ويندوز 10 يقوم باستخدام جهازك للترقية علي اجهزة اخري

منذ ايام اتاحت مايكروسوفت Windows 10 لتحميل النسخة النهائية والترقية ايضاً من ويندوز 7 او ويندوز 8.1 مجاناً. وبعد تحميلها لاحظ العديد من الاشخاص ان الانترنت ضعيف لدية واستهلاك للبيانات دون دخولة الي الانترنت. ولاحظ هذا اكثر من يمتلك انترنت استخدام محدود. وان السبب في هذا ان مايكروسوفت تريد ايصال التحديثات الخاصة بها الي المستخدمين حول العالم. وأنها عبر هذه الطريقة يمكنها أن تقلل من الضغط علي خوادمها. وبهذه الطريقة تكون انت وسيط لانتقال هذا التحديث الي مستخدمين اخريين. وبهذا تلاحظ بطئ في استخدام الانترنت او استهلاك بعض من الميجا اذا كنت تستخدم انترنت محدود. ولكن لا تقلق لانه هناك خيار يُمكنك من الغاء هذا الامر وعدم السماح للنسخة أن تقوم بارسال الترقية الي اجهزة اخري عبر الانترنت.

مقال من كتابة المتابع احمد كامل



هنا اليك الحل كيف تقوم بايقاف التحديثات للحفاظ علي ثبات الانترنت لديك:
  • قم بالخدول الي Start ثم ابحث عن “Check for updates”.
  • ومن ثم قم بالدخول الي “Windows Update” ثم اختار “Advanced options.”
  • واسفل خيار “Choose how updates are installed” اضغط علي “Choose how updates are delivered.”
  • قم بالغاء تفعيل “Updated from more than one place.” من خلال الضغط علي On حتي تتحول الي off كما هو موضح بالصورة بالاسفل.



والان تم ايقاف هذه الخاصية والتي تشبهه الي حد كبير التورنت ، ولذلك فلاحظ أنه سيكون من الافضل لك مستقبلاً عند تحميل تحديثات للويندوز او ترقية الويندوز أن تقوم باعادة هذه الخاصية للعمل مرة اخري، لان سيرفرات مايكروسوفت وعلي الرغم من انها عالية الكفاءة ولكنها لن تتحمل هذا الضغط الهائل من المستخدمين ، فكما اشرنا من قبل 14 مليون ترقية في 24 ساعة رقم لم تكن مايكروسوفت لتصل اليه حتي بسيرفراتها السريعة الا عبر خاصية كهذه.

ولم تستغرق مايكروسوفت الكثير لتقوم بالرد بعد اكتشاف هذا الامر ، حيث قامت بالتصريح أن هذه الخاصية تساعد المستخدمين علي الحصول علي التحديثات والتطبيقات بشكل اسرع، ولا تؤثر علي المستخدمين ولا تبطئ من سرعة الانترنت حيث انها تستخدم جزء صغير من سرعة الابلود علي اجهزتهم. وصدقاً فكرة الخاصية جيدة ولكن تفعيلها بشكل افتراضي ليس بالامر الجيد.
ويندوز 10 يقوم باستخدام جهازك للترقية علي اجهزة اخري Reviewed by Guest blogger on 8/01/2015 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك 4 تعليقات:

  1. هل تعمل هذه الخاصية بكفاءة حال وجود الويندوز على الـــ Virtualbox وليس نظاما أساسيا؟

    ردحذف
  2. غير معرف8/06/2015 7:43 م

    ههههههه ميكروسوفت شركة خبيثة جدآ

    ردحذف
  3. غير معرف8/06/2015 7:45 م

    الخاصية تعمل اي شيء اذا كانت التحديثات تنزل على الجهاز

    ردحذف