كيفية انشاء مدونة ووردبريس مجانية في دقائق

منذ ايام سالني احد الاخوان عن كيفية عمل مدونة ووردبريس ووضعها علي استضافة ايضا وهذا ما يجعل الناس يفرون من ووردبريس لصعوبته بالرغم من انه احترافي جدا وبه مميزات غير موجودة في بلوجر لهذا ساتطرق في هذه التدوينة الي كيفية عمل مدونة ووردبريس كاملة وتركيب قالب عليها ووضعها علي استضافة مجانية ولكنها بمميزات ستغنيك عن المدفوعة تابعونا لتعرفوا المزيد.



سوف نقوم باستخدام استضافة رائعة جدا انا استعملها شخصيا اذا اردت انشاء اي مواقع لشئ معين فهي توفر مميزات عالية جدا كما انها شركة عربية ولانشاء المدونة عليك الدخول الي موقع شركة الاستضافة Hostigner.ae وتقوم بتسجيل حساب جديد عن طريق الضغط علي اطلب الان وقم بالنزول الي اسفل الصفحة وسجل او يمكنك التسجيل بسهولة عن طريق حسابك بجوجل او حسابك بالفيسبوك بكل امان وبعد التسجيل سيتم ارسال رسالة الي بريدك الالكتروني عليك الضغط علي الرابط الموجود بها لتفعيل حسابك والان ستظهر لك لوحة التحكم بهذا الشكل تقوم بالضغط علي استضافة ثم تضغط علي حساب جديد كما في الصورة.



بعدها تسجل اسم الحساب وكلمة السر وعليك تذكرها لانك ستحتاجها كثيرا والان تضغط متابعة ثم تكتب وصف لما ستفعل بهذه الاستضافة اكتب اي شئ واضغط علي التحقق وبعدها انشئ الحساب احيانا يحتاج الحساب الي يوم كامل للتنشيط واحيانا ينشط فورا علي حسب الضغط علي الموقع الان بعد انشاء الحساب نقوم بالدخول عليه من الاعلي من كلمة استضافة لتظهر لنا لوحة التحكم الخاصة بالاستضافة نبحث عن المثبت التلقائي وتضغط عليه وعند فتحه اكتب في مربع البحث word وستجد الووردبريس اضغط عليه وستظهر لك نافذة بهذا الشكل.



تملا البيانات بشكل صحيح وتضغط علي تثبيت طبعا الدومين الخاص بك لن يكون مثل الموجود فهذا دومين قمت بشراءه في احد عروض الشركة بسعر 0.18 دولار في السنة طبعا الشركة تقوم بتنزيل عروض مدمرة في كل مناسبة وايضا الاستضافة مجانية للابد ويمكنك ترقيتها لمدفوعة متي شئت الان اضغط علي تثبيت وانتظر من 5-30 دقيقة وبعدها جرب الدخول للموقع لتجده بهذا الشكل.



الان للدخول الي لوحة التحكم تكتب بجانب رابط موقعك كلمة wp-admin للدخول الي لوحة التحكم طبعا يجب ان تتذكر اسم المستخدم وكلمة المرور اللتان قمت بالتسجيل بهما عند التثبيت ستظهر لك نافذة تسجيل الدخول قم بتسجيل الدخول لتظهر لك لوحة تحكم ووردبريس احترافية جدا وبكل المميزات كما في الشكل الاتي.



لتغيير القالب قم بالضغط علي مظهر ثم قوالب وبعدها اضغط علي اضف جديد وفي الاعلي ستجد كلمة رفع القالب اذا كان لك قالب مخصص قم برفعه او يمكنك الاختيار من بين القوالب المجانية الموجودة في الموقع طبعا الموضوع مفيد جدا للكثير من الاشخاص الذين يودون تجربة ووردبريس ويجدون انشاءه صعبا وهذه النتيجة النهائية للمدونة بعد تركيب القالب المعدل عليها.



الي هنا ينتهي شرح اليوم وكلمة شكر تكفي علي المجهود اتمني ان يكون موضوعي اعجبكم وانتظروا منا المزيد في جديد المواضيع القوية والمتميزة دائما علي مدونتكم المفضلة مدونة عالم الكمبيوتر واتمني ان تكونوا متابعين دائمين لنا ان شاء الله.
كيفية انشاء مدونة ووردبريس مجانية في دقائق Reviewed by احمد نصار on 12/28/2015 Rating: 5

هناك 4 تعليقات:


  1. أنا من أكثر المهووسين بالوردبرس ولقد عاصرت هذا السكربت الرائع منذ عام 2010 تقريباً منذ النسخة 1.2 منه، ولقد صممت موقعي على هذا السكربت ولكن على استضافة مدفوعة، وأتوفر الآن على آحدث اصدار من السكربت وهو 4.4، ولدي خبرة كبيرة بهذه اللوحة ومازال موقعي يعمل بسكربت ورددبرس حتى هذه اللحظة،
    الخلاصة مما سبق أنني على أتم الإستعداد لتقديم المساعدة ومشاركة خبراتي في هذا المجال مع أي شخص يرغب بتصميم موقع على وردبرس وتركيب الاضافات والقوالب ...الخ وشكراً على الموضوع

    ردحذف
    الردود
    1. أنا محتاج لمساعدة إذا عندك خبرة كافية بتمنى تحطلي رابط صفحتك على الفيسبوك لنقدر نواصل بشكل افضل وشكرا :)

      حذف
    2. وانا محتاج الى مساعدتك اخى

      حذف
  2. الاخ الكريم وسام, انا سبق لي استخدام استضافة مجانية مع هوستينجر و كانت تجربتي معهم مؤلمة فحينما تزايد زوار موقعي اوقفوا الاستضافة و لم استطع نقل الموقع الي استضافة اخري

    ردحذف