6 إضافات مميزة لمتصفح Firefox

يعتبر متصفح Firefox المتصفح المفضل للكثير من المستخدمين للعديد من الأسباب ومن هذه الأسباب هي كثرة الإضافات التي تعطي للمتصفح عدة مميزات، وكون أن هناك مجموعة كبيرة جداً من الإضافات المتوفرة لهذا المتصفح والتي تجعل مهمة اختيار الأفضل منها صعبة فسأقدم لكم هنا مجموعة تتكون من 6 إضافات مميزة ومفيدة ستقدم لكم عدة خدمات ستسهل عليكم التصفح بشكل كبير.

مقال من كتابة المتابع عمر مصطفى



1- Classic Theme Restorer



إذا كنت من المستخدمين القدامى لهذا المتصفح فقد لاحظت بالطبع أن تصميم المتصفح قد تغير وربما لم يعجبك هذا التصميم، باستعمال هذه الإضافة تستطيع أن تتحكم بشكل المتصفح كما تريد فبإمكانك أن تقوم باستعادة التصميم القديم وتتحكم بالتفاصيل الصغيرة كالأزرار والألوان والأيقونات، هذه الإضافة تحتوي على كمية ضخمة من الخيارات التي تمكنك من تشكيل المتصفح بالشكل الذي يلائمك كما أنه يتم تحديثها دائماً ليتم إصلاح مشاكلها ولتوفير المزيد من الخيارات. ( تحميل الإضافة )

2- Save Session



في كثير من الأحيان قد تقوم بفتح مجموعة من الألسنة ولكنك قد تريد تصفحها في وقت آخر، في هذه الحالة فإن باستطاعتك استعمال هذه الإضافة التي تقوم بإضافة زر جديد للمتصفح وبمجرد أن تقوم بالضغط عليه سيتم حفظ جميع الألسنة المفتوحة وإغلاق المتصفح، وعندما تقوم بإعادة فتح المتصفح مرة أخرى فستجد جميع الألسنة موجودة كما هي، كما أن الإضافة توفر زراً آخر لحفظ الألسنة بدون إغلاق المتصفح في حالة أردت استعمال المتصفح ثم تقوم بإغلاقه يدوياً. ( تحميل الإضافة )

3- Save-To-Read



هل سبق لك وأن قمت بفتح موضوع ما على الإنترنت ولم يكن لديك الوقت الكافي لقراءته؟ يمكنك استعمال هذه الإضافة التي ستساعدك على حفظ المواقع التي تحددها على شكل قائمة منظمة لكي تتمكن من تصفحها في وقت آخر، عند تثبيت الإضافة ستلاحظ ظهور زر على شكل علامة "+" وعندما تقوم بالضغط عليه سيتم حفظ الصفحة، كما أنك ستلاحظ وجود زرين جديدين يمكنانك من تصفح المواقع التي قمت بحفظها. ( تحميل الإضافة )

4- Show My Password



عندما تقوم بتسجيل الدخول في أي موقع فستلاحظ أن كلمة السر تظهر على شكل دوائر، السبب في ذلك هو أنه أثناء كتابتك لكلمة السر قد يكون هناك من ينظر إلى الشاشة دون علمك وقد يقوم بسرقتها ولذا يتم استعمال هذه الطريقة لحمايتك، لكن إذا كنت متأكداً من عدم وجود أي شخص ينظر إلى الشاشة فإنك تستطيع تثبيت هذه الإضافة التي تقوم بعرض كلمة السر كما هي بدلاً من الدوائر، توفر لك هذه الإضافة العديد من الخيارات التي يمكنك تخصيصها لعرض كلمة السر، باستعمالك لهذه الإضافة فإنك ستقلل من احتمالية كتابة كلمة السر بشكل خاطئ. ( تحميل الإضافة )

5- YouTube High Definition



إذا كنت مدمناً على تصفح اليوتيوب فإنك ستستفيد من هذه الإضافة بشكل كبير، يمكنك من خلال هذه الإضافة عمل الكثير من الأشياء على مقاطع اليوتيوب مثل تحديد جودة المقاطع الافتراضية وتحديد مستوى الصوت الافتراضي وتعطيل ميزة التشغيل التلقائي وفتح الوصف تلقائياً والعديد من الخيارات الأخرى، يتم تحديث هذه الإضافة بشكل مستمر لإضافة المزيد من المزايا. ( تحميل الإضافة )

6- Configuration Mania



من مزايا متصفح Firefox هي كثرة إعداداته التي تمكنك من تخصيصه بالشكل الذي يلائمك، لكن بالنسبة للمستخدمين المتقدمين فإن الإعدادات المتوفرة قد لا تكون كافية ولذا فإن بإمكانك الاستعانة بهذه الإضافة المميزة، تقوم هذه الإضافة بتوفير مجموعة كبيرة من الإعدادات المخفية في المتصفح والتي يمكنك ضبطها لجعل المتصفح أكثر ملائمة بالنسبة لك، يرجى توخي الحذر أثناء استعمال هذه الإضافة كون أنها تتوفر على العديد من الخيارات المتقدمة وقد تتسبب لك بالعديد من المشاكل إذا قمت بالتعديل عليها بشكل خاطئ. ( تحميل الإضافة )

عن كاتب الموضوع
عمر مصطفى، مصري، طالب ثانوي، أحب جديد المعلومات والتكنولوجيا، أمتلك خبرة جيدة بالحواسيب والهواتف المحمولة.
6 إضافات مميزة لمتصفح Firefox Reviewed by Guest blogger on 8/01/2015 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك تعليقان (2):