لرؤية افضل: طريقة جعل مؤشر الماوس باللون الاسود في ويندوز 10

بشكل افتراضي علي كافة انظمة تشغيل ويندوز يآتي مؤشر الماوس باللون الابيض مع حدود سوداء وربما هذا الامر يكون غير مألوف للبعض بسبب عدم ملاحظته بشكل جيد علي شاشة الكمبيوتر، ولكن توفر مايكروسوفت طريقتان لحل هذه المشكلة وهو إما ان تقوم بتكبير مؤشر الماوس او الضغط علي زر CTRL في لوحة المفاتيح من اجل تحديد اين يوجد مؤشر الماوس علي الشاشة، ولكن في نظام ويندوز 10 تستطيع بسهولة تحويل لون مؤشر الماوس إلي اللون الاسود بحيث تستطيع رؤيته بشكل افضل علي الحاسوب وفي هذا الموضوع سنتطرق إلي استعراض الخطوات التي من خلالها تستطيع فعل ذلك.



الهدف من هذا الامر هو تحسين رؤية مؤشر الماوس حيث أن الحدود السوداء التي تضعها مايكروسوفت حول مؤشر الماوس لا تكفي بجعل المستخدمين يلاحظون ماذا يوجد المؤشر علي الشاشة، لذلك تابع معي الخطوات الوارده ادناه لتغيير لون المؤشر.



في البداية قم بفتح تطبيق الاعدادات "Settings" عن طريق الضغط علي زر شعار الويندوز في الكيبورد ثم حرف I، وبعد فتح نافذة الاعدادات قم بالضغط علي "Ease of Access" ومن القائمة الجانبية قم بالنقر علي خيار Mouse، وهنا ستجد الإعدادات التي تسمح لك بالتحكم في المؤشر من ناحية الحجم او لون المؤشر.

فمن خلال الثلاث خيارات المتواجدين أدني قسم Pointer color تستطيع التحكم في اللون حيث تستطيع تحديد الخيار الثاني او المتوسط من اجل تغيير لون المؤشر الي اللون الاسود، كما يُمكن ايضاً تحديد الخيار الثالث لعكس لون المؤشر عند المرور نحو النوافذ فإذا قمت بتوجيه المؤشر نحو نافذة بيضاء يتحول اللون إلي اسود.
لرؤية افضل: طريقة جعل مؤشر الماوس باللون الاسود في ويندوز 10 Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/09/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. مشكور أخي على الموضوع لكني أعاني من مشكلة في الويندو 10 و هي مشكلة الخطأ 0x004e016 عند تفعيل فما هو الحل من فضلك

    ردحذف
  2. شكرا نرجوا المزيد

    ردحذف