الترقية عملياً من ويندوز 10 نسخة المطورين الي ويندوز 10 النهائية

كما تعلمون فقد قمت بالفعل بترقية اجهزتي منذُ فترة الي ويندوز 10 بنسخة المطورين، ولم اواجه اي مشاكل في الحقيقة، واليوم وبعد صدور النسخة النهائية فانا اريد أن اقوم بتجربتها والترقية معكم عبر هذا الموضوع حيث أن نسخة المطورين من ويندوز 10 قد حصلت بالفعل علي التحديثات الخاصة بالنسخة النهائية، فتحديث الاصدار 10240 Build هو تماماً الاصدار النهائي، فالامر هو أن تقوم بتشغيل تحديثات الويندوز وتقوم بالتحديث الان. اما عن مستخدمي ويندوز 7 او 8 او 8.1 ، فيمكنكم الترقية مباشرة الي ويندوز 10 او تحميل نسخة من ويندوز 10 كملف ISO الي جهازك.



بعد القيام بتحميل التحديثات والامر قد يأخذ بعض الوقت حسب سرعة الانترنت لديك، سيتم التمهيد وتهيئة الاعدادات لتثبيت التحديثات.



وهذه العملية ستأخذ ايضاً بعض الوقت ولكن ليس بالكثير ، سيظهر لك خيار أن اعادة تشغيل الجهاز قد تم جدولتها ويمكنك الضغط علي Restart Now ليتم اعادة تشغيل الجهاز وتثبيت التحديثات مباشرة.



والان ستجد أن الجهاز قد تم اعادة تشغيله ثم سيظهر لك شاشة تخبرك أن عملية الترقية تتم الان ، فانتظر حتي تنتهي العملية والتي ستستغرق بعض الوقت من 20 لـ 40 دقيقة كاقصي تقدير. مع ملاحظة أن الجهاز سيقوم باعادة التشغيل اكثر من مرة اثناء الترقية فلا تقلق واترك الجهاز تماماً.



بعد أن يتم الانتهاء من عملية الترقية سيتم الدخول الي صفحة للموافقة علي سياسات وقوانين النسخة الجديدة وضبط الاعدادات ايضاً. فتقوم بالضغط علي Next حتي يتم الدخول الي الويندوز وتثبيت التطبيقات الجديدة ايضاً.



والان سيتم الدخول مباشرة الي الويندوز بالنسخة النهائية من مايكروسوفت،ويمكنك الدخول الي الاعدادات وفحص تفعيل النسخة وهل النسخة تم تفعيلها بنجاح ام لا، ولاحظ الصورة التالية حيث أن النسخة مفعلة ولا توجد اي مشكلة



والان اترككم حتي اقوم بالتجول داخل النسخة ، ولنا موضوع اخر حول المميزات والخواص والامكانيات من خلال استخدامنا للنسخة في المواضيع القادمة بالاضافة للكثير من الامور الاخري، والان يمكنك أن تقوم بمراجعة المواضيع المتعلقة بنسخة المطورين السابقة ان لم تكن قد قرأتها لان النسخة النهائية لم تختلف عن النسخ السابقة للمطورين.
الترقية عملياً من ويندوز 10 نسخة المطورين الي ويندوز 10 النهائية Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/30/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 11 تعليقًا:

  1. رهف بري7/30/2015 3:47 م

    سأقول وجهة نظري الخاصة ؛ اذا كنت تملك لابتوب بنسخة ويندوز اصلية مهما كان رقمها لاتقم بالترقية وتابع عملك عليها . واذا كنت تريد تجربة النظام الجديد اشتري لابتوب جديد بنظام ويندوز 10 اصلي ، عندها ستحصل على تجربة فريدة و اداء افضل .

    ردحذف
  2. عندي مشكلة الوايرلس موشغال بعد الترقية

    ردحذف
    الردود
    1. يجب عليك تحميل وتثبيت التعريف الخاص بالوايفي لديك.

      حذف
  3. اخي محمود كنت قد قمت مسبقا بفعل ما قلته في الموضوضع لكن مشكلتي انني وندوز 10 للمطورين سابقا لم تكن مفعلة كانت تطلب دائما كود التفعيل و بعد ان قمت بالتحديث للنسخة الرسمية الان لازالت النسخة غير مفعلة ما العمل ؟

    ردحذف
    الردود
    1. هل قمت اخي بالترقية من ويندوز 7/8.1 اصلي مفعل الي ويندوز 10 مطورين في السابق ام لا ؟

      حذف
  4. السلام عليكم أخي محمود لقد قمت بعمل حساب لدى مايكروسوفت عندما اطلقت النسخة التجريبية للوندوز 10 (نسخة المطورين) وعندما عملت الحساب قامت الشركة بارسال رابط التحميل لتحميل النسخة على موقع الشركة ... وقامو بأرسال سريال نمبر (المفتاح) الى الايميل بتاعي ...بعده قمتب بعد فترة بتنصيب النسخة ولكن لم يطلب من عندي السريال نمبر ولكن بعد أكتمال التنصيب وجدت أن السريال نمبر نفسة اللي ارسلوه لي نزل في النسخة اللي نصبته في اللاب بتاعي ..ولكن كل ما أشغل الابتوب بيطلب من عندي تفعيل الويندوز حاولت تفعيلة بالمفتاح اللي معاي بس لكيتة موجود في النسخة ومش راضي يقبله ... هل أستطيع ترقية النسخة التطويريةأ الى النسخة النهائية ... وهل السريال نمبر اللي ارسلوة لي أول مرة يبقى هو نفسة أم يتم تغييرة ...

    ردحذف
  5. من فضلك يا أخ محمود أنا لدي وندوز 10 النسخة التجريبية مفعلة لم أتحصل على الحجز للترقية وعندما أبحث عن التحديث عن طريق windows update تظهر لي الرسالة التالية
    { There were some problems installing updates, but we'll try again later. If you keep seeing this and want to search the web or contact support for information, this may help - (0x8024402f)

    ردحذف
  6. بسم الله الرحمن الرحيم .هناك بعض المشاكل في ويندوز 10 النسخه التجريبيه وهي في تصفح facebook وinstigram حيث ان الصور والمنشورات لا تسير بصورة طبيعية بل هناك بعض البطأ وايضا تغير الموسيقي في حاله اغلاق شاشة القفل لا تعمل ارجو الاصلاح سريعا

    ردحذف
  7. لعبة فيفا 2016 لا تعمل بشكل جيد ارجو الرد

    ردحذف
  8. بعد الترقيه من وندوز 7 الى وندوز 10 ظهرن لدى مشكله وهى عدم ظهور شاشة البدء للدخول للكمبيوتر عند التشغيل وكذلك عند اعادة التشغيل الا بعد القيلم بالضغط على زر تشغيل الكمبيوتر للاطفار ليصل الى حالة السكون واعادة التشغيل مرة اخرى وهذا يحدث دائما واحيانا لابد من تكرارالعمليه حتى تظهر شاشة البدء وفتح اللاب توب ترى كيف يمكننى حل المشكله مع اننى قمت بعملية الترقيه مرتين وفى كل مرة تحدث المشكله شكرا لكم ارجو الافاده

    ردحذف