معرفة يوزر وباسورد الراوتر في حالة فقدان الباسورد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في مواضيع سابقة قمنا باستعراض امكانية الدخول الي اعدادات الروتر من خلال كتابة اي بي الروتر في المتصفح لديك والدخول الي الاعدادات ولكن هناك يوزر وباسورد للدخول الي هذه الاعدادات مع امكانية تغيير الباسورد متي اردت ذلك، ولكن ماذا اذا نسيت باسورد الروتر ولم تتمكن من الدخول الي الاعدادات او قمت بشراء روتر مستعمل ولا تعرف الباسورد الخاص به. هناك طريقة لاعادة تعيين الباسورد في حالة ان كنت لا تعرفه وهذا ما سنقوم باستعراضه من خلال هذا الموضوع الهام.



طريقة معرفة اليوزر والباسورد الافتراضي للروتر لديك



قبل عمل Reset للروتر "اعادة ضبط المصنع"  لاعادة الي الاعدادات الافتراضية، يجب عليك اولاً أن تقوم بتجربة الدخول الي الاعدادات مستخدماً اليوزر والباسورد الافتراضي وبشكل عام ستحتاج اليهم في كل الاحوال. وبالاسفل الطرق التي يمكنك الحصول من خلالها علي الباسورد واليوزر الافتراضي للروتر لديك كلاً حسب الروتر.
  • اذا جاء كتيبت ارشادات الاستخدام مع الروتر فيمكنك فحصه وستجد بداخله اليوزر والباسورد الافتراضي للروتر لديك.
  • ربما تجدهم خلف الروتر علي ملصق.
  • يمكنك أن تقوم بكتابة اسم الروتر لديك علي جوجل مع عبارة Default user and password وستجد الالف النتائج.
  • يمكنك تجربة اليوزر ككلمة admin او administrator والباسورد ككلمة admin او password او حتي تركها فارغة.
  • يمكنك الدخول علي موقع www.routerpasswords.com وتقوم باختيار نوع الروتر لديك مع الضغط علي Find Password وسيظهر لك الموقع اليوزر والباسورد الافتراضيين للروتر لديك.

كما تلاحظ من الصورة بالاعلي فالروتر لدي من نوع Thomson القديم جداً نوعاً ما ، فلمعرفة اليوزر والباسورد الافتراضيين للروتر احتجت الي البحث علي جوجل مستخدماً عبارة "Thomson default password" وبالفعل استطعت الوصول اليهم بسهولة.

اعادة ضبط المصنع للروتر



دائماً تأتي اجهزة الروتر بزر يمكنك الضغط عليه حتي يمكنك استعادة ضبط المصنع للروتر للاعدادات الافتراضية. ولكن هذا الزر سيقوم باستعادة جميع الاعدادات التي قمت بتغييرها علي الروتر، وبذلك ستتمكن من استخدام الباسورد واليوزر الافتراضيين والتي قمنا بشرح طريقة الحصول عليهم في النقطة بالاعلي.



هذا الزر دائماً ما يأتي صغير ومدون عليه عبارة Reset ويجب عليك استخدام ابرة او اي شئ ذا سن مدبب وصغير حتي يمكنك استخدامه للضغط علي هذا الزر ويجب الضغط لفترة حتي يعاد تشغيل الروتر وتنتظر قليلاً حتي يتم استعادة الاعدادات الافتراضية للروتر ثم تقوم بالدخول الي صفحة الاعدادات عبر اليوزر والباسورد الافتراضي.

مواضيع اخري ستعجبك

بالتأكيد الطريقة بالاعلي هي الاضمن لاستعادة اليوزر والباسورد ولكن هذا لا يمنع اننا سنقوم في مواضيع قادمة باذن الله بالتطرق الي طرق اخري ربما تفلح مع بعض اجهزة الروتر ولا تفلح مع البعض الاخر ولذلك نفضل دائماً عرض هذه الطريقة لانها تفلح مع كل اجهزة الروتر.

تعليقات

  1. عندي أكسس بوينت EDIMAX BR-6228nS مش عارف ادخل على صفحة الإعدادات بتاعته خالص واعتقد ان المشكلة في ال IP لانه واخد IP غريب جدا هوا 169.254.8.6 ياريت لو في عندكم حل تعرفوني ولو في رسالة وشكرا

    ردحذف
  2. 901424 احتاج يوزر نيم والباسورد

    ردحذف
  3. رجاء الرد في اقرب وقت

    ردحذف
  4. نسيت الباسوورد واليوزر نيم بتاع الراوتر ايه الحل؟؟

    ردحذف
  5. عندي راوتر Edimax قديم ونسيت الباسورد ومش عارف ادخل عليه واشغله من تاني

    ردحذف
  6. راوتر فودافون ،محتاج أعرف اليوزرنيم والباس ورد لرقم 2046188

    ردحذف
  7. رجاء ضاع مني الباسوورد واليوزرنايم من بعد غيرته من admin إلى آخر ونسيته

    ردحذف

إرسال تعليق