برنامج تصوير الشاشة المجاني الافضل Greenshot

‍‍في كثير من الأحيان قد تحتاج إلى أخذ صورة من شاشة حاسوبك "أو كما تسمى بـ Screenshot" لعدة أسباب، فقد تقوم بأخذ عدة صور لتقوم بشرح برنامج ما، أو قد تقوم بتصوير رسالة خطاً ظهرت لك لكي تشاركها عبر الإنترنت بحثاً عن الحل. أياً كان السبب فإن هناك العديد من الطرق لأخذ الصورة وأسهل هذه الطرق هي الضغط على زر "Prt Scr" في لوحة المفاتيح ثم فتح برنامج الرسام والضغط على Ctrl + V ثم تقوم بحفظ الصورة، هذه الطريقة هي سهلة وبسيطة ولكنها غير احترافية لأنك قد تريد تصوير جزء معين من الشاشة أو قد تريد التعديل على الصورة وفي هذه الحالة فإن أفضل حل هو استعمال أحد برامج تصوير الشاشة.

مقال من كتابة المتابع عمر مصطفى



يوجد الكثير من برامج تصوير الشاشة ولعل أفضلها هو برنامج Snagit لكن عيبه هو أنه ليس مجانياً، لذا في هذا الموضوع سأقدم لك برنامجاً يعد أفضل بديل مجاني لبرنامج Snagit وهو برنامج Greenshot، البرنامج بسيط جداً وسهل الاستخدام وحجمه لا يتعدى 3 ميجابايت كما أنه مفتوح المصدر. ( تحميل البرنامج )

طريقة استخدام البرنامج

بعد تحميل وتثبيت البرنامج، ستظهر أيقونته على شريط المهام.



إذا قمت بالضغط على هذه الأيقونة فستظهر لك قائمة بها العديد من الخيارات، ويمكنك اختيار واحدة من أول أربعة خيارات لتبدأ التصوير.



إذا قمت باختيار تصوير جزء من الشاشة فسيمكنك اختيار أي جزء تريده من الشاشة وتصويره فقط، كما أنه ستظهر لك عدسة مكبرة لتساعدك في التصوير بدقة كما هو الحال في برنامج Snagit.



بعد أن تنتهي من التصوير ستظهر لك هذه القائمة.



إذا قمت باختيار الخيار الأول فستظهر لك هذه النافذة التي ستسمح لك باختيار اسم الصورة وصيغتها ومكان حفظها.



وإذا قمت باختيار الخيار الثاني فسيتم حفظ الصورة مباشرة بدون ظهور النافذة السابقة، ويمكنك اختيار الإعدادات التي سيتم حفظ الصورة بها عن طريق الضغط على أيقونة البرنامج ثم اختيار "Preferences" ثم الذهاب إلى تبويب "Output".



أما إذا قمت باختيار الخيار الثالث فسيتم فتح الصورة في هذا المكان لتقوم بالتعديل عليها.



وبهذا أكون قد انتهيت من شرح البرنامج، أتمنى أن تكونوا قد استفدتم وفي حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليق في الأسفل، وشكراً.

عن كاتب الموضوع
عمر مصطفى، مصري، طالب ثانوي، أحب جديد المعلومات والتكنولوجيا، أمتلك خبرة جيدة بالحواسيب والهواتف المحمولة.
برنامج تصوير الشاشة المجاني الافضل Greenshot Reviewed by Guest blogger on 7/20/2015 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك تعليق واحد:

  1. يعطيك العافية دائما مبدع حفظك الله

    ردحذف