تثبيت ويندوز 10 من الصفر بعد الترقية وتفعيل النسخة مجاناً

بالتأكيد بعد اعلان مايكروسوفت عن الترقية المجانية من ويندوز 7/8.1 لجميع المستخدمين ، فعدد كبير بالفعل قام بالترقية ولعل الرقم المعلن حتي الان من مايكروسوفت هو 14 مليون جهاز مرقي خلال 24 ساعة، رقم كبير جداً بالتأكيد، وقد وعدت مايكروسوفت بالفعل أن من يقوم بالترقية يصبح بامكانه تثبيت ويندوز 10 من ملف ISO مباشرة وتظل النسخة مفعلة، وقد قمنا بالفعل باستعراض كل هذه العملية عبر الفيديو بالاسفل، ولكن اليوم وعبر هذا الموضوع ساقوم بالتأكيد هذه الجزئية عبر الصور وعبر شرح الامر بالكامل لكي يطمأن الجميع.


اهم سؤالين عن الترقية لويندوز 10 في دقيقتين ..
‎Posted by ‎عالم الكمبيوتر‎ on‎ 31 يوليو، 2015

وفقاً لمايكروسوفت يمكنك أن تقوم بالترقية من جهازك الي ويندوز 10 مجاناً خلال السنة الاولي وبعد ذلك يظل الويندوز علي جهازك مدي الحياة، وقد قامت مايكروسوفت بالتصريح أنه يجب عليك الترقية اولاً من الويندوز الحالي لديك الي ويندوز 10 ثم بعد ذلك يمكنك أن تقوم بتثبيت الويندوز من ملف ISO ويظل الويندوز مفعل لديك بدون ادخال اي سيريال او حدوث اي مشاكل. حيث أن التفعيل يرتبط بجهازك ولن تحتاج الي القيام باي شئ.



فكل ما عليك هو ان تقوم بالترقية ثم بعد ذلك تتأكد من أن الويندوز لديك قد تم تفعيله عبر الدخول الي الـ Settings ثم Update and security ثم Activation ولاحظ عبارة Windows is activated وهي تعني أن الويندوز لديك مفعل.



والان بعد أن تتأكد من أن الويندوز لديك مفعل وهذا بعد عملية الترقية ، يمكنك البدأ في تثبيت ويندوز 10 من الصفر من خلال ملف الـ ISO ، واثناء بداية عملية التثبيت سيطلب منك أن تقوم بالضغط علي Skip لتجاوز عملية التفعيل. وسيظهر لك نافذة اخري اثناء التثبيت فتقوم بالضغط علي Do this later علي اليسار.


وبعد ذلك وبعد اتمام عملية التثبيت وتوصيل الكمبيوتر بالانترنت فيتم تفعيل النسخة بشكل آلي مباشرة عبر الانترنت من خلال سيرفرات مايكروسوفت بدون اي تدخل منك وبدون أن تقوم بادخال سيريال او اي شئ. واذا حدثت لك اي مشكلة فيمكنك البحث عن رقم خدمة العملاء لمايكروسوفت في بلدك او يمكنك الاتصال بهم باي شكل كان ان لم يكن هناك رقم داخل بلدك.

تحديث بتاريخ 2 / 8 / 2015

يمكنك ايضاً بعد الترقية الي النسخة الاصلية من ويندوز 10 أن تقوم بالحصول علي السيريال الاصلي عبر اتباع موضوع عرض السيريال الخاص بالويندوز المثبت علي جهازك وبذلك يمكنك الاحتفاظ به اذا ما اردت ذلك.
تثبيت ويندوز 10 من الصفر بعد الترقية وتفعيل النسخة مجاناً Reviewed by Mahmoud Mounir on 8/02/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 36 تعليقًا:

  1. الردود
    1. وصلت لنا الكثير من الاستفسارات حول هذه الجزئية ولذلك قمنا بتوضيحها ونشر هذا الموضوع بالصور.. شكراً لك اخي عمار اتمني أن تكون مواضيعنا القادمة مفيدة بالنسبة لك.

      حذف
  2. احمد نواره8/02/2015 2:58 م

    اشتريت جهاز جديد متبت علية ويندوز 8.1 ذو اللغة الأحادية single language .. وعند الترقية الى ويندوز 10 بروفيشينال لم يقبل اكمال التحديث الا بالسيريال !! هل لابد من الترقية بنسخة أيزو من نفس نوعية الويندوز ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. يجب أن تكون النسخة لديك مفعلة ثم تقوم بالترقية منها الي ويندوز 10 فتصبح ايضاً مفعلة وبعد ذلك يمكنك أن تقرأ هذا الموضوع بالاعلي لتقوم بتثبيت ويندوز 10 من الصفر اذا اردت ذلك. ولكن الترقية اولاً.

      حذف
  3. يعني لو عملت ترقية الي ويندوز 10 وال ويندوز متفعل و نزلت ويندوز 10 من ملف iso من البدابة هيبقا مجاني الي مدي الحياة ارجو الرد سريعا

    ردحذف
    الردود
    1. نعـم. تماماً كما تم نشره في هذا الموضوع بالاعلي وحسب ما صرحت مايكروسوفت.

      حذف
  4. لو سمحت يا استاذ محمود منير انا اريد ان اعرف هل انا اذا نزلت النسخه iso من موقع TechNet Evaluation Center ونوع النسخه enterprise يمكن ان افعلها مدى الحياه ؟ وكيف اقوم بتفعيل هذه النسخه ؟ ارجو الافادة لانى اريد ان اثبت ويندوز 10 بشده

    ردحذف
    الردود
    1. ان كنت تقصد التفعيل الغير رسمي ، فمع الاسف اخي لا نقدم شروحات لكسر حقوق البرمجيات المدفوعة.

      حذف
    2. لالا انا اقصد التفعيل الرسمى من شركه مايكروسوفت

      حذف
  5. هل يمكن ترقية windows 10 home الى windows 10 pro
    لاني عندما رقيت الويندوس 7 هوم بريميوم الى ويندوس 10
    قامت ماكروسوفت بتنصيب windows home 10 في كومبيوتري
    وقد حاولت ان افرمت الكومبيوتر وتنصيب الويندوس 10 برو وادخلت سيريال الويندوس 7
    اعطاني خطا
    وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. لا يمكن ذلك ، الترقية تكون لنفس اصدار الويندوز ، ولاحظ الفروق بين اصدارات ويندوز 10

      حذف
  6. هو في حد جرب الطريقة و لو في يقولي لكلام دا صح ولا لا

    ردحذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    أنا معايا لابتوب HP كان نازل معاه ويندوز 8.1 أصلية .... المهم أنا جالي تحديث لويندوز 10 وفضل ينزل في التحديثات وخد وقت طويل جدا بعد كدة جه وقت التثبيت وبعد ما وصل ل 70 % اللابتوب فصل لوحدة ولما فتحته قال فيه مشكلة وبدأ ينزل التحديثات من تاني ... وبالرغم من انه مكتوب في السجل ان فيه 4 تحديثات بس اللي فشلو إلا اني لقيته بيزل كل التحديثات من الأول ...
    روحت وقفت التحديثات وقررت أحمل ويندوز 10 من أداة مايكروسوفت وفعلا حملتها وحرقتها على اسطواه dvd وقبل ما أنزل النسخة حملت برنامج أعرف منه ال product key وحملت بدل البرنامج اتنين وطلعلي نفس كلمة السر كتبتها بره الجهاز وبدأت تسطيب الويندوز .... بعد ما خلص تسطيب طلب رقم المنتج كتبته راح قالي ان الرقم مش شغال فعملت skip وكمل التسطيب ... فانا حاليا شغال على ويندوز 10 مش متفعل ... ايه اللي المفروض أعمله ؟ وهل فيه طريقة غير شرعية ممكن أفعل النسخة بيها ... مع العلم اني أخدت نسخة احتياطية من الويندز القديم قبل ما أنزل التحديثات أصلا ... (معلش طولت في الكلام بس بجد مش عارف أعمل ايه)

    ردحذف
    الردود
    1. يجب اولاً الترقية ثم بعد ذلك التثبيت من الصفر ، لذلك قم باسترجاع النسخة الاصلية السابقة وقم بالترقية عبر الاداة او من خلال تحديثات الويندوز ، وهذا هو الحل امامك اخي، اما عن التفعيلات الغير شرعية فنحن لا ندعمها ولا نصحك بها لان النسخة لديك اصلية والترقية متاحة لك مجاناً. تسرعت اخي احمد ويجب عليك العودة مرة اخري..

      حذف
  8. غير معرف8/02/2015 8:35 م

    السلام عليكم ..
    اخي انا تاكدت من وجود windows is activated .. هل هذا كافي لتكون النسخه مفعله مدى الحياة ؟؟

    وملاحظه :
    خلال عمليه الترقيه عندما استخدمت ISO file .. ظهرت اسفلها ملاحظه تقول "you will need to burn the iso file to a DVD later "
    ولم افهم المقصود منها ..هل تحتاج الى شيء اضافي بعد التثبيت ؟؟؟!!!!!!

    وشكرا لجهودك اخي

    ردحذف
    الردود
    1. اخي حسب العبارة المكتوبة يقولك انه عليك بحرق ملف iso الذي قمت بتنزيله على قرص DVD واظن انها عباارة بديهية كي تستطيع تثبيت الويندوز بالمستقبل ..

      حذف
    2. غير معرف8/02/2015 9:42 م

      شكرا لك اخي ..لكن اين يخزن ملف ISO من النسخة ؟؟؟

      حذف
  9. اخي ارجو الايضاح ضروري هل تقصد من الصفر ان استطيع عمل فورماات كاااامل للجهاز ؟؟

    انا قمت بالترقية من ويندوز 8.1 الى 10 والنسخة مفعلة وكلشي تماام حاليا

    هل اذا قمت بعمل فورماات لكل اللابتوب وقمت بعملية البرمجة من ملف iso لن تحدث لي أي مشكلة في التفعيل ؟؟

    ردحذف
  10. السلام عليكم
    انا عندي سوني فايو عليه ويندوز 7 single language عملت ترقية الى ويندوز 10 وشغال زي الفل بدون مشاكل ,و تتغير لغة العرض متى ما اردت التغيير
    بالنسبه الذي ليس لديه نسخة اصليه . مكروسوفت تعطي فتره تجريبية مدة تسعين يوم فقط

    ردحذف
  11. Microsoft
    Facebook Twitter
    TechNet Evaluation Center
    Windows 10 Enterprise Now Available
    Thanks for trying the preview or evaluation version of Windows. We're proud to announce the release of the Windows 10 Enterprise. We invite you to download the evaluation and experience the latest features and capabilities.
    • Download the Windows 10 Enterprise 90-day evaluation
    • Find out what's new in Windows 10
    Go to Resources Go To Resources
    Visit the Resources page and Tools & Tips page to explore, try, and learn more about Windows 10 Enterprise.

    Enjoy!
    Your TechNet Team

    ردحذف
  12. يعني انا عندي ويندوز 7بس مقرصن هل يمكنني ان اطور للويندوز 10 واعمل الطريقة يلي قلتها ويصبح عندي ويندوز 10 مجاني الى الابد وارجو الرد لاني محتار

    ردحذف
  13. المقصود بالمقرصن يعني غير اصلي

    ردحذف
  14. السلام عليكم
    مع تقديرنا لما كتبت حول ترقية نظام التشغيل لويندوز 10
    اقترح :
    أن تعيد مساعدتنا على أن يقوم كل منا بترقية حاسوبه بنفسه ز
    بعد ان تقوم أنت باعادة كتابة خطوات التفعيل مرقمة خطوة خطوة
    ولك شكرنا

    ردحذف
  15. غير معرف8/05/2015 12:13 ص

    هل يتجسس ويندوز 10 على جميع بيانات مستخدميه.. وكيف يمكن منع ذلك ؟

    ردحذف
  16. هل تحذف البرامامج الموحودة على الجهاز اثناء الترقية؟

    ردحذف
  17. طب انا ثبت ويندوز 10 وعايز افعله بس مش عايز اشتري سيريال اعمل ايه

    ردحذف
  18. السلام عليكم ومشكورة جهودكم
    انا لابتوبي مثبت عليه ويندوز7 وقمت بحجز نسخة ويندوز 10 بعد التأكد من ان جهازي موافق للمواصفات المطلوبة .. لكن عند قيامي بالترقية وتحميل وتثبيت ويندوز 10 يحصل عندي مشكلة باخر مرحلة تقريبا . بعد التثبيت يطلب اعادة اقلاع لاكمال التثبيت وجهازي لا يقلع ودخلت الاعدادات وعملت اقلاع لتشغبل الويندوز بوضع safe mode ولم تنجح العمملية ؟؟!! ارجو المساعدة العاجلة واعطائي الحل لهذه المشكلة وشكررا جزيلا

    ردحذف
  19. محمد عثمان8/18/2015 12:34 ص

    عفوا ولكن ماهي ميزات الوندوز10 مقارنه مع وندوز 7

    ردحذف
  20. عند الترقية الى ويندوز 10، اصبحت لغة العرض عربية ولايمكن تغيير لغة الواجهة الى لغى اخرى (single language) . كيف استطيع تغيير لغة العرض بالرغم من ان المنتج تم تنشيطه عن طريق مايكروسوفت

    ردحذف
  21. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  22. انا محتاج رابط يدخلني علي تنزيل النسخة مباشرة

    ردحذف
  23. ف سوال عندي يا استاذ محمود انا نسختيي كانت 7 عاديه عملت ترقيه لي ويندوز 10 بس للاسف النسخه نزلت غير مفعله ارجوواا الحل وشكراا علي مجهودك معاناا ....

    ردحذف
    الردود
    1. ان كانت النسخة لديك اصلية ، فسيتم تفعيلها بشكل آلي او عن طريق اتباع الخطوات بالاعلي.

      حذف
  24. اناكان عندي ويندوز 7 وقمتم بالترقية لويندوز 10 - 32 ونجحت الترقية وتم تفعيل ويندوز 10 ثم اصيب الجهاز بفيرس فقمت بعمل فورمات للهارد وقمت بتثبيت ويندوز 10 - 64 ولكن النسخة غير مفعلة فكيف اقوم بتفعليها علما بان النسختين من ويندوز 10 32 - 64 قمت بتزيلهم من موقع ميكرسوفت باستخدام الاداة

    ردحذف