طريقة رسمية لإلغاء إعجابك من صفحات الفيسبوك دفعة واحدة بسهولة

عادة يقوم مُستخدمي موقع فيسبوك بعمل إعجاب للعديد من الصفحات المختلفه بواسطة الحساب الخاص به علي الموقع، ولكن بعد مرور فترة من الوقت وأثناء تصفح صفحة آخر الاخبار News feed قد ترغب في إلغاء إعجابك ببعض الصفحات بسبب نشرها لمشاركات غير لائقه او مزعجة وخاصة بعد أن ظهر الكثير من الصفحات المزيفة التي تستغل المُعجبين الخاصه بها في نشر الاعلانات. وبالتاكيد سيكون الامر اكثر صعوبة إذا ذهبت لكل صفحة علي حدا لعمل Unlike لها، لحسن الحظ أطلق موقع فيسبوك ميزة تساعدك علي إلغاء الاعجاب بصفحات عديدة محدده دفعة واحدة ولكن لعل الكثير لا يكتشف هذه الميزة فدعونا نستعرضها سوياً.



هناك اضافات للمتصفح وادوات اونلاين عديدة تقوم بهذه الوظيفة وهي إلغاء الاعجاب بجميع الصفحات المعجب بها علي الفيسبوك، لكنك لن تحتاج إليها في ظل توفيرها في جميع حسابات الفيسبوك فيُمكنك الاستغناء عنها واستخدام الطريقة الرسمية وهي التي نشرح إياها في هذا الموضوع. فكل ما عليك للوصول لهذه الميزة هو فتح صفحة آخر الاخبار News Feed بعد تسجيل الدخول بحسابك ومن القائمة الجانبية ستجد قسم يُدعي اكتشاف الصفحات "Like Pages" قم بالنقر عليه.



وسيتم تحويلك لصفحة تحتوي علي صفحات مقترحه لك للإعجاب بها، دعنا من ذلك فأضغط مباشرة علي خيار الصفحات التي أعجبتك "Liked Pages" المتواجد في الشريط العلوي بالصفحة وسيتم إستعراض كافة الصفحات التي قمت بعمل إعجاب لها وستلاحظ هناك اداة تُسمي مراجعة الصفحات التي تم الإعجاب بها "Review Liked Pages" وهي التي سنحتاجها للقيام بتحديد عدد من الصفحات التي ترغب في إلغاء إعجابك Unlike منها دفعة واحدة بدون المرور علي كل صفحة. فقم بالضغط علي زر بدء الاستخدام "Get Started" لعرض الاداة.



بمجرد ان تضغط علي زر بدء الاستخدام ستظهر لك نافذة منبثقه تحتوي علي الصفحات التي تعجبك، الان ينبغي عليك تحديد فئة الصفحات التي يتم عرضها من خلال النقر علي خيار كل الصفحات "All Pages" حيث يُمكنك اختيار خيار تاريخ الاعجاب لعرض الصفحات التي أعجبت بها قديماً او تاريخ التفاعل ليعرض لك الصفحات التي لم تتفاعل معها. حسناً يُمكنك الان تحديد جميع الصفحات التي تريد إلغاء الاعجاب بها بوضع علامة صح امامها، وبعد الانتهاء اضغط علي زر التالي "Next" وسيعرض لك الصفحات التي حددتها ثم اضغط علي زر حفظ "Save".



بعدها ستظهر لك رسالة "تمت العملية بنجاح" تؤكد أنه تم إلغاء الاعجاب بكافة الصفحات التي حددتها، الامر بات سهل أليس كذلك!. لا تنس ايضاً الاطلاع علي مقال افضل 10 حيل مفيدة في موقع فيسبوك يجب معرفتها لعام 2016 فهناك مزايا ايضاً يقدمها موقع فيسبوك ولكن العديد من المُستخدمين لا يعلم بوجودها.
طريقة رسمية لإلغاء إعجابك من صفحات الفيسبوك دفعة واحدة بسهولة Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/28/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 5 تعليقات:

  1. معلومة رائعة شكرا جزيلا

    ردحذف
  2. غير فعالة معي للأسف

    ردحذف
    الردود
    1. وأنا أيضاً لم تعمل معي

      حذف
  3. اخيرا دا انا كنت هتجنن من الصفحات اللى هندى - اعلنت الحرب عليهم

    ردحذف