تفعيل الشكل الليلي "المظلم" في ويندوز 10

ويندوز 10 ولم يتبقي سوي ايام علي اطلاق النسخة النهائية منه للجميع، واريد أن اخبركم انني معجب بهذا الاصدار من مايكروسوفت، واعتقد أن النسخة النهائية ستأتي بالكثير من المفاجأت المميزة وسيكون لنا موضوع كامل او بالاحري عده مواضيع مستمرة بعد اطلاق النسخة النهائية. واحد مميزات ويندوز 10 ربما هي الشكل الجديد جوهرياً، فالكثير لم يتغير في الشكل بل تغيرات بسيطة ولكنها احدثت فروق كبيرة. واحد الخفايا في ويندوز 10 حالياً بالنسخة التطويرية وربما في النسخة النهائية ايضاً هو الثيم الليلي بالالوان المظلمة، ربما في النسخة النهائية تكون هناك امكانية مباشرة للتحول بين الثيم المضئ والثيم الليلي ولكن حتي الان هذا الشكل سري وخفي وهناك طريقة لتفعيله عبر الريجستري بسهولة.



في البداية كل ما عليك هو تحميل هذا الملف المضغوط والذي يحتوي علي ملف ريجستري لتفعيل الشكل الليلي واخر لتفعيل الشكل المضئ مرة اخري، وكل ما عليك هو الضغط علي الشكل الذي تريد ثم Ok وبعد ذلك تقوم باعادة تشغيل الجهاز ليتم تفعيل الثيم مباشرة.



بالتأكيد سيعجبك كثيراً هذا الشكل ، واعتقد أن مايكروسوفت ستوفر خيار في اعدادات الويندوز للتنقل بين الشكلين بسهولة في الاصدار النهائي، ولكن هذه الطريقة ايضاً سهلة بالنسبة لمن يريد تجربته الان علي النسخة التطويرية.



واذا اردت تفعيل هذا الشكل لمتجر مايكروسوفت ايضاً فالطريقة سهلة وهي من خلال الضغط علي Ctrl + T وسيتم تطبيق الشكل المظلم فوراً ويمكنك الضغط عليهم مرة اخري لاعادة تفعيل الشكل الابيض العادي. بالتأكيد حتي الان لا نعلم كيف ستكون النسخة النهائية وما سيكون بها من مميزات وخيارات مضافة، ولكن التوقعات حتي الان كبيرة واعتقد انها ستكون مميزة ومختلفة ايضاً، وبما انها مجانية لاغلب مستخدمي الويندوز فاعتقد انها تستحق التجربة.
تفعيل الشكل الليلي "المظلم" في ويندوز 10 Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/20/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 7 تعليقات:

  1. انا حملت نسخة ويندوز 10 التي تحمل رقم 10240 .. لكن لم انصبها بعد على جهازي وخائف من ان تسبب مشاكل بالتعاريف لان عندي اجهزة وبوكسات اعمل بها مع اني استخدم الان ويندوز 8.1 .. فما وضع ويندوز 10 مع التعاريف بشكل عام ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. بالنسبة لتجربتي ، لم اواجه اي مشاكل مع التعريفات علي ويندوز 10 ، اما عن امر تثبيت النسخة حالياً ، فالنسخة النهائية في 29 من هذا الشهر لذلك يمكنك الانتظار ما اذا رغبت في ذلك.

      حذف
  2. السلام عليكم: وهل يمكن تحويل الثيم الاسود الى ثيم مضيئ بالنسبة لونداوز 7 ولكم جزيل الشكر؟

    ردحذف
    الردود
    1. هذه الخاصية لويندوز 10 فقط وغير متوفرة في ويندوز 7.

      حذف
  3. ممكن رابط تحميل ويندوز ١٠

    ردحذف
  4. أخي الكريم ... لدي ويندوز 8.1 أصلي ولكنه باللغة العربية ... فإذا قمت بالتحديث الى ويندوز 10 سيكون باللغة العربية أيضا .... فكيف يمكنني تغيير اللغة إلى الإنجليزية ... أرجو الرد

    ردحذف
  5. الطريقة فعالة علي ويندوز 10 النسخة النهائية

    ردحذف