افضل تطبيقات ويندوز 10 التي يجب عليك تجربتها



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


قامت مايكروسوفت باطلاق تطبيقات متجر مايكروسوفت بداية من ويندوز 8 ، حيث قمنا باستعراض تطبيقات مميزة لويندوز 8 ، واحتوي الموضوع علي 10 تطبيقات اراها اساسية، ثم تم اطلاق ويندوز 8.1  وقمنا بعدها مباشرة ايضاً باستعراض افضل تطبيقات ويندوز 8.1 واكثر من 30 تطبيق مميز، وبالتأكيد وكما نعلم جميع تطبيقات مايكروسوفت بشكل عام صالحة لويندوز 10 ايضاً ولن نقوم بتكرارها في هذا الموضوع ، فيمكنك العودة اليها وتصفحها والاستمتاع بها. حيث سنوفر هذا الموضوع لاستعراض تطبيقات جديدة نوعاً ما ومميزة ولم نقم بعرضها من قبل حتي يتسني لك الاطلاع عليها وتجربتها.



كما ذكرنا من قبل كانت مشكلتنا الوحيدة منذُ ويندوز 8 مع متجر مايكروسوفت انه يتوقف بكثرة والتحميل من خلاله صعب وتشغيل التطبيقات ممل، ولكن مع ويندوز 10 الامور تغيرت كلياً، حيث اصبح متجر مايكروسوفت في ويندوز 10 احد ابرز الاسباب التي انصح بالترقية الي ويندوز 10 من اجلها، لذلك سيكون موضوعنا اليوم مميز والمجموعة مختارة بعناية.

1. تطبيق Wallpaper for Windows



يمكنك عبر هذا التطبيق أن تقوم بتحميل احدث واجدد الخلفيات بشكل مباشر عبره وباعلي جودة ممكنة، بالاضافة الي التصنيفات المتعددة، حيث يمكنك الحصول علي خلفيات للحيوانات وغيرها من الخلفيات المميزة بالاضافة الي أن المكتبة متجدده دائماً. وبذلك فعبر هذا التطبيق ستتمكن من تجديد خلفية جهازك بشكل دائم. ( التحميل )

2. تطبيق Pinterest Explorer 2015



بالتأكيد شبكة بينتريست اصبحت احد اكبر الشبكات الاجتماعية ، ودعني اخبرك أن تخصصها هو الصور حيث يمكنك أن تجد عليها صور لكل ما قد تريده من صور عن التقنية وعن الترفية وصور مضحكة وغيرها من الصور. وعبر هذا التطبيق يمكنك أن تقوم بتسجيل الدخول الي حسابك علي بينتريست وتقوم بمشاركة الصور وتصفح الصور في مختلف المجالات وتقوم بالمشاركة. ( التحميل )

3. تطبيق Flixster



تطبيق Flixster هو احد التطبيقات المميزة لعشاق الافلام الاجنبية ، حيث يمكنك أن تتصفح الافلام المتواجدة في دور العرض الحالي وايضاً مشاهدة اعلانات الافلام وتقارير عن الافلام. تطبيق متميز لمن يهتم بعالم البوكس اوفيس والافلام. ( التحميل )

4. تطبيق RedditToGo



ان كنت من عشاق ومتابعي شبكة Reddit.com الشهيرة والتي تعتبر شبكة اجتماعية حيث يمكن للجميع مشاركة روابط لمواضيع او صور مفيدة علي الشبكة وحسب التصنيفات وتقوم انت بتصفحها ، بالتأكيد ستحصل علي الكثير من الافادة بالنسبة للمواضيع الانجليزية. فستجد ايضاً الكثير من المناقشات في الكثير من المجالات التقنية و الاجتماعية وغيرها. ( التحميل )

5. تطبيق KVADPhoto+



عبر هذا التطبيق يمكنك أن تقوم باضافة تأثير علي صورك من بين اكثرب من 200 تأثير متاح لك، و 150 فلتر ايضاً لجعل صورك افضل، فالتطبيق للمصورين بالاخص وللجميع بشكل عام حيث يمكنك من خلال بعض خطوات أن تجعل صورتك رائعة ، والكثير من الادوات المميزة والخيارات متاحة في هذا التطبيق لك لكي تقوم باستخدامها مباشرة. ( التحميل )

مواضيع انصحك بها

6. تطبيق iHeartRadio



يمكنك الاستماع الي الالف محطات الراديو المتاحة لك ، فيمكنك الاستمتاع بافضل المحادثات الاذاعية والاخبارية من حول العالم بالاضافة الي محطات الموسيقي والمناقشات، وايضاً محطات اخري تم انشاءها بواسطة اشخاص وهي المحطات الغنائية. ( التحميل )

7. تطبيق Wunderlist



احد التطبيقات المميزة جداً، حيث يمكنك عبر هذا التطبيق أن تقوم بانشاء القوائم واضافة اشياء لتقوم بها الي هذه القائمة، فان كنت تعمل علي مشروع او تخطط لاجازة او سفر فيمكنك أن تنشئ قائمة بهذا الامور وتقوم باضافة ما تنوي القيام به تحديداً وبالترتيب، ويمكنك ايضاً أن تشارك القائمة مع صديق لك عبر دعوته بالايميل او الاسم وتقومون بالتعاون في هذه القائمة سوياً مباشرة. وبما أن التطبيق متاح علي مختلف المنصات والهواتف فيمكنك استخدامه مباشرة من هاتفك وعلي جهازك واضافة ما تريد الي قوائم مرتبه والاستمتاع بحياة اكثر تنظيماً. ( التحميل )

8. تطبيق Trello



بالتأكيد Trello معروف للجميع ومتوفر علي منصات كالاندرويد والـ iOS وغيرها من انظمة التشغيل وبذلك يمكنك استخدامه مباشرة من هاتفك او جهاز الكمبيوتر ايضاً، وتطبيق Trello لويندوز 10 يمتلك خواص ومميزات حيث يمكنك تنظيم اعمالك وادارتها بسهولة من خلاله. فيمكنك عبر التطبيق تنظيم واضافة افكارك وتنظيم رحلتك او تنظيم افكارك بشكل عام وغيرها من الامور التي قد تريد تسجيلها وتنظيمها بسهولة. Trello بشكل عام خدمة مميزة. ( التحميل )

9. تطبيق Deezer



احد تطبيقات الموسيقي والاغاني المميزة حيث يمتلك اكثر من 35 مليون تراك متاحة للجميع ، بالاضافة الي قوائم تناسب ذوقك واختيارك متاحة لك ايضاً. حيث تحتاج الي تسجيل الدخول بواسطة حساب الفيسبوك او تسجيل البيانات وانشاء حساب ، ثم بعد ذلك يمكنك الاستمتاع بالخدمة عبر التطبيق ، وعندما يعجبك تراك يمكنك حفظها في المفضلة وايضاص انشاء قائمة خاصة بك مفضلة، بالتأكيد تطبيق مميز ولا يحدث اي تطبيق اثناء الاستماع. ( التحميل )

10. تطبيق YouTube Downloader



البحث وتحميل فيديوهاتك المفضلة من اليوتيوب وحفظهم الي جهازك عبر هذا التطبيق، كما يمكنك اختيار أن تقوم بتحميل وتحويلصيغة الفيديوهات الي MP3 وبذلك يمكنك تحميل الفيديوهات في شكل ملفات صوتية مباشرة بدون الفيديو. التحميل يتم في الخلفية ولذلك ان توقف التطبيق لاي سبب فسيستمر التحميل ولن ينقطع. ( التحميل )

11. تطبيق To-Do Prime



احد التطبيقات المميزة جداً ، حيث يمكنك من خلالها أن تقوم بتنظيم ما تريد ان تفعله اليوم وغداً ويقوم التطبيق بتنبيهك لما يجب أن تقوم به في الموعد المحدد. فالتطبيق غني بالخواص والمميزات حيث يمكنك تنظيم ما يجب أن تفعله في تصنيفات ووفقاً لاولويات وملاحظات ايضاً علي ما يجب أن تفعله، فالتطبيق بشكل عام يقوم بتنظيم حياتك ويساعدك في وضع خطة ويذكرك بها. ( التحميل )

12. تطبيق gMaps



احد افضل التطبيقات لـ Google Maps حيث يعرض لك الطرق والاتجاهات ويمكنك أن تجد الطريق بسهولة علي الخريطة ، بالتأكيد التطبيق مفيد لمستخدمي ويندوز علي الهواتف لوميا، ولكن في رأي هو مفيد ايضاً علي اجهزة الكمبيوتر لسبب بسيط ان كنت لا تمتلك الكثير من المعلومات عن الطرق فيمكنك أن تتصفح التطبيق لتتعرف علي الطرق والاتجاهات وكيف تذهب الي الاماكن الشهيرة في منطقتك، اجد هذا الحل فعال جداً. ( التحميل )

تعليقات

  1. ما حب يتحملوا ليش

    ردحذف
  2. توجد كلمة تحت التطبيق gratuit بدل من installer

    ردحذف
  3. غير معرف8/12/2015 4:09 ص

    رووووووووووووووووووعه

    ردحذف
  4. اواجه مشكلة ظهرت لدي بعد الترقية لويندوز 10، وهي أنني لا استطيع حفظ الملفات والصور ...الخ، على أي من الفولدرات الموجودة في فسم Folder في this PC، أي على الـC بمعنى آخر، فكلما حاولت القيام بذلك تظهر رسالة تخبرني بضرورة اخد السماح من الأدمن للحفظ في هذا المكان، علما بأنني أنا الأدمن والمستخدم الوحيد الموجود على الويندوز.
    ولم تتوقف المشكلة عند ذلك بل أن الكثير من البرامج والتطبيقات التي تقوم بإنشاء فولدرات افتراضية لها على الـ Document أو الـ Picture، مثل الكميرا ومسجل الصور والماسح الضوئي ...الخ لم تعد تعمل لأنها غير قادرة على انشاء فولدرات لحفظ الملفات داخلها حتى البوتوث أيضا
    ارجو منكم مساعدتي في حل المشكلة
    هذه صورة توضيحية
    http://goo.gl/gMPMfb

    ر

    ردحذف
  5. غير معرف8/12/2015 11:46 م

    السلام عليكم
    يا أستاذ Abdalrhman mohamed
    في مشكلة عندي انا عندي ويندوز عشرة
    المشكلة هي إن في عملية في الـ Service Host: Local System (15)
    العملية دية الي في الـ Task manager دية طول الوقت من أول ما نزلت ويندوز 10 وهي عمالة تعمل download والنت عندي بطي

    ردحذف
  6. غير معرف8/13/2015 1:15 م

    الوحيد الي الو قيمة فيهم هو تطبيق الخرائط رغم انو ضعيف اما البقية ما الهن معنا \ حتى الخرائط تطبيق here احسن بألف مرة

    ردحذف
  7. ممكن حد يشرحلى اية الفرق بين التطبيقات والبرامج اللى بنثبتها على الويندوز من حيث الاستخدام فى ويندوز ١٠ وهل التطبيقات تكفى او تخلينا نستغنى عن البرامج العاديه بتاعتنا مثلا

    ردحذف

إرسال تعليق