تحويل شكل ويندوز 10 الي شكل ويندوز اكس بي او فيستا او 7 او 8

علي الرغم من أن نظام ويندوز 10 يآتي بواجهة مُستخدم إحترافية ومختلفه كثيراً عن باقية الاصدارات فضلاً عن الايقونات الجديدة وقائمة إبدأ، إلا أن البعض لا يزال يفضل التصميم الخاص بالاصدارات السابقة لعل السبب في ذلك هو بساطتها في الالوان المتناسقة بعضها البعض، او لآي أسباب آخري لذلك إذا كنت ترغب في تغيير شكل وتصميم ويندوز 10 بالكامل للرجوع لشكل ويندوز اكس بي او فيستا او 7 او حتي 8 فهذا هو ما سنقوم بإستعراضه في هذا الموضوع، ولاحظ معي أننا قمنا سابقاً في تصنيف خلفيات وثيمات بتناول شرح تحويل شكل اي نظام ويندوز إلي ويندوز 10 ولكن في هذا المقال سنقوم بعكس ذلك لتقديم طريقة تحويل ويندوز 10 لآي شكل من ثيمات الاصدارات السابقة من نظام تشغيل ويندوز.



قبل الشروع في استعراض الطريقة هناك خطوتين يجب أن تكون علي دراية بهما وهي ان الثيمات التي سيتم طرحها غير رسمية مع العلم ان نظام ويندوز لا يقبل تثبيت ثيمات خارجية او غير رسمية وهي التي تقوم بتخصيص وتغيير جذور شكل وتصميم النظام مثل شريط المهام والنوافذ اما الرسمية فهي تكتفي بتغيير الوان التصميم، ولكن لكسر ذلك فنحن بحاجة لبعض الادوات المتوفرة علي الانترنت وهي لا تؤثر إطلاقاً علي النظام فقط نستخدمها لفك الحصار والسماح لنا بتثبيت ثيمات خارجية، وأعتقد ان الكاتب "محمود منير" استعرض منهما اثنين في مقال "كيفية تثبيت الثيمات على الكمبيوتر" ولكن أفضل استخدام اداة UxStyle فضلاً عن حجمها الخفيف ودعمها لجميع انظمة ويندوز.

1- ثيم ويندوز اكس بي لويندوز 10



يُمكنكم تحميل الثيم الخاص بشكل ويندوز XP لتكون علي ويندوز 10 ، مع العلم ان هذه الحزمة تشمل ايضاً بعض الثيمات المختلفه والشبيهة بنظام ويندوز xp واعتقد انك ستقوم بتطبيق واحدة منهم بدون تردد. الثيم يجعل شريط المهام والنوافذ بشكل كامل مثل ويندوز اكس بي ولكن تظل الايقونات وقائمة ابدأ كما هي. حجم الحزمة 8 جيجابايت. ( تحميل )

2- ثيم ويندوز فيستا لويندوز 10



إذا كنت تفضل الشكل او الثيم الخاص بويندوز فيستا والذي يُعد انطلاقه كبيرة لمايكروسوفت من حيث الشكل حيث يختلف كثيراً عن ويندوز اكس بي، يُمكنكم الحصول علي هذا الثيم الجمالي في ويندوز 10 والاستمتاع بالنوافذ الشفافة والادوات الذكية علي سطح المكتب. ( تحميل )

3- ثيم ويندوز سفن لويندوز 10



يُمكن للمُستخدمين الذين قاموا بترقية أجهزتهم من ويندوز 7 إلي ويندوز 10 الاستمتاع بالمظهر الجميل والرائع الخاص بويندوز 7 من جديد، مع ثيمة Aero 7 حيث تقوم بتغيير نوافذ وشريط المهام للشكل الخاص بويندوز 7 بالاضافة إلي مؤشر المساحه والتحميل الذي يكون Basic بدلاً من فلات في ويندوز 10. ( تحميل )

4- ثيم ويندوز 8 لويندوز 10



إذا كنت تريد أن تجعل ويندوز 10 شبيه لويندوز 8 او 8.1 فإن هذا الثيم سياعدك علي تحقيق ذلك حيث يحتوي علي الالوان والخلفيات الخاصة بويندوز 8، ويحتوي ملف الحزمة علي مجلدين هما Windows 8 و 8.1. ( تحميل )

كيفية تركيب الثيم

بمجرد تحميل إحدي الثيمات السابقة فإنك بحاجه إلي إتباع الخطوات التالية لمعرفة كيفية تطبيق هذا الثيم علي النظام، اولاً يجب فك الضغط علي آي ثيم تقوم بتحميله ثم تحدد الملف الذي بداخله ونسخة في مجلد Themes والذي يُمكنك الوصول إليه بعد الدخول لبارتيشن C ثم مجلد Windows ومن ثم Resources وهنا تقوم بلصق الملف الخاص بالثيم.



الان تقوم بالضغط بزر الماوس الايمن في آي مكان فارغ علي سطح المكتب ومن القائمة تضغط علي Personalize ثم تقوم بالضغط علي Themes ثم Themes settings وستجد صورة معاينة للثيم وبالنقر عليها يتم تفعيل الثيم وتطبيقه علي النظام.
تحويل شكل ويندوز 10 الي شكل ويندوز اكس بي او فيستا او 7 او 8 Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/24/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: