أفضل تطبيقات والعاب اندرويد لهذا الاسبوع [7]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


افضل تطبيقات والعاب اندرويد هى سلسلة اسبوعية نحاول فيها عرض أحدث وافضل التطبيقات والالعاب الجديدة بالاضافة الى التطبيقات التى صدر لها مؤخرا تحديثات جديدة لنساعدك على تثبيت تطبيقات وألعاب مفيدة وجديدة دائما وحتى لا لا تشعر بالحيرة عند البحث عن افضل واحدث تطبيق او لعبه فى مجال أو فئة معين ودون اضاعة الوقت فى تجريب كل التطبيقات. فقط تابعنا كل اسبوع وستجد جديد التطبيقات لتثبتها على هاتفك ..

مقال من كتابة المدون عمرو محمد



(1) Stagefright Detector



تم الاعلان مؤخرا عن ثغرة جديدة تستهدف هواتف الاندرويد Stagefright وقامت شركة Zimperium بتصنيفها كأخطر ثغرة فى تاريخ الهواتف على الاطلاق حيث تعتمد على أرسال رسائل MMS تحتوى على برمجيات خبيثة وبمجرد وصول الرسالة الى الهاتف حتى اذا لم يتم فتحها فستعمل البرمجيات ليتمكن الهاكرز من التحكم فى هاتفك. الان معظم الهواتف مصابة بتلك الثغره بالفعل لذا عليك تثبيت هذا التطبيق والذى سيخبرك اذا كان هاتفك مصاب بها لاى درجة. وعليك تثبيت اى تحديث يصل الى هاتفك وايقاف تشغيل تطبيقات الرسائل لضمان عدم استقبال مثل هذة الرسائل .. ( التحميل )

(2) Microsoft Translator



تطبيق ترجمة جديد ولكن من اصدار شركة مايكروسوفت هذة المره واذا كنت تتسائل عن علاقة شركة مايكروسوفت بتطبيقات الاندرويد فهذا ليس التطبيق الاول فقد اصدرت عدة تطبيقات اخرى. ولكن المهم انه يبدو تطبيق مفيد جدا حيث يمكنك ترجمة النصوص والكلمات من والى 50 لغة مختلفة حول العالم من بينها العربية حيث يمكنك كتابة الكلمات التى تود ترجمتها او نطقها فقط وسيقوم التطبيق بترجمتها سماعيا كما يدعم الترجمة عبر الساعات الذكية ايضا ويمكنك حفظ الكلمات التى قمت بترجمتها للعودة اليها مره اخرى فيما بعد .. ( التحميل )

(3) 4shared Music



تطبيق رائع جدا يحتوى على أكثر من 6 مليون اغنية وملف صوتى يمكنك الاستماع اليها مباشرة او تحميلها على هاتفك كما عند الاستماع الى اى ملف يعرض لك المزيد من نفس النوع وبشكل ذكى جدا. كما يوفر لك مساحة تخزين سحابية مجانية تصل الى 15GB يمكنك تخزين اى شئ تريدة عليها اذا كانت مساحة تخزين هاتفك لا تكفى. اذا كنت من عشاق سماع الصوتيات فاعتقد ان هذا التطبيق سيكون مفيد جدا لك مع امكانية تحميل الملفات والاستماع اليها دون انترنت . ( التحميل )

(4) Mission Impossible RogueNation



لعبة القتال الرائعة والمقتبسة من سلسلة أفلام Mission Impossible الشهيرة حيث عليك تنفيذ الكثير من المهام مع التركيز الشديد ويمكنك استخدام الكثير من الاسلحة كالمدافع والقنابل وكلما عبرت المزيد من المهام يمكنك الحصول على اسلحة اكثر وما يميز اللعبة انها تتمتع برسوميات رائعه جدا ستعجبك اذا كنت تحب سلسلة الافلام الاصلية .. ( التحميل )

(5) كل يوم كلمة إنجليزية



تطبيق عربى جديد ومفيد جدا لمن يريد تعلم اللغة الانجليزية فهى اصبحت الان اللغه الاولى عالميا وشرط للحصول على اى وظيفة ومتابعة جديد العلوم والتكنولوجيا. لذا يقوم التطبيق بارسال اشعار كل يوم بجملة او كلمة انجليزية ومعناها والنطق الصحيح لها صوتيا ومثال عليها مع كلمات اخرى والعديد من المميزات الاخرى حيث سيقوم بمساعدتك على حفظ كلمات جديدة. ( التحميل )

(6) Weather 360



تطبيق طقس جديد ولكن حقق الكثير من التحميلات والاعجابات فى وقت قليل جدا لانه يتميز بتصاميم رائعة جدا بالاضافة الى رسوم الطقس المتحركة وامكانية تصميم ويدجيت الطقس الذى تريدة وايضا عرض الساعة والتاريخ وحالة البطارية وكل ما تريدة كما يوجد به متجر لتحميل المزيد من الثيمات والتصاميم الرائعه جدا يمكنك تحميل ما يعجبك منها .. ( التحميل )

(7) Automatic Call Recorder



أفضل تطبيق لتسجيل المكالمات باحترافية وتصميم رائع جدا. حيث يمكنك من عرض المكالمات التى تم تسجيلها والاستماع اليها مره اخرى كما يمكنك تحديد المكالمات التى تريد حفظها فقط. كما يمكنك حفظ المكالمات سحابيا للرجوع اليها فى اى وقت او حفظها على بطاقة ال SD الخارجية كما يمكنك تحديد امكانية حذف بعض المكالمات بعد مرور وقت معين و الكثير من الاعدادات المهمة الاخرى. وتوجد نسخة مدفوعة من التطبيق. ( التحميل )

(8) SketchBook Express



أفضل تطبيق للرسم على الشاشة باليد حيث توجد به الكثير من الخطوط والالوان والتحكم الرائع جدا. ويمكنك حفظ الرسمة لاستكمالها فى وقت لاحق او تخزينها على الهاتف كصورة او مشاركتها على الفيسبوك. كما يتيح خيارات كثيرة جدا للتحكم فى درجة الالوان ودقة خط الرسم .. ( التحميل )

(9) Clean Master



تطبيق تنظيف ملفات الهاتف الغنى عن التعريف والذى يؤدى الى تسريع الهاتف ايضا كما يمكنك اخفاء الملفات به ويحتوى على طريقة للعثور والبحث عن التطبيقات بسرعة جدا بالاضافة الى الحمايه من الفيروسات وتحديد ومراقبة درجة حرارة الهاتف واخبارك عند زيادتها عن الحد المسموح به والكثير جدا من المميزات الاخرى وبعد تثبيته ستجد الفرق فى استخدام الهاتف عن قبل .. ( التحميل )

(10) Helium



اذا كنت تفكر فى بيع هاتفك او الانتقال الى هاتف اخر فبالتأكيد تقوم بنسخ جميع ملفاتك قبل حذفها من الهاتف القديم ولكن بالنسبة للتطبيقات فالكثير من المستخدمين يعيدون تحميلها مره اخرى من المتجر ولكن اذا كنت لا تريد اعادة تحميل كل التطبيقات والالعاب مرة اخرى فيمكنك استخدام تطبيق النسخ الاحتياطى الرائع الذى حصل على تحديث مؤخرا حيث يمكنك من عمل نسخة احتياطية لجميع التطبيقات والالعاب المثبته على هاتفك وبضغطة واحدة فقط لتتمكن من اعادة تثبيتها على اى هاتف اخر دون تحميل اى شئ ( التحميل )

مواضيع السلسلة السابقة

ونرجو ان تكون قد اعجبتكم التطبيقات والألعاب الجديدة لهذا الاسبوع ونلتقى فى الاسبوع القادم مع مجموعة تطبيقات والعاب جديدة ستعجبكم بكل تأكيد .. واذا كان لديك تطبيق او لعبة قمت بتجربتها واعجبتك وتريد مشاركتها مع الاخرين يمكنك مراسلتنا بها ..

عن كاتب الموضوع
عمرو محمد ، 20 سنة. طالب بكلية الهندسة جامعة الأسكندرية ، أجيد برمجة وتصميم تطبيقات والعاب الاندرويد.

تعليقات

  1. مشكور على جهدك اخي العزيز ولكن أود التنويه إلى أن تطبيق كلين ماستر رقم (9) تطبيق رائع وغني عن التعريف إلا أنه يقوم بعمل مشكلة مهمة في الجوال وهي حذف بعض الملفات أو التطبيقات التي يتم تحميلها، وعندما سألت أكثر من مختص بالجوالات أفادوني بأن الكلين ماستر يقوم بالتعرف عليها كفيروسات أو ماشابه ومن ثم يقوم بحذفها، هناك تطبيق لا يقل روعة عنه كالحفاظ على البطارية وتبريد الجوال وغيرها من الإضافات الرائعة واسمه: DU Battery Saver

    ردحذف

إرسال تعليق