خمس برامج لإضافة مزايا جديدة للويندوز

يمتلك نظام ويندوز عدة خيارات تمكن المستخدم من أداء مهامه بسهولة ويسر، لكن في بالنسبة لبعض الأشخاص فقد لا تكون الخيارات المتوفرة كافية وفي هذه الحالة فإن بإمكانك هؤلاء الأشخاص استعمال برامج تقوم بإضافة المزيد من المميزات ، في هذا الموضوع سأستعرض لكم خمسة برامج تقوم بهذه الوظيفة حيث أنها تضيف مميزات جديدة للويندوز تساعد في أداء المهام بشكل أسرع وأسهل.

مقال من كتابة المتابع عمر مصطفى



1- Ultimate Windows Tweaker



يقوم هذا البرنامج المميز بعرض مجموعة كبيرة من الخيارات المخفية في الويندوز المتعلقة بالأمان والأداء والتصميم وغيرها في مكان واحد وبشكل منظم، يمكنك بواسطة هذا البرنامج التحكم بالكثير من الإعدادات الخاصة بالعديد من الأشياء في الويندوز مثل شريط المهام وشاشة تسجيل الدخول وقائمة الزر الأيمن للفأرة وغيرها، كما أن البرنامج يمكنك من تعطيل بعض مزايا الويندوز وإعادة تفعيلها في حالة أردت ذلك. ( التحميل : Windows 7 ، Windows 8 ، Windows 10 )

2- OldNewExplorer



إذا كنت أحد مستخدمي ويندوز 7 ثم قمت بالانتقال إلى ويندوز 8 أو ويندوز 10 فلعلك لاحظت أن تصميم متصفح الملفات قد اختلف عما اعتدت عليه، فمثلاً تم تغيير مكان "شريط التفاصيل" وتم إضافة شريط جديد في أعلى النافذة وتم تغيير الألوان، باستعمال هذا البرنامج فإنك ستتمكن من استعادة تصميم متصفح الملفات الخاص بويندوز 7 على ويندوز 8 وويندوز 10 بنقرة زر واحدة فقط. ( التحميل )

3- Sizer



وظيفة هذا البرنامج هي تغيير حجم النوافذ بدقة عن طريق الضغط على زر التكبير الخاص بأي نافذة بزر الفأرة الأيمن واختيار القياس المحدد، يمكنك ضبط قياسات البرنامج بالشكل الذي تريده من خلال الإعدادات التي يوفرها البرنامج كما أن بإمكانك ضبط هذه الإعدادات لكي يقوم البرنامج بتغيير مكان النافذة على الشاشة بعد تغيير حجمها، البرنامج بسيط جداً وسهل الاستخدام. ( التحميل )

4- WinRoll



في كثير من الأحيان قد تقوم بفتح مجموعة كبيرة من النوافذ في نفس الوقت ما قد يسبب فوضى كبيرة على الشاشة وبالتالي فقد تفقد تركيزك أثناء عملك على الكمبيوتر، لكن باستعمالك لهذا البرنامج فإنك ستتمكن من تصغير حجم أي نافذة تريدها إلى حجم صغير جداً كما هو موضح في الصورة مما سيساعدك على التركيز بشكل أكبر، لتصغير أي نافذة تريدها فقط قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن على شريط العنوان الخاص بالنافذة. ( التحميل )

5- QTTabBar



تعد الألسنة أحد أهم مميزات برامج تصفح الإنترنت كون أنها تساعد في تنظيم التصفح بدلاً من فتح كل موقع في نافذة مستقلة، الآن يمكنك استعمال هذا البرنامج الذي يقوم بجلب هذه الميزة إلى الويندوز عن طريق إضافة شريط جديد يحاكي شريط الألسنة الخاص ببرامج تصفح الإنترنت، يوفر لك البرنامج عدة خيارات متقدمة تمكنك من التحكم بالشريط من ناحية المظهر والوظائف بالشكل الذي يناسبك. ( التحميل )

هذه كانت البرامج التي اخترتها لكم وهي برامج رغم خفة حجمها وبساطتها إلا أنها توفر الكثير من الوقت والجهد، وأود أن أنوه إلى أن بعض الأشخاص قد لا يحتاجون هذه البرامج بينما قد يحتاجها غيرهم ولذا فأنت لست ملزماً باستعمال هذه البرامج إن لم تكن تحتاجها، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وفي حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليق في الأسفل، وشكراً.

عن كاتب الموضوع
عمر مصطفى، مصري، طالب ثانوي، أحب جديد المعلومات والتكنولوجيا، أمتلك خبرة جيدة بالحواسيب والهواتف المحمولة.
خمس برامج لإضافة مزايا جديدة للويندوز Reviewed by Guest blogger on 9/01/2015 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك تعليق واحد:

  1. الشكر لك وبالتوفيق والنجاح الدائم إن شاء الله

    ردحذف