اضافة اكثر من حساب مايكروسوفت في ويندوز 10

طلب أحد متابعي مدونة عالم الكمبيوتر الكرام المتابع "فيصل أيوب" في تعليق له علي مقال 5 اشياء يجب معرفتها عن متصفح مايكروسوفت إيدج أن يعرف كيف يقوم بأضافة حساب آخر علي ويندوز 10 ومن الواجب أن أشرح الطريقة في موضوع عام علي الكل ليستفاد منه الكثير حيث نستعرض من خلال هذا الموضوع طريقة اضافة حسابات لمستخدمين آخرين علي ويندوز 10 والغرض من هذه الطريقة هو أن تجعل المُستخدمين الآخرين وليكن أحد أفراد أسرتك الذين يستخدموا نفس حاسوبك استعمال النظام بشكل منعزل آي بعيداً عن الحساب الاساسي (الادمن) الخاص بك، دعونا نتعرف علي طريقة فعل ذلك في السطور القادمة.



كما وضحت أن المُستخدمين التي ستقوم بإضافتهم سيعملون بشكل منعزل عن حسابك آي لهم عالم خاص علي النظام بعيداً عن برامجك وتطبيقاتك التي قمت بتثبيتها علي النظام، ولفعل ذلك أذهب إلي تطبيق الاعدادات عن طريق قائمة ابدأ ثم اضغط علي قسم Accounts من القائمة الجانبية التي تظهر علي النافذة تنقر علي Family & other users الآن تحتاج إلي الضغط علي زر Add someone else to this PC لإنشاء حساب مُستخدم جديد.

ستظهر نافذة تطالبك بإدخال بريد الكتروني لإستخدامه اثناء تسجيل الدخول وفي حالة إذا كان ليس لديك فيُمكنك ايضاً تخطي هذه الخطوة وإستخدام حساب محلي عن طريق الضغط علي زر The person I want to add... المتواجد بالأسفل ستظهر بعدها نافذة إنشاء حساب علي مايكروسوفت إذا كنت لا تريد ولاتزال بحاجة إلي استخدام حساب محلي فأضغط علي خيار "add user without a Microsoft account" لتظهر النافذة المستعرضه في الصورة ادناه.



ادخل هنا بيانات المُستخدم آلاخر كالأسم وكلمة السر الذي سيقوم بتسجيل الدخول بها في النظام ثم اضغط علي زر Next لحفظ المُستخدم الجديد، يُمكنك تكرار هذه الخطوات مع كل مُستخدم جديد ترغب في اضافتهُ للنظام بجانب الحساب الاساسي.



ونظراً لانك تمتلك صلاحيات الادمن فيُمكنك التحكم في المُستخدمين الاخرين التي قمت بإضافتهم حيث يُمكنك حذفهم او تغيير الاسماء او التحكم في الصلاحيات مثل جعل آي منهم غير قادر علي حذف ملف او التعديل علي آي شيئ في النظام.. وغيرها من الاعدادات الاخري، وللوصول لهذه الخيارات فسيكون عن طريق لوحة التحكم او Control Panel فبعد فتحها اضغط علي قسم User Accounts ومن ثم اضغط علي Manage another account وهنا ستري جميع المُستخدمين وعند النقر علي اي منهما ستجد جميع الخيارات لتغيير الحساب اسم، وكلمة السر. يمكنك حذف الحساب منهم أيضا.
اضافة اكثر من حساب مايكروسوفت في ويندوز 10 Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/22/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 3 تعليقات:

  1. لقد سبق لي طرح هذه المشكلة مرتين في تعليقات على موضوعات سابقة ولم اجد الرد منك أخي محمود؟؟ أرجو المساعدة
    اواجه مشكلة ظهرت لدي بعد الترقية لويندوز 10، وهي أنني لا أستطيع حفظ الملفات والصور ...الخ، على أي من الفولدرات الموجودة في فسم Folder في this PC، أي على الـC بمعنى آخر، فكلما حاولت القيام بذلك تظهر رسالة تخبرني بضرورة اخد السماح من الأدمن للحفظ في هذا المكان، علما بأنني أنا الـ Admin والمستخدم الوحيد الموجود على الحاسوب.
    ولم تتوقف المشكلة عند ذلك بل أن بعض من البرامج والتطبيقات التي تقوم بإنشاء فولدرات افتراضية لها على الـ Document أو الـ Picture، مثل الكميرا ومسجل الصور والماسح الضوئي ...الخ لم تعد تعمل لأنها غير قادرة على انشاء فولدرات لحفظ ملفاتها داخلها حتى البلوتوث أيضا
    ارجو منكم مساعدتي في حل المشكلة
    هذه صورة توضيحية
    http://goo.gl/gMPMfb

    ردحذف
  2. أشكرك أخي الكريم عبدالرحمن محمد ويعطيك العافية على هذا الاهتمام في نشر طلبي
    وما قصرت ولك مني أجمل تحية..
    فيصل أيوب

    ردحذف