خاصية جديدة في ويندوز 10 لاستعادة اللاب توب المسروق

قمنا في موضوع سابق باستعراض مميزات ويندوز 10 بتحديثات نوفمبر وهو المعروف حالياً بـ Windows 10 Threshold 2 ، وايضاً قمنا باستعراض لماذا ويندوز 10 يستهلك رام اقل من اي ويندوز اخر. ولكن هناك بالفعل خواص اخري ، حيث هناك خاصية Find my Device والتي تسمح لك بمعرفة مكان اللابتوب المسروق ، فكما نعلم انت تصطحب اللابتوب معك في الكافية او السفر او اي مكان وبذلك هناك خطر أن يتم سرقته ولكن لا تقلق فمع هذه الخاصية الجديدة ستتمكن من معرفة اخر مكان تم تشغيل اللابتوب منه. فدعونا نستعرض الخاصية بالمزيد من التوضيح.



هذه الخاصية تم اضافتها في الاصدار الحديث باخر تحديثات من ويندوز 10 (1511 update) وكل ما عليك لتفعيل الخاصية هو الدخول الي الاعدادات Settings ثم Update & Security ثم Find My Device والان قم باختيار Enable لتفعيل الخاصية.

وبعد ذلك يمكنك معرفة مكانه بسهولة عبر الدخول الي رابط account.microsoft.com/devices وتسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت المرتبط مع جهازك. ثم الضغط علي خيار Find my device حتي تتمكن من معرفة اخر مكان تم تشغيل جهازك فيه مباشرة.
خاصية جديدة في ويندوز 10 لاستعادة اللاب توب المسروق Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/21/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. ما عندي هاي الخاصيه الظاهر التحديث ما واصل إلي فما العمل

    ردحذف
  2. هذه الخاصية متوفرة في هواتف ويندوز فون التي تعمل بنظام ويندوز فون 8.1، وهي مفيدة جداً
    حيث تمكنك من الرنين على هاتفك عن بعد وكذلك إغلاقة بكلمة سر، او تدمير ما عليه من داتا في حال فقدت الامل في استرداده، ولكن كل دلك يتطلب ضرورة اتصال الهاتف بالإنترنت، وهذا ينطبق على هذه الميزة الجديدة في تحديث ويندوز 10 لأجهزة الكمبيوتر
    والذي لم يصلني بعد

    ردحذف