تثبيت ويندوز 10 من الصفر بدون ترقية مع تفعيل النسخة

بعد أن تم اصدار ويندوز 10 مجاناً للسنة الاولي ، قمنا وعلي اكثر من موضوع باستعراض طريقة الترقية الي ويندوز 10 بسهولة وقمنا بالفعل بتوضيح فكرة أنه يجب عليك الترقية الي ويندوز 10 اولاً من ويندوز 7/8.1 قبل أن تقوم بتثبيت ويندوز 10 من الصفر ، ولكن مؤخراً قام احد الاشخاص علي شبكة التواصل الاجتماعي Reddit بنشر طريقة تمكنك من تثبيت ويندوز 10 علي جهازك مع عمل فورمات كامل بدون الترقية ، وبذلك لن تحتاج الي ترقية جهازك من الاساس بل تقوم بتثبيت ويندوز 10 علي جهازك من جديد. وسنقوم باستعراض الطريقة عبر هذا الموضوع والكثير من المستخدمين قاموا بالنشر أن هذه الطريقة ناجحة وقاموا بتجربتها ونجحوا في تفعيل النسخة بدون ترقية.



اولاً يجب عليك انشاء نقطة استعادة نظام او القيام بحفظ نسخة احتياطية من الويندوز لديك بحيث يمكنك العودة مرة اخري اذا حدث غلط او مشكلة لقدر الله. فالاحتياط دائماً واجب علي الجميع.

ستحتاج في البداية الي تحميل نسخة من ويندوز 10 كملف ISO ،ثم تقوم بحرق النسخة علي فلاش ميموري او علي قرص ديفيدي حسب رغبتك.

بعد ذلك تقوم بالدخول الي القرص او الفلاش ميموري ثم الي فولدر الويندوز ثم Sources ثم تقوم بنسخ الملف باسم Gatherosstate.exe الي سطح المكتب او اي مكان اخر كما بالصورة التالية.



بعد ذلك تقوم بالضغط علي ملف Gatherosstate.exe ، وبعد الضغط عليه سيتم توليد ملف باسم GenuineTicket.xml بجواره تماماً. وهذا الملف تحديداً ما نحتاجه فقم بنسخه ولصقه الي فلاش ميموري او اي قرص علي جهازك حتي يمكننا استخدامه بعد تثبيت الويندوز.



والان قم بتثبيت ويندوز 10 كما بالطريقة العادية مع عمل فورمات والقيام بكافة الخطوات وعندما يسألك اثناء عملية التثبيت عن الـ Product Key فقم بالضغط علي Skip.

بعد الانتهاء من عملية التثبيت كل ما عليك هو نسخ ملف GenuineTicket.xml الي المسار التالي :

C:\ProgramData\Microsoft\Windows\ClipSVC\GenuineTicket

ولاحظ أن فولدر ProgramData مخفي علي جهازك ويجب اظهاره عبر الـ Folder options ثم View ثم علامة صح بجوار Show hidden files.



والان قم باعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر ثم قم بالدخول الي Settings ثم Update ثم Activation وستجد أن الويندوز مفعل علي جهازك بدون مشاكل.

هذه الطريقة لم نقم بتجربتها ولكن بعد التأكد من نجاحها عبر اراء من قاموا بتجربتها علي شبكة الانترنت فنقوم بنشر الطريقة لكم حتي يمكنكم تفعيل النسخة بدون الحاجة الي ترقية الجهاز ثم تثبيت النسخة مرة اخري. ولكن احذر فيجب عليك حفظ نسخة احتياطية من ملفاتك الهامة قبل تثبيت الويندوز.
تثبيت ويندوز 10 من الصفر بدون ترقية مع تفعيل النسخة Reviewed by Mahmoud Mounir on 9/02/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 9 تعليقات:

  1. مفيش ملف اتكون ؟!

    ردحذف
  2. المبدع محمود منير شكرا لك . ندعوكم لتعرف على منتجات امداد التكنولوجيا www.mdadtech.com

    ردحذف
  3. بسم الله الرحمن الرحيم اولا اعطيكم العافية وبعد
    لقد قمت باتباع جميع الخطوات خطوة تلو الاخرى الا ان الويندوز لم يتم تنشيطه فارجو المساعدة وشكرا
    مع خالص تحياتي - مفيد عوض

    ردحذف
  4. انها متميزة بالفعل احسن ويندوز ابتكرتها ميكروسوفت الى حد الان

    ردحذف
  5. لم تنجح الطريقه ياريت يكون في حل سريع انا النت عندي بطئ ومش هقدر احمل تاني من النت يا ريت طريقه تفعيل للنسخه

    ردحذف
  6. هل لازم عشان تنجح الطريقة يكون ويندوز 7 مفعل بسريال ، مينفعش يكون مفعل بكراك؟

    ردحذف
  7. تحت التجربة وسأبلغك بالنتيجة

    ردحذف
  8. طريقة فاشلة تماما بالتجربة, والاهم من ذلك ان ملف GenuineTicket يفترض انه يظل فارغا بعد التسجيل

    ردحذف