    ردحذف
  3. هل هذا التطبيق امن من ناحية الخصوصية

    ردحذف
  4. اولا مال اليوتيوب مشتغل
    والفيس الرابط الي موجود ميحمل

    ردحذف