5 برامج مميزة لاعادة تسمية مجموعة ملفات مرة واحدة

بالتأكيد اعادة تسمية الملفات هو امر في بعض الاحيان هام خاصاً بالنسبة لملفات الصور او الملفات الصوتية. ويصبح التعديل علي هذه الملفات امر صعب يدوياً ، وبذلك ستحتاج الي برنامج للتعديل عليهم دفعة واحدة ولذلك عبر هذا الموضوع نقوم باستعراض مجموعة برامج يمكنك من خلالها اعادة تسمية مجموعة ملفات دفعة واحدة مع العديد من الخيارات كاضافة نص او حذف نص من كل الملفات وايضاً ترقيم الملفات وغيرها من الخيارات المتاحة لك.



1. برنامج Bulk Rename Utility



احد البرامج المميزة والمعروفة للقيام بهذه المهمة، حيث يمكنك اعادة تسمية مجموعة ملفات مرة واحدة. فيمكنك اجراء تعديل علي اسم مجموعة ملفات من حذف او اضافة عبارة معينة الي كل الملفات او ترقيم الملفات، او اضافة التاريخ لمجموعة ملفات ايضاً، ويمكنك أن تشاهد ايضاً الاسم بعد تغييره حيث يعرض لك ما سيكون عليه اسم الملفات بعد تغيير اسمها. بالتأكيد برنامج مميز ويحتوي علي الكثير من الخواص التي يمكنك اكتشافها بنفسك. ( التحميل )

2. برنامج Advanced Renamer



برنامج Advanced Renamer هو برنامج اخر ينضم للمجموعة حيث يمكنك من خلاله أن تقوم باعادة تسمية مجموعة ملفات مع الكثير من الخواص التي تجعل العملية اسهل بالنسبة لك. البرنامج قد يبدُ لك معقد في البداية ولكن بعد استخدامه لمدة اقل من 15 دقيقة ستشعر انه ممتع وسهل للغاية، حيث انه يمكنك اعادة ترقيم الملفات وايضاً اضافة عبارة لكل الملفات وايضاً تغيير الاسم كلياً من خلال الـ Tags الخاص بالملف. الكثير من الخواص متاحة في هذا البرنامج. اللغة العربية متوفرة في اعدادت البرنامج لذلك يمكنك استخدامه بسهولة. ( التحميل )

3. برنامج PFrank



احد البرامج المتقدمة ايضاً في اعادة تسمية الملفات مرة واحدة، ولكن البرنامج يمتلك واجهه مستخدم ليست سهلة في التعامل معها نوعاً ما وستحتاج منك بعض الوقت حتي تتمكن من فهمها، ولكن البرنامج احترافي ويمتلك الكثير من خيارات تعديل الاسم. ( التحميل )

4. برنامج Siren



برنامج اخر في هذه القائمة يمكنك من اعادة تسمية الملفات دفعة واحدة، حيث يمكنك اضافة اي عبارة تريد الي مجموعة ملفات ، كما يمكنك اضافة معلومات الـ Tags ايضاً الي اسم الملفات. البرنامج يمتلك العديد من الخيارات للتعديل علي اسماء الملفات ولكن ستحتاج الي بعض الوقت لاكتشافها واستخدام البرنامج ولكنه بشكل عام بمجرد التعرف علي طريقة وآلية عمله سيصبح سهل جداً. ( التحميل )

5. برنامج Rename Master

[من موضوع 10 برامج مفيدة ومجانية وخفيفة الحجم لعمر مصطفي]



برنامج يمكنك من إعادة تسمية مجموعة كبيرة من الملفات دفعة واحدة وبشكل أسرع من إعادة التسمية العادية الموجودة في الويندوز، وأهم ما يميز البرنامج هو كثرة خيارات إعادة التسمية حيث يمكنك جعل البرنامج يقوم بحذف أو إضافة بعض الكلمات وإضافة عداد رقمي والعديد من الخيارات الأخرى. ( التحميل )
5 برامج مميزة لاعادة تسمية مجموعة ملفات مرة واحدة Reviewed by Mahmoud Mounir on 9/27/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. جميل شكرا لك ، هناك برنامج جميل أيضا Winsome File Renamer 8.0.

    ردحذف
  2. محتاج برنامج لاصلاح ملف فيديو 3gp ضرورى

    ردحذف