4 تطبيقات لإختبار هاتفك الاندرويد للتاكد من سلامته



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تبقي هواتف اندرويد في الوقت الراهن هي التي تسيطر علي سوق الهواتف الذكية ففي حالة إذا كنت ترغب في إقتناء هاتف جديدة فبالتاكيد سوف تكون بحاجة إلي إختبار إمكانيات الهاتف من أجل التأكد من سلامته وعمله بشكل جيد او ايضاً في حالة سقوطه علي الارض قد تعتقد بأن هناك شيئاً قد اتُلف في الهاتف لذلك في كل الحالات ستحتاج إلي ادوات من اجل إختبار الهاتف مثل الشاشة والكاميرا وجهاز استشعار..إلخ للتأكد من أنها تعمل بشكل جيد وهذا هو ما تقوم به التطبيقات التي نستعرض بعض منها في هذا الموضوع فمن شأنها هو أن تجعل المُستخدم يختبر أهم مزايا ومكونات الهاتف لمعرفة هل هو في حالة جيدة ويعمل بكفاءة ام لا؟



1- تطبيق Screen Test



تطبيق Screen Test هو تطبيق مجاني وبسيط ولكنك ستحتاجه في أغلب الاوقات، التطبيق يهدف إلي فحص شاشة جوالك الاندرويد من أجل العثور النقاط التي لا تعمل لدي الشاشة او البيكسل، فيُمكنك بعد تثبيته وتشغيله علي هاتفك النقر فوق الشاشة ليتم التغيير بين الاوضاع المختلفة، من مزايا التطبيق هو حجمه الذي يكون 44KB وعدم توفره علي إعلانات. ( تحميل )

2- تطبيق Screen Touch Test



تطبيق Screen Touch Test كما يوحي الاسم فهو لإختبار شاشة اللمس في هاتفك، حيث أنه يساعدك على التحقق من حساسية اللمس في الشاشة عند تشغيل التطبيق لأول مرة تتحول الشاشة بالكامل إلى الأسود الداكن ثم عند لمسها بأصابعك تظهر نقاط باللون الابيض وهي بيسكل الشاشة، مما يتيح لك معرفة الجزء الذي يعمل في الشاشة والذي لا يعمل. ( تحميل )

3- تطبيق Test Your Android



تطبيق Test Your Android هو تطبيق مجاني يشمل اكثر من 15 اداة إختبار لهاتفك الاندرويد ومع ذلك حجمه خفيف لا يتعدي 2 ميجابايت، يُمكنك بإستخدام هذا التطبيق مراقبة حركة المعالج والذاكرة العشوائية، بالاضافة إلي اختبار الشاشة وإصلاح النقاط التي تعمل إن وجدت واختبار اللمس المتعدد والصوت وجهاز الاهتزاز واختبار الـ GPS والكاميرا والفلاش..وغيرها من المكونات والمزايا التي تستطيع إختبار عملها عن طريق هذا التطبيق، لاشك أنه مميز. ( تحميل )

4- تطبيق Phone Tester



تطبيق Phone Tester هو التطبيق مجاني يسمح لك بتحليل وفحص واختبار هاتفك الاندرويد من حيث أجهزة الاستشعار الخاصة بالهاتف والشاشة وكافة مكوناته من اجل التأكد من أن كل شيء يعمل بشكل جيد، بالاضافة إلي ذلك تقديم معلومات تفصيلية حول الهاتف والبطارية..إلخ. ( تحميل )

تعليقات