برنامج مجاني لجدولة المهام بسهولة في ويندوز

جدولة المهام هي خاصية تُمكنك من جدولة تشغيل البرامج والمواقع..إلخ بشكل آلي في وقت محدد وليس فقط ذلك بل يُمكنك اضافة مهام آخري مثل إغلاق الحاسوب او قفل الشاشة. وهكذا في الوقت التي تحدده بحيث عندما يحين الوقت يتم تلقائياً القيام بالأمر، يُمكنك القيام بذلك بإستخدام البرامج والادوات كما أنها متوفرة بشكل افتراضي داخل ادوات نظام ويندوز وتُسمي بـ Task Scheduler ولكنها مُعقدة بعض الشيئ في الاستعمال، لذلك إذا كنت تبحث عن السهولة في جدولة المهام فاسمحوا لي أن استعرض لكم برنامج بسيط جداً ومجاني يعمل علي نظام ويندوز يؤدي هذه المهمة علي أكمل وجه بدون مواجه مشاكل او صعوبات.



برنامج TimeComX المجاني والذي يقدم للمُستخدمين إمكانية جدولة المهام في ويندوز حيث يُمكنك تحديد مواعيد تشغيل برامجك المفضلة والمواقع والموسيقي لتقوم بالعمل تلقائياً بعد مدة معينه، ولا يكتفي بذلك بل يتستطيع ايضاً إيقاف برنامج عن العمل بما في ذلك إيقاف الحاسوب او عمل إعادة تشغيل له بعد مدة محدده، ما يميز البرنامج عن غيره هو البساطة الذي يتمتع بها والقدرة علي تعيين كلمة مرور للبرنامج بحيث يمنع آي شخص آخر من تصفح المهام، وتنبيه المستخدم عن إقتراب موعد بدأ المهمة المحددة.. وغيرها من المزايا الذي يغطيها تلك البرنامج. ( تحميل البرنامج )



بعد تثبيت البرنامج وتشغيله علي الحاسوب ستظهر واجهة مقسمة لعدة نوافذ، فيُمكنك تحديد المهام من خلال تبويبة Task علي الجانب الايسر حيث يُمكنك من خلالها اختيار المهام كإعادة تشغيل واغلاق الحاسوب، وإيقاف الشاشة، قفل الكمبيوتر، تشغيل برنامج، تشغيل ملف صوتي أو فتح موقع الكتروني في متصفح الويب الخاص بك.

ولتحديد المواعيد يُمكن عن طريق تبويبة Event حيث تستطيع تحديد الوقت من حيث الثواني او الدقائق او الساعات او اليوم، ثم أبدأ بتحريك الكرة وتحديد الوقت، اما بالنسبة لتبويبة Extras فتستطيع من خلالها تعيين تحذيرا ليظهر قبل بضع ثوان من أن يتم تنفيذ هذه المهمة، بعد الانتهاء من ضبط المهام والمواعيد اضغط علي زر التشغيل في الجزء السفلي من البرنامج ليبدأ العد التنازلي، ولكي تجعل البرنامج علي قيد التشغيل اضغط علي زر "Minimize" المتواجد ضمن ازرار التحكم في النافذة بالأعلي.



تستطيع من خلال اعدادات البرنامج، حماية البرنامج بكلمة السر،مشاهدة النشاطات التي قام بها البرنامج،إخفاء النوافذ المتواجدة علي الجانب الايمن علي وجهة البرنامج ،تفعيل او تعطيل الوظائف الاضافية للبرنامج او منع البرنامج من التشغيل عن إقلاع النظام..وغيرها من الاعدادات الآخري للتحكم في البرنامج.
برنامج مجاني لجدولة المهام بسهولة في ويندوز Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/25/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. طيب ممكن سؤال بس ضروووووووووووري بالله عليكم
    ازاي احمي نفسي من قطع الشبكه عليا ب netcut

    ردحذف
    الردود
    1. نزل net cut و اختار protect me

      حذف