6 تطبيقات لجوجل كروم تعمل بدون انترنت اوفلاين

بالتأكيد متصفحات الانترنت لم تعد مجرد متصفحات تستخدم فقط لتصفح الانترنت بل اصبحت اكثر من ذلك، خاصاً مع كروم الامر اصبح مختلف فنحن نقوم بتخزين الملفات علي جوجل درايف ونقوم بارسال ايميلات عبر جيميل ونقوم بتصفح المواقع المفضلة عبر Feedly ، والكثير من الخدمات الاخري التي تتم عبر المتصفح كروم مباشرة. ولكن هذا قد يأخذنا الي منظور مختلف تماماً وهو أن جهاز الكمبيوتر بدون انترنت لا يوجد له اهمية وأن الانترنت يجب أن يكون متصل بالكمبيوتر 24 ساعة حتي تقوم بالمهام المختلفة علي الجهاز، ولكن مع تطبيقات كروم التي تعمل بدون انترنت من جهازك يمكنك أن تفعل الكثير اثناء انقطاع الانترنت ، تعجبني كثيراً هذه التطبيقات واعتقد انها ستعجبك ايضاً.



تطبيقات كروم ليست اضافات ، ففي بعض الاحيان تعمل بشكل منفصل علي الكمبيوتر كبرامج عادية علي الجهاز ، فيمكنك بسهولة ان تقوم بتشغيل اي تطبيق تريد عبر نافذة الـ Apps في المتصفح او عبر اداة Apps Launcher علي الويندوز او الماك او الكروم او اس. والان دعوني استعرض معكم تطبيقات كروم الهامة التي تعمل اوفلاين بدون انترنت.

1. تطبيق الجيميل Gmail



بالتأكيد الجيميل واصبح الجميع لديه بريد الكتروني علي الجيميل ويقوم باستخدامه يومياً لارسال الايميلات والرسائل بشكل مستمر ، وعبر هذا التطبيق يمكنك استخدام جيميل اوفلاين بدون انترنت، حيث يعمل مباشرة من سطح المكتب وبشكل افتراضي يقوم بتحميل قاعدة بيانات الايميل مباشرة الي جهازك وبذلك يمكنك أن تقرأ الرسائل مباشرة بدون انترنت وتقوم بانشاء رسائل بريد الكتروني عبر كتابتها وتجهيزها وبمجرد أن يعود اتصال الانترنت يمكنك ارسالها مباشرة. ( تحميل التطبيق )

2. تطبيق جوجل درايف Google Drive



خدمة جوجل درايف لم تعد مجرد خدمة تخزين ملفات سحابياً بل اصبحت اكثر من ذلك كثيراً حيث الـ Google Docs و الـ Sheets و الـ Slides والتي يمكنك من خلالهم تعديل ملفات الورد والبوربوينت الاكسيل وانشاءها ايضاً بعيداً عن مايكروسوفت اوفيس وليس هذا فقط ولكن بامكانيات اكبر ايضاً. وعبر هذا التطبيق سيمكنك استخدام والوصول الي ملفاتك بشكل اوفلاين والتعديل عليها واستخدام Google Docs وباقي خدمات جوجل اوفلاين. (تحميل تطبيق Google Docs و Sheets و Slides )

3. تطبيق بوكيت Pocket



بوكيت هي خدمة مميزة تساعدك في حفظ صفحات الانترنت والمواضيع من المواقع لقراءتها لاحقاً، ومتوفر تطبيق لكروم يعمل بدون انترنت لحفظ صفحات الانترنت والفيديوهات لقراءتها ومشاهدتها لاحقاً. وسبق وقمنا بعرضها في موضوع تطبيق Pocket لحفظ صفحات الانترنت وايضاً في موضوع افضل تطبيقات الاندرويد ، فان كنت من مستخدمي بوكيت فسأنصحك أن تقوم بتحميل هذا التطبيق وتقوم باستخدامه الان. ( تحميل التطبيق )

4. تطبيق Enjoy Music Player



هناك الكثير من برامج تشغيل الصوتيات علي الكمبيوتر ولكن هذا التطبيق من كروم لسطح المكتب مميز وهو خصيصاً لنظام كروم OS ، حيث يمكنك استخدامه لتشغيل الموسيقي والاغاني او الصوتيات مباشرة من سطح المكتب بدون انترنت ويمكنك تجربته حيث يتمتع بتصميم فائق الجمال. ( تحميل التطبيق )

5. تطبيق Polarr Photo Editor



خدمة Polarr المتوفرة اونلاين وعلي الاندرويد ايضاص متوفرة كتطبيق ممتاز لكروم علي سطح المكتب يعمل بدون انترنت ويمكنك من خلاله اضافة فلاتر للصور وايضاً تعديل الصور من حيث التعديلات البسيطة لقص الصور واضافة تأثيرات عليها لتصبح رائعة. ( تحميل التطبيق )

6. تطبيق Solitaire



لعبة سوليتير المميزة والتي لم تعد متواجدة في ويندوز 10 ، يمكنك الحصول علها مجاناً عبر كروم من خلال هذا التطبيق والذي يحتوي علي 9 العاب سوليتير يمكنك الاستمتاع بها. ( تحميل التطبيق )
6 تطبيقات لجوجل كروم تعمل بدون انترنت اوفلاين Reviewed by Mahmoud Mounir on 8/28/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد: