برنامج ExperienceIndexOK لتقييم مكونات جهازك ويعمل علي ويندوز 10

منذُ أن قامت مايكروسوفت بالاعلان عن Windows Experience Index في ويندوز فيستا وقد لاقي استحسان كبير بين المستخدمين ، حيث يمكنك من خلاله أن تقوم بتقييم مكونات جهازك والحصول علي نتيجة لهذا التقييم ، ولكن منذُ اطلاق ويندوز 8 ولم تعد هذه الخاصية متواجدة بشكل صريح حيث انها لم تعد متوفرة، ولكن قمنا بعرض طريقة تقييم المكونات عبر PowerShell وايضاً طريقة اخري لتقييم مكونات الكمبيوتر موجه الاوامر ولكن اليوم لدينا برنامج Experienceindexok سيقوم بقراءة هذا التقييم من جهازك وعرضه لك في شكل مماثل تماماً كما كان في ويندوز 7.



برنامج Experienceindexok يعمل بدون تثبيت مباشرة كما انه صغير الحجم للغاية ولا يتعدي الـ 100 كيلوبايت ، ومن خلاله يمكنك أن تحصل علي نتيجة تقييم مكونات جهازك بسهل يسهل فهمه وقراءته عليك ، كما أن البرنامج يعمل علي جميع انظمة التشغيل وحتي ويندوز 10 ، وبذلك يمكنك تقييم مكونات جهازك من اي ويندوز مباشرة. ( تحميل البرنامج )

بعد تشغيل البرنامج ستجد انه قد قرأ التقييم مباشرة من الويندوز لديك وستجد تقييم للبروسيسور وكرت الشاشة والهارد والرام ولاحظ أن التقييم اقصي اليمين يكون بناء علي اقل تقييم لمكون في جهازك ، فعلي سبيل المثال في الصورة بالاعلي تم بناء علي تقييم كرت الشاشة ، حيث أن 4.7 هي اقل تقييم لجهازي من حيث كرت الشاشة. بالتأكيد هذا الامر خاطئ حيث انني وعلي سبيل المثال غير مهتم بالالعاب ولذلك لم اهتم اطلاقاً بكرت الشاشة، ولكن في كل الاحوال يظهر لك تقييم لكل شئ فيمكنك أن تلاحظه.



يحتوي البرنامج علي خواص وادوات اخري قد تكون مفيدة لك ، علي سبيل المثال قد تتمكن من خلاله من الدخول الي مدير المهام او  بعض الادوات الاخري علي النظام ايضاً ، كما يمكنك اخذ صورة للتقييم مباشرة من داخل البرنامج وحفظها علي جهازك. بالتأكيد برنامج صغير الحجم ومفيد لمستخدمي ويندوز 8 وويندوز 10 ايضاً.
برنامج ExperienceIndexOK لتقييم مكونات جهازك ويعمل علي ويندوز 10 Reviewed by Mahmoud Mounir on 8/29/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ارجو المساعدة بعد تثبيت ويندوز10 تم حزف جميع الصور والفيديوهات الخاصة بى ازاى اعيدها مرة اخرة والف شكر

    ردحذف