خاصية مميزة لم اكن اعرفها في برنامج Snagit

في موضوع سابق قمت معكم باستعراض 4 برامج لتغيير حجم الصور من قائمة كليك يمين ، وهذه البرامج بالتأكيد لاصحاب المواقع والمدونات مميزة جداً ، ولكن الامر بالنسبة لي انني لم استطع التأقلم معها نوعاً ما وفضلت تعديل عرض الصور يدوياً، حيث ان الصور التي تظهر علي المدونة يجب أن تكون بمقاس عرض 600 كحد اقصي ويجب علي تعديل جميع الصور يدوياً كل مرة، ولكن هناك خاصية في برنامج Snagit لم اكن اعرفها ومن لا يعرف هذا البرنامج فهو الافضل والاشهر في عالم تصوير الشاشة وعمل الشروحات، وهذه الخاصية تمكنني من اجراء تعديل علي مجموعة صور مرة واحدة ومن ضمن هذه التعديلات امكانية اختيار أن يكون عرض الصور جميعاً 600 بيكسل وتعديل الطول اتوماتيكياً.



كل ما عليك هو اختيار مجموعة الصور التي تريد اجراء التعديل عليهم ثم تحديدهم والضغط علي كليك يمين ثم اختيار Snagit ثم اختيار Bach Convert Images ، وبعد ذلك تظهر لك نافذة لاختيار التعديلات علي مجموعة الصور مرة واحدة.



والان تقوم بالضغط علي Next ، ثم تقوم بالضغط علي Modify ثم تقوم باختيار التعديلات التي تريد أن تقوم بها علي الصور ، وستجد الكثير من التعديلات ولعل ما يهمني هو الـ Image Scaling ثم اختيار Resize image ، ثم Scall to width وساقوم باختيار 600 بيكسل وبذلك يتم اعادة تصغير او تكبير الصور حتي تكون بعرض 600 وبطول مختلف حسب الصورة.



ثم Next حتي تقوم باختيار مكان حفظ الصور ثم Finish. ولاحظ انه يمكنك اختيار اي اجراء تعديلي علي الصور حسب ما تريد، وليس فقط اعادة تصغير او تكبير الصور الي حجم معين، فهناك تصحيح الالوان واضافة اطار للصور وايضاً اضافة علامة مائية او تأثير علي الصور، وبالتأكيد هذه الخاصية قد سهلت علي الكثير.
خاصية مميزة لم اكن اعرفها في برنامج Snagit Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/16/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف7/20/2015 2:21 م

    شكراا على المعلومة الهامة والتي لم اكن اعرفها

    ردحذف