كيف تربح من الفوتوشوب ؟

اذا كان لديك حس فنى والقدرة على تنسيق الالوان والتعديل على الصور وتجيد الفوتوشوب والتصميم فما رأيك فى استغلال هذة الهواية لتحقيق بعض الربح لك من المنزل .كثير من المصممين لا يستطيعون تحقيق ربح لهم ويكتفون بالتصاميم الصغيره ولكن هل تعلم انه يوجد مصممين من كل انحاء العالم وايضا الكثير جدا من العرب يحققون الاف الدولارات شهريا من التصميم وفقط من المنزل. حيث توجد الكثير من المواقع والشبكات الاجتماعية تقوم على اساس ان العميل يقوم بعرض على الموقع انه يريد تصميم بمواصفات معينه واذا رأيت انه يمكنك تنفيذ هذا التصميم تقوم بالتواصل مع العميل وترسل له التصميم واذا اعجبه يرسل لك حسابك على نفس الموقع وبالطبع الموقع يقوم بضمان حقوق الطرفين المصمم والعميل، سأقترح عليك بعض هذة المواقع وقم بتجربتها فقد تتمكن من تحقيق ربح عالى منها.

مقال من كتابة المدون عمرو محمد

1- 500px



أكبر شبكة اجتماعية مخصصه للصور فقط .قم بالتسجيل وسيتم انشاء صفحة مخصصه لك تقوم برفع الصور التى التقطها بنفسك عليها وستجد الكثير من العملاء المهتمين بصورك .الموقع لا يتطلب صور معينه فقط قم بتصوير اى شئ تريدة لمناظر طبيعيه او حيوانات او اماكن او اشخاص او اى اشياء تريدها.

2- خمسات



من مواقع الربح العربيه الشهيرة جدا .تقوم بالتسجيل وقم بعرض الخدمة التى تستطيع تنفيذها مقابل 5 دولار فقط .قم بكتابة خدمة عن تصميم بانرات او لوجو او تصميم مواقع او الجزء الذى تبرع فيه من التصميم وكن على علم ان هناك عرب حققوا بالفعل الاف من هذا الموقع ومازالوا يعملون.

3- مستقل



موقع عربى اخر ستجد فيه الكثير جدا من العملاء يقومون بعرض ما يريدون اى مثلا تفاصيل التصميم الذى يريدة والوقت المتاح لك وايضا السعر الذى سيقوم بدفعه لك .اذا رئيت فى نفسك القدرة على صنع التصميم الذى يريدة العميل وبالشكل المطلوب تقوم بمراسلته والاتفاق معه .ستجد الكثير جدا من العروض الجاهزة ويقوم الكثير من العملاء يوميا بعرض طلباتهم عليه.

4- 99designs



من أشهر المواقع العالمية والمعروف للكثير جدا من المصممين. فكرة الموقع هى ان العميل او الشركة التى تريد تصميم لوجو لها تقوم بوضع التفاصيل على الموقع ويقوم المصممين المسجلين على الموقع بتصميم اللوجو .ثم يقوم صاحب العرض بتقييم كافة التصميمات التى ارسلت له وصاحب اكبر تقييم يكون هو الفائز والذى سيتم شراء اللوجو منه وتصل الاسعار عليه لاكثر من 1000 دولار للـ لوجو الواحد احيانا.

5- Behance



أشهر منصه عالمية للمصممين وأعتقد انه لا يمكنك اعتبار نفسك مصمم الا اذا كان لديك حساب على هذا الموقع .هذة المنصه بعد انشاء حساب لك عليها تقوم برفع اعمالك وتصميماتك عليها وكلما كانت جديدة وتنفيذ جيد ستحصل على تقييمات عاليه .ومنه ايضا تستطيع الحصول على عروض الشراء والطلبات وعقود العمل مع الشركات والتى تتواجد بكثره على الموقع لترى التصاميم المميزة.

6- Cafepress



منصه اخرى شهيرة جدا للمصممين .الفكرة هنا انك ستقوم بصنع اى تصميم تريدة وبعد الاشتراك فى الموقع سيقوم بطباعة تصميمك على الاكواب والتيشيرت والاكياس والاكواب البلاستيكيه والميدلايات والكثير جدا من الاشياء الاخرى .وكلما كان تصميمك مميز سيحقق الكثير من المبيعات وبالتالى الكثير من الارباح بالنسبة لك. فكرة رائعه انصحك بتجربتها من الان.

7- Envato



موقع كبير جدا تقوم بالتسجيل فيه ثم عرض التصاميم واللوجوهات التى قمت بتصميمها ومن تعجبه سيقوم بشرائها والموقع يضمن حق الطرفين بالطبع البائع والمشترى بحيث الا تكون هذة التصاميم مسروقه من موقع اخر او اى مصمم اخر وبالطبع الموقع له شروط معينه لقبول التصميم الذى سيتم عرضه عليه.

8- Freelancer



من اشهر مواقع العمل الحر فى العالم .يقوم العميل بعرض التصميم الذى يريدة وتقوم بالتواصل معه ويمكنك عرض اعمالك التى قمت بتصميمها من قبل وايضا التواصل مع مصممين من كل انحاء العالم لتستفيد من خبراتهم وتتابع تصاميم عالمية والكثير من المميزات الاخرى.

9- Creative Market



موقع اخر تقوم بالتسجيل عليه ثم يتيح لك امكانية انشاء متجر كامل لك تقوم فيه بعرض الصور والخطوط والتصاميم التى قمت بصناعتها وايضا اذا كنت تستطيع انشاء الاضافات الخاصة او قوالب الووردبريس فيمكنك عرضها على نفس المتجر وبالتالى تقوم بنشر متجرك وتصاميمك وتستطيع بيعها بكل سهولة.

10- Deviant Art



موقع منافس وبشكل مباشر لموقع بيهانس حيث يتيح لك عرض جميع تصاميمك واعمالك الفنية وايضا القوالب والاضافات الجاهزة وبه نفس مميزات موقع بيهانس والمميز انه له القدرة على تسويق ونشر تصاميمك لملايين المتابعين.

وبالتأكيد اى عمل يحتاج الى وقت ومتابعة لذا لا تتوقع انك ستحقق ارباح من اول يوم بل ستحتاج الى وقت وايضا لا تتوقف عن التعلم ابدا فالتصميم من الاشياء التى تحتاج الى ممارسه دائمة وكثرة مشاهدة التصاميم العالمية والمشهورة حتى تستطيع صنع مثلها فى يوم ما.

عن كاتب الموضوع
عمرو محمد ، 20 سنة. طالب بكلية الهندسة جامعة الأسكندرية ، أجيد برمجة وتصميم تطبيقات والعاب الاندرويد.
كيف تربح من الفوتوشوب ؟ Reviewed by Guest blogger on 7/18/2015 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك 7 تعليقات:

  1. غير معرف7/19/2015 1:02 ص

    شكرا مفيد جدا ايه اقتراحك لاحتراف فى الفوتوشوب والكورسات العالمية المعتمدة التى تزيد من الاحترافية وشكرا يا حمادة انت فعلا موهوب

    ردحذف
  2. غير معرف7/19/2015 1:04 ص

    كريم من مصر صاحب الرسالة karimsad69@yahoo.com tds f,تواصل معى

    ردحذف
  3. مواقع رائه ومفيدة الشخص انا احب ألتقاط الصور وعمل غ فوتوشوب ولكن كعمل متوسط

    ردحذف
  4. شكرا هذة افضل مدونة

    ردحذف
  5. شكرا لك على هذا الموضوع
    ولكن هل يوجد نصب واحتيال من الناس أو من المواقع نفسها
    هل جربت أحد من هذه المواقع

    ردحذف
  6. فكرة جيدة

    ردحذف