اكثر من 20 خاصية جديدة لليوتيوب مع هذه الاضافة السحرية

يوتيوب هو واحد من اشهر المواقع لمشاركة مقاطع الفيديو علي الانترنت وبالتاكيد لا يوجد هناك شخص لديه انترنت لم يقوم بزيارة هذا الموقع في وقت ما لمشاهدة إحدي المقاطع، وفي حال إذا كنت ترغب في جعل التعامل مع موقع يوتيوب افضل فهناك مجموعة من الاضافات التي يُمكنك تثبيتها علي متصفحك فهي التي تتيح ذلك من خلال وظائف مختلفه تقوم بها لجعل المشاهدة والتعامل مع يوتيوب افضل وقد قمنا في مقال سابق بإستعراض 5 اضافات جوجل كروم لليوتيوب يجب عليك تجربتها وكان من شأنها اضافة المزيد من الخصائص للموقع، ولكن ماذا لو كان هناك اضافة واحدة تغطي جميع تلك الوظائف ولجميع المتصفحات؟! ، هذه هي الاضافة التي سأحدثكم عنها بالتفصيل في هذا الموضوع والتي انصحك بتجربتها حتي تستمتع اكثر عند استخدامك لليوتيوب.



أضافة Magic Actions for YouTube تتيح لك الاضافة التحكم في موقع يوتيوب واضافة خيارات اضافية من شأنها جعل استخدامك لليوتيوب أسهل ومشاهدة مقاطع الفيديو بشكل افضل، وذلك من خلال مجموعة من المميزات والخصائص التي تقدمها مثل تفعيل الوضع الليلي للموقع لإراحة العين اثناء مشاهدة مقطع في مكان مظلم، كذلك تمنع ظهور الاعلانات التي تشتت تركيزك بما في ذلك تمكين خاصية إعادة الفيديو، يُمكنك ايضاً استغلال فأرة حاسوبك في رفع وخفض صوت المقطع وإلتقاط صورة من الفيديو..إلخ. ( تحميل الاضافة )



بعد تثبيت الاضافة علي متصفحك يجب عليك التوجه لموقع يوتيوب لإستكشاف المميزات الجديدة، حيث ستلاحظ بعد الدخول إلي الموقع وجود زر في أعلي الزاوية اليسري يُمكنك الضغط عليه لبدأ تفعيل الوضع الليلي لتلاحظ بعدها أن اليوتيوب أصبح مظلم وبذلك تستطيع الاستمتاع بمشاهدة الفيديو بشكل مريح اكثر للعين خصوصاً إذا كنت تتصفح يوتيوب وقتاً طويلاً.



كما عند مشاهدتك لآي فيديو ستلاحظ أن هناك شريط يشمل خصائص وخيارات اضافية كثيرة وجديدة لتحسين مشاهدة المقطع الفيديو، علي سبيل المثال زر "Apply Filter" هذا الزر من شأنه هو تغيير تآثيرات الفيديو إلي ما يناسب فيُمكنك من خلاله جعل الفيديو بالمقلوب او يظهر بتآثير ابيض واسود..إلخ، وبجانبه زر "Capture" لآخذ صورة من داخل الفيديو، كذلك آيقونة السهم او "Repeat" عند تفعيلها فأنه سيتم إعادة المقطع وتكرارهُ مجدداً عند الانتهاء.



الاضافة تجعلك تستفاد بشكل كبير من ماوس الكمبيوتر اثناء مشاهدة الفيديو حيث يُمكنك الضغط علي الزر الايسر في الماوس خارج إطار المُشغل ليتم الانتقال إلي "وضع السينما" حيث يتم عرض الفيديو مع تآثير لوني رائعة، وذلك للتخلص من العناصر المقترحة والاعلانات ومشاهدة الفيديو بتركيز اكثر.

يُمكنك ايضاً الضغط علي الزر الايمن ليتم عرض الفيديو بملئ الشاشة كما لو أنك ضغط علي أيقونة "Full screen" المتواجدة افتراضياً داخل اطار عرض الفيديو ولكن الاختلاف هنا هو أن يظل شرط المهام متواجد ولا يختفي، اما إذا كنت بحاجة إلي خفض ورفع الصوت فتكتفي بتوجيه مؤشر الماوس نحو الفيديو والبدأ في تحريك عجلة الفارة.



اضافة لديها اعدادات تسمح لك بالتحكم اكثر في اليوتيوب وللوصول إليها اضغط علي آيقونة الاضافة في شريط المهام ثم ستظهر قائمة منسدلة اختار منها "Options" ينتقل بك بعدها إلي صفحة الاعدادات، وهنا تستطيع تحديد دقة الفيديو ليتم تطبيقها بشكل تلقائياً عند البدأ في مشاهدة المقطع [كما هو موضح في الصورة أعلاة]، او تحديد خيار Hide Ads لإخفاء الاعلانات او تحديد خاصية "Speed Booster" لتسريع وقت المشاهدة والعديد من الخيارات الآخري التي نتركها لتكتشفها بنفسك.
اكثر من 20 خاصية جديدة لليوتيوب مع هذه الاضافة السحرية Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/27/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. احلى حاجة انك بى تثيت الفديو على 360p علشان الحرمية بتوع النت .....
    شكرا عبد الرحمن على مجهودك

    ردحذف