العثور على الهاتف الضائع او المسروق بدون انترنت

بالتأكيد قد تعرضت لهذة المواقف من قبل مثلا ان تنسى هاتفك فى مكان ما ويكون صامت وتظل تبحث كثيرا حتى تجدة او تكون لا تدرى بالأساس المكان الذى نسيته فيه بالتحديد او تقع ضحيه لسرقة الهاتف .. هنا توجد الكثير جدا من التطبيقات التى تمكنك من تحديد مكان الهاتف وهناك التطبيق الرسمى الذى أطلقته شركة جوجل لتحديد مكان الهاتف ولكن مشكلة هذة التطبيقات جميعا انها تحتاج الى ان يكون الهاتف متصل بالانترنت لتستطيع التواصل معه وتحديد مكانه الحالى وبالطبع لا تضمن ان تكون خدمة الانترنت مفعلة فى هاتفك طوال الوقت لتستخدمها عند ضياعه او سرقته لذا لا يمكن الاعتماد بشكل كامل على هذة التطبيقات.

مقال من كتابة المدون عمرو محمد



ولكن ظهر مؤخرا تطبيق جديد يعتمد على فكرة رسائل ال SMS العاديه فقط لانقاذك من هذة المواقف. فكرة التطبيق انك بعد تثبيته تقوم بتفعيله وتحديد باسورد به وعندما تفقد هاتفك ولا تعثر عليه يمكنك وبكل سهوله استخدام اى هاتف اخر لارسال رسالة SMS عادية الى هاتفك الضائع وتكون تحتوى على الباسورد الذى قمت بتحديدة من قبل. عندما يتلقى هاتفك رسالة SMS تحتوى على الباسورد المسجل يقوم التطبيق بالعمل وتحديد مكانك الحالى عن طريق الشبكة ثم اعادة ارسال هذا الموقع عن طريق رسالة SMS اخرى الى الهاتف الذى استخدمته لارسال الرسالة الاولى.. بمعنى اخر وبشكل مبسط أنك تقوم بارسال رسالة الى هاتفك بالباسورد فيقوم الهاتف بالرد عليك برسالة اخرى تحتوى على موقع الهاتف الحالى وتفاصيلة. بالتالى تعتبر وسيله جيدة جدا لتحديد مكان الهاتف الضائع او المسروق بسهولة جدا .. دعونا نمر الى الشرح :

المميز فى تطبيق Lost Offline Free انه مجانى ويعمل حتى مع عدم وجود اتصال انترنت كما قلنا وتوجد امكانية شراء نسخه متقدمه منه تحتوى على ميزات اكثر ولكن النسخه المجانية تعمل بكفائة وتكفى. ( التحميل )

بعد تشغيل التطبيق ستظهر معك هذة الشاشه قم بالضغط على Next.



بعدها Next ايضا .. ثم ستظهر هذة الشاشة فقم بكتابة الباسورد الذى تريده هنا وبالطبع يجب ان تتذكره جيدا



بعدها سيطلب منك تحديد PIN وهو رقم كباسورد احتياطى اخر



هنا سيطلب منك اعطاء التطبيق صلاحيات تحديد موقع الهاتف وبالطبع ستسمح له ليتمكن من اعطائك الموقع الصحيح فى حال فقدان الهاتف لذا ستقوم بالضغط على OK ثم سيقوم بفتح شاشة Location فى اعدادات الهاتف وما عليك الا تفعيله.



فى التشغيل الاول سيقوم التطبيق بطلب الباسورد الذى قمت بتعيينه منذ قليل وبعد ادخاله سيكون التطبيق جاهز للعمل ويمكنك الضغط على HOW TO USE كما بالصورة والتى ستقوم باعطائك وصف سريع لكيفية استخدام التطبيق بشكل سهل.



ايضا يمكنك استخدام تطبيق Android Device Manager الرسمى من شركة جوجل والذى يمكن استخدامه لتحديد موقع الهاتف او جعله يرن بصوت عالى او حذف البيانات الموجودة به. ( التحميل )



ولكن مشكلة هذا التطبيق وغيره كما ذكرنا من قبل ان يحتاج ان يكون الهاتف متصل بالانترنت دائما لتتمكن من استخدامه .واذا كان هاتفك متصل بالشبكة دائما فيمكنك استخدام هذا التطبيق بشكل ممتاز.

عن كاتب الموضوع
عمرو محمد ، 20 سنة. طالب بكلية الهندسة جامعة الأسكندرية ، أجيد برمجة وتصميم تطبيقات والعاب الاندرويد.
العثور على الهاتف الضائع او المسروق بدون انترنت Reviewed by Guest blogger on 8/01/2015 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك 3 تعليقات:

  1. هل يحتاج الهاتف المستلم للرسالة الى وجود الانترنت لتحديد الموقع .. ارجو التوضيح

    ردحذف
  2. غير معرف8/02/2015 2:04 م

    لا يا صديقي

    ردحذف
  3. غير معرف8/03/2015 3:39 م

    وماذا لو نزع اللص الشريحة؟ ماذا لو قام بعمل master reset مع إقلاع الهاتف و أعاده لنقطة الصفر؟ للأسف الشديد جوجل حتى الآن لا تستطيع مضاهاة نظم الحماية الشخصية المستخدمة في أبل

    ردحذف