معرفة عدد الزوار لموقع ما علي شبكة الانترنت

اعلم أن الفضول دائماً لدي الجميع يدفعهم لمعرفة عدد زوار او زيارات موقع ما علي شبكة الانترنت ، فربما تتساؤل الان عن موقع عالم الكمبيوتر علي سبيل المثال وعن عدد زيارات الموقع. وربما انت تمتلك موقع علي شبكة الانترنت وتريد أن تعرف عدد الزيارات لموقع منافس لك. اريد أن اخبرك أن هناك بعض الخدمات ومواقع علي شبكة الانترنت التي تتيح وتتنبأ وتتوقع عدد زيارات او تعطيك احصائيات بشكل عام عن حجم اي موقع تريد، فكيف يمكنك أن تعرف حجم الزيارات لموقع ما علي شبكة الانترنت عبر هذه الخدمات.

1. موقع اليكسا - http://www.alexa.com



هو احد المواقع المعروفة والشهيرة التي تقدم خدمة ترتيب المواقع علي شبكة الانترنت ، حيث يمكنك معرفة اشهر المواقع في مصر او في اي دولة او علي مستوي العالم بالاضافة لبعض المعلومات عن كل موقع، تختلف هذه المعلومات حسب عضويتك، فالعضوية المدفوعة تقوم بتوفير المزيد من المعلومات لك ولكن لن تحتاج الي عضوية مدفوعة او حتي مجانية، فالموقع مفتوح للزوار ايضاً. ولذلك يمكنك أن تعرف شهرة اي موقع تريد عبر معرفة ترتيبه علي اليكسا.

2. http://www.similarweb.com - Similar Web



احد الخدمات والمواقع المميزة جداً بالنسبة لي شخصياً، حيث يمكنك من خلالها أن تحصل علي مواقع مشابهه لموقعك المفضل وايضاً تعرض لك الخدمات معلومات عن ترتيب الموقع واكثر الكلمات التي تأتي له بزوار من محركات البحث بالاضافة الي اكثر الدول زيارة للموقع وايضاً معدل الوقت الذي يقضيه الزوار علي هذا الموقع، الموقع يوفر كم كبير من المعلومات بشكل مجاني ولكن تحتاج الي عضوية مدفوعة اذا اردت الحصول علي المزيد من المعلومات. بالتأكيد ان كنت صاحب موقع علي شبكة الانترنت اعتقد انك ربما تفكر في الاشتراك في هذه الخدمة بشكل مدفوع علي الرغم من ارتفاع تكلفة العضوية المدفوعة.

3. https://www.compete.com - Compete

يقوم هذا الموقع بالتنبأ واظهار عدد الزوار من امريكا فقط لموقع ما علي الانترنت، بالتأكيد ليس من الخدمات المفضلة لدي حيث انه لا يوفر الكثير من الخواص وايضاً من الترافيك الامريكي ولكنه بشكل عام مميز اذا ما اردت معرفة عدد زوار موقع اجنبي امريكي تحديداً.

لاحظ ايضاً اننا قمنا باستعراض موضوع سابقا حول معرفة ارباح اي قناة علي اليوتيوب وايضاً قام المتابع الرائع احمد محمد الطيار باستعراض موضوع حول طرق ومفاتيح الربح من الانترنت فيمكنك الاطلاع عليه ايضاً ، وفي كل الاحوال اذا اردت انشاء مدونة عربية كمدونة عالم الكمبيوتر فقد قمنا ايضاً باستعراض هذا الامر من قبل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
معرفة عدد الزوار لموقع ما علي شبكة الانترنت Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/05/2015 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات: