برامج لاسترجاع الملفات المحذوفة لم نقم باستعراضها من قبل

في موضوع سابق منذُ سنوات قمنا باستعراض افضل برامج استعادة الملفات المحذوفة وقمنا بتحديثه علي مدار هذه السنوات لاكثر من مرة ، ولكن اليوم اريد في موضوع جديد أن اقوم باستعراض ثلاث برامج جديدة لم اقم باستعراضها من قبل لاسترجاع الملفات المحذوفة، لها قدرة كبيرة علي استعادة الملفات. فدائماً والجميع يعرف ذلك ما اقوم بتكرار أنه عندما يتعلق الامر باستعادة واسترجاع الملفات التي تم حذفها ، فيجب عليك تجربة اكثر من برنامج ، فما يمكن لبرنامج أن يقوم باستعادته قد يفشل فيه برنامج اخر، وبذلك يصبح من الضروري لك أن تقوم باستخدام وتجربة اكثر من برنامج حتي تقوم باستعادة الملفات التي تريد. ساقوم ايضاً باستعراض تطبيق للهواتف مميز للقيام باستعادة الملفات علي هاتفك ايضاً.



1. برنامج PhotoRec ( مجاني تماماً وانصح بتجربته )



برنامج PhotoRec هو الافضل في هذا المجال كبرنامج مجاني تماماً ، فالبرنامج مرفق مع برنامج TestDisk مفتوح المصدر والذي يعتبر احد افضل البرامج لاستعادة الاقراص او اصلاح مشاكل اقلاع الاقراص ذاتية الاقلاع. فبرنامج PhotoRec متخصص في استعادة الملفات بقدرة كبيرة وبمجانية تامة. فيمكنك استعادة الملفات من الهارد او الفلاشة او كرت الميموري، بالتأكيد البرنامج ينصح بتجربته بدون ادني شك، يستحق! ( التحميل )



بعد تحميل البرنامج من الرابط بالاعلي ، تقوم بتشغيل برنامج PhotoRec من الايقونة "qphotorec_win" حتي يتم تشغيله بالواجهه الرسومية وليس من الدوس، ثم تقوم باختيار القرص المراد استعادة الملفات المحذوفة منه ثم تقوم باختيار المكان الذي تود حفظ الملفات فيه مباشرة حيث ان البرنامج لا يقوم بعرض الملفات بل يقوم باستعادتها مباشرة.

2. برنامج Undelete 360 ( مجاني تماماً )



برنامج Undelete 360 هو احد البرامج المجانية المميزة التي يمكنك استخدامها لاستعادة الملفات المحذوفة من الهارد او من الميموري كارد او الفلاش ميموري، فالبرنامج يقوم بفحص القرص من الملفات المحذوفة ويقوم بعرضها لك ويمكنك استعادتها مجاناً تماماً واستعادة اي عدد من الملفات ايضاً. البرنامج سريع في عملية الفحص والاستعادة ويمكنك تحميله واستخدامه مجاناً. ( التحميل )

3. برنامج DiskDigger



برنامج DiskDigger هو من برامج استعادة الملفات المحذوفة ومتاح للويندوز ولينكس والاندرويد ، حيث يمكنك استعادة ملفاتك المحذوفة عبر البرنامج بشكل مجاني ، ولكنه كمعظم برامج استعادة الملفات يقوم بالبحث وعرض الملفات المحذوفة ولكن لاستعادتها ستحتاج الي شراء النسخة المدفوعة من البرنامج. ( تحميل نسخة الكمبيوتر - تحميل نسخة الاندرويد )

تطبيقات للهواتف الاندرويد والايفون لاستعادة الملفات المحذوفة

1. تطبيق EaseUS MobiSaver



تطبيق مميز لاستعادة الملفات المحذوفة من هواتف الاندرويد والايفون، فيمكنك استعادة الرسائل والارقاء والملفات والفيديوهات والملفات الصوتية والصور وغيرها. كما ان التطبيق يدعم الكثير من انواع الهواتف. التطبيق مجاني بخواص اقل وهناك نسخة مدفوعة من التطبيق ايضاً متاحة للشراء. ( التحميل للاندرويد - التحميل للايفون )

2. تطبيق Wondershare Dr.Fone



تطبيق Wondershare Dr.Fone هو احد التطبيقات المميزة في مجال استعادة الملفات علي الاندرويد والايفون، حيث انه سهل للغاية ويمكنك اتباع الخطوات خطوة تلو الاخري. حيث يمكنك استعادة الارقام والرسائل والملفات الصوتية والفيديو والصور المحذوفة وايضاً الوتساب، فكل ما عليك هو ربط الهاتف بالكمبيوتر ثم اترك التطبيق يقوم بالمهمة. بعض الهواتف يدعمها التطبيق والبعض الاخر ستحتاج الي روت. التطبيق مجاني للتجربة ثم تحتاج الي الشراء. ( التحميل للاندرويد - التحميل للايفون )
برامج لاسترجاع الملفات المحذوفة لم نقم باستعراضها من قبل Reviewed by Mahmoud Mounir on 9/19/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 5 تعليقات:

  1. رابط جوجل بلی فی بعض البلاد فیلتر ما يجب القيام به

    ردحذف
  2. رائع فعلا جزاك الله خير

    ردحذف
  3. شكرا اخي انت افضلهم فالشرح وفي كل شي افضل حتى من حوحو الي يكدب علينا ولا يعطي لنا كل ماهوا مفيد

    ردحذف