3 خصائص مهمة قد لا تعرفها في برنامج التنظيف CCleaner

من منا لا يعرف برنامج التنظيف الشهير برنامج CCleaner الذي يحظي بشعبية كبيرة ويسيطر علي أغلب الحواسيب المكتبية والمحمولة كبرنامج أساسي يجب تثبيته عقب القيام بتثبيت ويندوز جديد، حيث يمتلك مميزات قوية لتحرير مساحه القرص الصلب وتنظيف الريجستري، كما إنه يتميز بالسرعه في تأدية المهام ومعالجة الامور التي تقوم بها بدون أستهلاك الكثير من موارد الحاسوب. وقد قمنا مسبقاً بإستعراض 8 خواص في برنامج CCleaner لاستخدامه بشكل اكثر فاعلية ولكن كما تلاحظون إنه نُشر علي المدونة منذ عام 2013 في حين أن هناك ميزات قوية أخرى جديدة يمكنك الاستفادة منها ولم نقوم بإستعراضها ولا يزال مُستخدميه ايضاً لا يعرفونها عنه وذلك يُمكنك متابعه هذا الموضوع الذي نطرح فيه 3 خصائص في برنامج CCleaner يجب معرفتها لتحقيق أقصي إستفادة منه.



تساعدك الخصائص الواردة أدناه في تعزيز تجربتك لبرنامج التنظيف CCleaner حيث إنه ليس فقط لحذف الملفات المؤقتة للمتصفحات وتوفير مساحه في القرص الصلب كذلك لم يكون مصمم خصيصا لتنظيف الريجستري وإصلاح أخطاء النظام بل يوجد مميزات آخري ربما ستفيدك ايضاً في أغلب الاوقات لهذا السبب يجب عليك معرفتها إذا كنت تستخدمه علي حاسوبك.

البحث عن الملفات والمجلدات المكررة




ميزة من ميزات برنامج CCleaner المهجورة هي القدرة على العثور على الملفات والمجلدات المكررة فمع مرور وقت استخدامك لنسخة الويندوز او الكمبيوتر بشكل عام قد يكون هناك أشرطة فيديو والصور او الملفات مكررة وهي تأخذ مساحة على القرص الصلب الخاص بك لذلك فهي وسيلة رائعة للحصول على مساحة تخزين إضافية في الهارد ديسك عن طريق إزالة جميع الملفات المكررة. كل ما عليك بعد تشغيل البرنامج هو الانتقال لقسم Tools ثم Duplicate Folder ثم تبدا بتحديد الاقراص التي تريد البحث بداخلها ثم نوع الملفات ثم تضغط علي زر Search ليقوم بالبحث عنها استناداً علي الخيارات المحدده وبعدها سيقوم بإستعراض الملفات المكررة يُمكنك تحديد من ترغب في حذفه ثم تضغط علي remove duplicates.

تحليل مساحه القرص الصلب حسب نوع الملفات




خاصية Disk Analyzer الذي يُمكنك الوصول إليها عبر قسم Tools من برنامج CCleaner هي ميزة آخري في البرنامج تحليل الهارد ديسك حسب انواع الملفات بحيث يُمكنك معرفة حجم استهلاك الصور فقط من الهارد او أشرطة الفيديو والمستندات والموسيقي..إلخ، كما تستطيع تحديد بارتيشن مُعين بدلاً من البحث في القرص الصلب بالكامل. فبعد الانتهاء من تحليل الملفات ستستطيع معرفة حجم إستهلاكها من البارتيشن او القرص الصلب بما في ذلك يقوم بإستعراضها في قائمة مرتبه ومصنفه من الاكبر حجمها حتي الاصغر.

جدولة عمليات التنظيف بواسطة CCleaner




هي خاصية آخري متوفرة في النسخة المدفوعة من البرنامج CCleaner Professional، تتيح لك هذه الخاصية جدولة عملية التنظيف بواسطة البرنامج بحيث يتم تشغيل البرنامج تلقائياً يوميا او اسبوعياً او شهرياً في وقت محدد فهذا يساعدك علي إبقاء حاسوبك نظيفاً باستمرار. كل ما عليك بعد تشغيل البرنامج هو النقر علي قسم Options ثم من Settings سنجد خيار Run CCleaner on a schedule بعد الضغط عليها ستظهر نافذة منبثقة لتحديد توقيت الجدولة.
3 خصائص مهمة قد لا تعرفها في برنامج التنظيف CCleaner Reviewed by Abdalrhman mohamed on 12/22/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 3 تعليقات: