برنامج 360Total Security لحماية جهازك مع شرح كامل للبرنامج



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في الاونة الاخيرة تعددت برامج الحماية وصارت كثيرة جدا ومستخدمين كثيرين يحتارون اي برنامج حماية يختارون فمثلا بعد فرمتة الجهاز تجد نفسك امام خيار اي برنامج حماية اختار لذلك ساعرض لكم اليوم احد افضل برامج الحماية التي قمت باستخدامها كما انه مجاني ورائع وهو برنامج 360Total Security الذي يعتبر ليس مجرد انتي فيرس بل يحتوي علي الكثير من المزايا والادوات التي تجعل منه برنامج متكامل ، وفي موضوعنا اليوم ساقوم باستعراض كل مميزات وادوات البرنامج بشئ من التفصيل مع شرح كل ما يحتويه البرنامج من مميزات جعلتني اقوم باستخدامه علي جهازي واعتمد عليه كبرنامج حماية اساسي لجهازي.

مقال من كتابة المتابع احمد نصار



برنامج رائع ومتكامل ويوفر لك كل ما تحتاجه في برنامج واحد ويغنيك عن تثبيت عدة برامج كما انه مجاني تماما بالنسخة التي تحتوي علي كل الخواص عكس افاست وافيرا وغيرها من برامج مكافحة الفيروسات التي توفر معظم الخواص في نسخة مدفوعة ، فبعد تحميل البرنامج وتثبيته فقط تضغط علي تثبيت وسيثبت تلقائيا وتوجد منه نسخة اونلاين ونسخة اوفلاين. ( الموقع الرسمي للبرنامج )

واجهة البرنامج بسيطة جدا يكفي ان تضغط علي الدائرة وسيقوم بتسريع الحاسوب وفحصه من الفيروسات وتنظيفه من الملفات الزائدة والتحقق ايضا من امان شبكة الواي فاي وفي السطور القادمة سنستعرض مميزاته بالتفصيل.



اول ميزة في هذا البرنامج الرائع هي التحكم في مستوي الحماية فمثلا اذا كنت تريد حماية عادية او حماية متوسطة او حماية قوية جدا. الحماية العادية كافية تماما لاي مستخدم اما اذا كنت تريد امانا عاليا فاختار الحماية الزائدة.



ثم بعدها اضغط علي Configure كما في الصورة بالاعلي ، حتي تظهر لنا هذه الشاشة نختار منها وضع الحماية الذي نريده كما بالصورة بالاسفل.



وايضا سنشرح الحماية المخصصة لمن يريد ان يحمي اشياء معينة ويترك اشياء معينة بدون حماية قوية عند الضغط علي حماية مخصصة تظهر لنا الشاشة التالية.



يمكنك تحديد الاشياء التي تريد حماية قوية عليها واطفاء الاشياء التي لا تحتاج حماية عليها طبعا هذه خاصية مميزة وغير موجودة في برامج الحماية الاخري.

الميزة الثانية التي سنشرحها هي امكانية تغيير المظهر الي مظهر يناسب ذوقك الخاص وهي ايضا ميزة رائعة ، فقط تضغط علي علامة التيشرت في الاعلي وتختار الشكل الذي يعجبك وفي ثواني سيتغير شكل البرنامج كما في الصورة بالاسفل.



نأتي الي الميزة الثالثة والتي تعد اهم ميزة وهو قوة الحماية ياتي البرنامج افتراضيا بثلاث محركات حماية مع امكانية اضافة محرك افيرا وبيت ديفندر لاحقا حسب رغبتك.



كما نري في الصورة فيوجد في الاسفل المحركين وبالضغط علي رمز احدهما يبدأ البرنامج بتنزيله وتثبيته تلقائيا وبه طبعا امكانية عمل فحص سريع وفحص كامل وايضا فحص مخصص لفولدر معين او لفلاشة مثلا.

الميزة الرابعة لهذا البرنامج هو التسريع فهو يكشف عن كل ما يبطئ جهازك ويوقفه ويوقف الخدمات الغير ضرورية مطلقا ولكن اكثر ما يميزه هو انه يعطيك اشعار في كل مرة تشغل الحاسوب عن الوقت الذي استغرقه حاسوبك في الفتح وهل هو سريع او لا وستجد هذه القائمة بجميع اوقات الفتح وتواريخها في كلمة My Boot Time.



ننتقل الان الي ميزة جيدة قد تغنيك عن برنامج كلينر واي برنامج تنظيف اخر وهي خاصية كلين اب بمجرد الضغط علي فحص سيقوم بفحص الحاسوب من الملفات القابلة للتنظيف وينظفها لك ، بالتأكيد هو ينظف كل شئ في الحاسوب ويقوم بمسح المجلدات الفارغة التي لا فائدة منها ويتواجد منها المئات في حاسوبك.



في اخر خيار سنجد صندوق الادوات وبه الكثير ايضا من المزايا التي سنشرحها فيوجد به الكثير من الادوات المفيدة والمهمة جدا لحماية كل مستخدم كما ان كل شهر تصدر الشركة اصدارها الجديد باداة جديدة في هذا الصندوق.



اول اختيار وهو باتش او اصلاح اخطاء النظام وبعض اخطاء التحديثات وايضا يعطيك قائمة كبيرة بالتحديثات الامنية الضرورية للويندوز حتي التي لن تجدها في تحديثات الويندوز. فكل ما عليك هو الضغط علي كلمة باتش وسيقوم بتنزيل التحديثات واصلاح التالف منها حتي يعمل الويندوز بشكل سليم.



ثاني خاصية في صندوق الادوات وهي ساند بوكس وهي خاصية مشهورة ولمن لا يعرفها فهي خاصية رائعة تتيح للمستخدم تجربة البرامج في بيئة بعيدة عن النظام حتي لا تضر بالنظام نهائيا واستخدامه سهل جدا فقط اضغط عليه واختر البرنامج المراد تشغيله في الساند بوكس وسيعمل مباشرة. فكما تلاحظ في الصورة بالاسفل ان البرنامج مكتوب اعلاه انه يعمل داخل الساند بوكس وبهذا يعمل البرنامج خارج بيئة نظامك تماما وهذه الميزة تفيدك اذا كنت تشك ان برنامجا معينا قد يضر بجهازك فتجربه علي الساند بوكس لتتاكد بنفسك.



ناتي لميزة اخري موجودة في صندوق الادوات وهي تنظيف استرجاع النظام وهو مختص بحذف النسخ الاحتياطية التي اخذتها من النظام ولم تستخدمها لمدة طويلة فقط اضغط علي فحص وسيجدها كلها.



ميزة اخري في صندوق الادوات وهي ميزة حماية المتصفح وهي ميزة جديدة نوعا ما صدرت في الاصدار السادس للبرنامج وهي ميزة جميلة تتيح لك قفل المتصفح وعدم السماح لاي موقع او برنامج بتغيير صفحتك الرئيسية او متصفحك الافتراضي او محرك البحث الافتراضي الخاص بك اضغط علي اغلاق بعد الاختيار فقط.



الميزة التالية هي ميزة الجدار الناري وهي ميزة اعجبتني جدا وصدرت مع الاصدار 7 وهي عبارة عن جدار حماية قوي جدا عندما تضغط عليه سيبدأ تنزيله وتثبيته تلقائيا لانه لا يكون مرفق مع البرنامج مسبقا حيث انه اداة جديدة ، وهو يقوم بتقديم احصاءات عن مستوي الحماية والمخاطر التي واجهها الحاسوب واي وقت كان اخطر وقت علي النظام ومصادر تلك المخاطر سواء اكانت من الانترنت او من برنامج محلي او فيروس خفي او ملف تجسس او محاولة اختراق كما يبدو في الصورة التالية.



الميزة الاخيرة في هذا البرنامج وهي ميزة ادارة الروتر لاصحاب الروترات وهي اضافة رائعة فيمكنك التحك بالرواتر تحكما كاملا وتحميه من الاختراق والتحكم بالمتصلين علي الشبكة وقطع الاتصال عن احدهم واشياء كثيرة ستجدها في هذا الخيار فقط سجل في البرنامج باليوزر والباس الخاصين بك وستدخل الي اعدادات الروتر وتحكم فيه كما تريد وايضا يوجد به ميزة اصلاح اخطاء الاتصال والتحقق من قوة اتصالك واختبار سرعة الاتصال وجودته.



برنامجنا اليوم برنامج مميز جدا وفي كل شهر يصدر اصدار اخر مع اداة جديدة فيمكنك التصويت للاداة التي تريدها فهي تأتي حسب رغبة الجمهور.

مواضيع اخري تهمك في مجال الحماية

قمنا اليوم بشرح برنامج مميز جدا به مميزات كثيرة ورائعة ودعمه التقني جيد جدا من الشركة وهو من افضل برامج الحماية من وجهة نظري ولكنه غير معروف عربيا للاسف لذلك قدمت هذا الشرح واتمني ان يعجبكم وتستفيدوا منه.

تعليقات

  1. شكرا لهدا الشرح الوافي والتمام للبرنامج فعلا افضل برنامج حماية مجاني ويتناسب كتيرا مع الويندوز 10

    ردحذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نريد منكم طريقة التسجيل في البرنامج

    ردحذف
  3. انا شغال بية كويس جدا

    ردحذف
  4. انا لا اعرف كيفية تشغيل خاصية ساند بوكس اريد احد ان يخبرنى كيفية تشغيلها

    ردحذف
    الردود
    1. اضغط عليها في الtool box وهي تعمل تلقائيا عندما يشك البرنامج بوجود خطر في شئ معين

      حذف
    2. يمكنك تشغيلها يدويا من Tool box

      حذف
  5. البرنامج يشبه كثيرا برنامج Baidu PC Faster .. هوه هوه شكرا لمجهودك الرائع

    ردحذف
  6. الله يوفقك ن شكرا جزيلا

    ردحذف
  7. للتحكم بالرواتر في البرنامج هل يجب علي ان اعرف اللابتوب

    ردحذف
  8. العفو اقصد ان اعرف الراوتر على اللابتوب

    ردحذف
  9. الله يعطيك العافية على البرنامج الرائع
    بس عندي استفسار اذا ممكن. هل يمكن تثبيت البرنامج مع الإبقاء على الأنتي فيروس على الجهاز . ولا لازم اشيل الأنتي فيروس قبل تثبيت البرنامج
    خاصة انني استخدم ِAvast والنسخة إلي عندي مرخصة وممتازة ومو حابب اخسرا وبنفس الوقت عجبني جدا البرنامج ارجو النصيحة
    وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. اخي وسام ، لا يمكن استخدام اكثر من برنامج حماية علي جهازك ، فبرنامج افاست غير متوافقة مع 360Total Security.

      حذف

إرسال تعليق