3 خواص في ويندوز 10 لم تسمع بها من قبل

ويندوز 10 بالنسخة النهائية تم اطلاقه منذُ ايام ، ولكن لكي نسترجع الذاكرة فكما يعلم متابعي عالم الكمبيوتر أن ويندوز 10 صدر بنسخة المطورين ثم بدأت مايكروسوفت تصدر اصدارات منه حتي وصلنا الي النسخة النهائية والتي تعتبر نقلة لمايكروسوفت، وقد قمنا بالفعل باستعراض موضوع كامل عن مميزات ويندوز 10 بالنسخة التطويرية وبالتأكيد يتوجب عليك مراجعته لان المميزات قامت مايكروسوفت بتطويرها حتي النهائية. وقد قمنا باستعراض المميزات الخاصة بالنسخة النهائية في الفيديو التالي، ولكن اليوم وعبر هذا الموضوع اريد أن استعرض مميزات قمت باكتشافها من خلال الاستخدام في ويندوز 10 وساحاول أن استعراض ما سيهم الجميع.



1. خاصية تحويل الملفات الي PDF



بالتأكيد صيغة الـ PDF اصبحت الاشهر حالياً، فعندما تقوم بكتابة نص علي الورد او اي برنامج او حتي تريد ارسال صور الي رئيسك في العمل او اي شخص ستقوم حتماً بتحويل هذا الملف الي PDF ، وعندها ستحتاج الي برنامج للقيام بهذه المهمة ، ولكن الان مع ويندوز 10 لن تحتاج الي اي برامج لان الخاصية متاحة في الويندوز بالفعل.



كل ما عليك هو ان تقوم بالدخول الي الملف او الصور وتقوم بالضغط علي Print لطباعتها ولكن هذه المرة ستقوم باستخدام Microsoft Print to PDF لتحويل الملف او الصور الي PDF مباشرة. وبعد ذلك ستظهر لك نافذة لحفظ الملف فتقوم باختيار المكان واسم الملف الجديد ثم تقوم بالضغط علي حفظ. والان تم حفظ نسخة من الملف بصيغة الـ PDF ، خاصية ممتازة من مايكروسوفت وبذلك لن نحتاج الي تثبيت برنامج ليقوم بهذه المهمة حيث كنت اقوم باستخدام برنامج Snagit من اجل هذه المهمة.

2. تحليل الاقراص لمعرفة الملفات كبيرة الحجم



برامج تحليل الاقراص التي قمنا باستعراضها من قبل عبر مواضيع توفير مساحة علي قرص الويندوز ، والتي اعتبرها احد اهم البرامج التي يجب أن تكون علي جهازك، ولكن مع ويندوز 10 اصبحت هناك اداة Storage Analyzer والتي يمكنك من خلالها أن تقوم بتحليل الاقراص علي جهازك ومعرفة الملفات وكم تشغل من حجم القرص واين تذهب المساحة علي جهازك، وبذلك يمكنك حذف الملفات كبيرة الحجم التي لا فائدة لها عندك بسهولة.



كل ما عليك هو ان تقوم بالبحث من خلال قائمة Start عن Storage كما بالصورة بالاعلي وتقوم بالضغط عليها وبعد ذلك تظهر لك نافذة وبها الاقراص فتقوم بالضغط علي القرص الذي تريد تحليلة وستجد الملفات وكم تشغل من مساحة جهازك ويمكن الضغط علي ما تريد حذفه لنقلك الي الاكسبلورر ثم تقوم بحذفه مباشرة.

3. ازالة اي برنامج تريد مباشرة من قائمة Start



ازالة وحذف البرامج في الويندوز هي احد اصعب الامور، فبالنسبة لي كمستخدم للبرامج بكثافة ، فانا تقريباً اقوم باستخدام جميع البرامج وبذلك احتاج الي ازالة البرامج بشكل مستمر، وهو الامر الاصعب بالنسبة لي ، فحتي ومع وجود برامج احترافية لازالة البرامج ولكنك تحتاج أن تخوض معاناة مع خطوات حتي يتم حذف البرنامج بالكامل، ولكن مع ويندوز 10 بضغطة واحدة يتم حذف البرنامج بدون اي خطوات او الضغط علي Next.



ولكن بالنسبة لبعض البرامج قد لا تتم العملية ويقوم بتحويلك الي الاداة السابقة Programs and features ، ولكن لا تقلق لان عملية الحذف لم تعد كما كانت في السابق بل اصبحت اسرع مما قد تتخيل ، فجرب حذف برنامج وستلاحظ ما اخبرتك به الان.
3 خواص في ويندوز 10 لم تسمع بها من قبل Reviewed by Mahmoud Mounir on 8/05/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 16 تعليقًا:

  1. قسم من هذه المميزات معروف لي

    ردحذف
  2. أستاذ محمود
    لو تخصص لنا درسا في تفعيل المتجر وحساب مايكروسوفت لانه انشاء حساب مايكروسوف متعب للبادئين مثلي

    ردحذف
    الردود
    1. https://youtu.be/aBcUJu4Ftvk
      تفضل أخي هذا الدرس من قناتي

      حذف
  3. لدي سؤال اخر
    عندي النسخة الرسمية النهائية لكنها مفعلة بالاداة وليست نسخة اصلية
    قل لي ما هو الأفضل
    هل أقوم باغلاق التحديثات ام انها لن تؤثر على النظام

    ردحذف
    الردود
    1. بعض النسخ المفعلة عبر كسر الحقوق تتمكن من خداع سيرفرات مايكروسوفت وبعضها لا يستطيع ولكن بشكل عام ليست لي تجربة معها.

      حذف
  4. اعتقد انها ليست بغريبه او غير معروفه , خاصه الخاصيه الاولى pdf هي تتعلق بالاوفيس وهي فعاله من اوفيس 2013 و2016 ولا يتعلق بالويندوز ,

    ردحذف
    الردود
    1. نعم كانت متواجدة في الاوفيس ولكن في الويندوز لم تكن موجودة وكان يتوجب تثبيت احد البرامج لاضافة هذه الخاصية ، ولاحظ ان هذه الخاصية ليست لتحويل الملفات النصية فقط بل للصور وغيرها من الملفات الاخري.

      حذف
  5. اخي العزيز السلام عليكم.
    اعاني من مشكلة في الحاسبة اتعبتني كثيراً وهذه المشكلة لم تكن موجودة قبل شهر من الآن. عندما افتح صفحة المتصفح كوكل كروما تظهر على الصفحة الكثير من الاعلانات، وعندما اقوم بغلق اعلان معين تنتقل صفحة المتصفح تلقائياً الى صفحة اخرى، ومجرد الضغط على اي مكان بالماوس ينتقل المتصفح الى فتح صفحة جديدة وهكذا يضيع الكثيرمن وقتي في هذه الدوامة.
    علماً اني استخدم نسخة ويندوز 8.1 أصلية وكذلك استخدم نسخة أصليةمن برنامج Advanced System Care . علماً ان نفس المشكلة يعاني منها صديق لي.
    ارجو ارشادي لحل مع فائق تقديري واحترامي لحضرتك.
    اخوكم
    ارجو التكرم بالرد على العنوان التالي mjsunbah1@gmail.com
    محمد جواد سنبه

    ردحذف
  6. ما هو الجديد في تحويل الملفات إلى pdf ؟؟
    من سنة جدي و احنا نحول الملفات إلى pdf

    ردحذف
    الردود
    1. الجديد انها اصبحت خاصية في الويندوز ولا تتم عبر برامج منفصلة !

      حذف
  7. اختيار شرج موضوعات جميل ومفيدة شكرا لك اخ محمود

    ردحذف
  8. غير معرف8/06/2015 7:53 م

    موقعكم رائع جدا وانا كثير التصفح فيه والتعلم منه

    ردحذف
  9. هناك خاصية قراءة ملفاة PDF في المستعرض Microsoft Edge

    ردحذف
  10. هل لديكم طريقة لإلغاء التحديث التلقائي لويندوز 10 ؟

    ردحذف
  11. غير معرف8/09/2015 7:03 م

    ما سبب عدم فتح فاير فوكس في وندور 10 (إن كان لذلك علاقة )
    - ملاحظة : بالمرة لا يفتح من البداية

    ردحذف