كيفية إيقاف التحديثات الإجبارية لنظام ويندوز 10 وتسريع الانترنت

لاشك ان الكثير من المستخدمين لاحظ بعد تثبيت ويندوز 10 والبدأ في تحميل آي ملف او تصفح المواقع ان الانترنت بطيئ بعكس ما كان معتاد او ليست السرعه الحقيقية للانترنت، السبب في حدوث ذلك هو ان مايكروسوفت جعلت تحديثات النظام يتم تحميلها وتثبيتها إجبارياً في الخلفية، الامر جيد وسيئ في نفس الوقت فهو جيد لسد الثغرات الامنية التي تآتي من التحديثات الفورية وسيئ فقط لجعل الانترنت بطيء، لعل السبب الاخر هو ان مايكروسوفت تستخدم جهازك للترقية علي اجهزة اخري لكننا استعرضنا كيفية إيقافه عن ذلك لكن دعوني أخبركم من خلال هذا الموضوع بطريقة إيقاف تحديثات ويندوز وستلاحظ بعدها ان الانترنت بات أسرع مما كان.


إيقاف تحديثات ويندوز 10 الاجبارية تكمن عبر خطوتين وبالتاكيد تكون سهلة فالأولي الغرض منها إعطاء امر تحميل التحديثات ولكن بدون تثبيتها اما الثانية فإنك تعطي أمر بعدم تشغيل سيرفر Windows Update في الخلفية آي بذلك لن يتم تحميل التحديثات او حتى تثبيتها وبهذا يتم إيقاف التحديثات الاجبارية في ويندوز 10. دعونا نستعرض الخطوتين فيما يلي.

الخطوة الاولي:


عن طريق اداة Group Policy editor نستطيع التحكم في ويندوز ابديت، وللوصول للاداة تقوم بالضغط علي زر ويندوز + حرف R وعند ظهور نافذة Run اكتب بداخلها gpedit.msc ثم اضغط علي OK، وعند فتح الاداة انتقل إلي المسار التالي:

Administrative Templates\Windows Components\Windows Update

قم بالنقر مرتين متتاليين علي مفتاح Configure Automatic Updates وقم بعدها من النافذة المنبثقة التي ستظهر بتعيين Enabled ثم من القائمة المنسدلة حدد خيار Notify for download and notify for install وبعدها تضغط علي زر حفظ التغييرات بالضغط علي زر Save change. وبذلك تم الانتهاء من الخطوة الاولي.

الخطوة الثانية:


الخطوة الثانية وهي الاهم، قم بفتح نافذة Run مرة آخري بالضغط علي زر الويندوز وحرف R في لوحة المفاتيح ثم ادخل امر services.msc واضغط Enter. حتي يتم تشغيل اداة Services المسؤولة عن خدمات ويندوز التي تعمل في الخلفية، إذ نبدأ بالبحث عن Windows Update ونضغط عليها مرتين. ثم بعد ظهور النافذة المنبثقة ننقر علي القائمة المنسدلة بجانب Startup type ومنها نحدد خيار Disabled ثم نضغط OK، وبعد الانتهاء ينبغي عمل إعادة تشغيل للنظام.

بعد ذلك عند إعادة تشغيل الحاسوب وزيارة لوحة التحديثات الخاصة بويندوز 10 نضغط علي زر Check for updates وعلي الفور ستظهر رسالة خطأ تفيد بأنه غير قادر علي التحقق من التحديثات، كذلك قم بالضغط علي زر Advanced options ولاحظ معي انه لا يسمح لك بإجراء تغييرات علي طريقة تحميل التحديثات حيث ستظهر لك رسالة "Some settings are managed by your organization".
كيفية إيقاف التحديثات الإجبارية لنظام ويندوز 10 وتسريع الانترنت Reviewed by Abdalrhman mohamed on 10/13/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 5 تعليقات:

  1. شكرا لكم على تدويناتكم القيمة
    المرجوا منكم شرح كيفية انتهاك ميكروسوفت في نسخة وين 10 لخصوصية المستخدم
    وشكرا

    ردحذف
  2. مشكور بارك الله فيك الحقيقة استفدنا الكثير والكثير من خلال هذه الموسوعة وليست مدونة ربي يحفظكم

    ردحذف