كيفية إغلاق متصفح جوجل كروم بكلمة سر

متصفح جوجل كروم هو واحد من أشهر متصفحات الويب المتوفرة حالياً فضلاً علي ما يقدمه من مزايا للمُستخدمين والتي قمنا مسبقاً بإستعراض بعض منها في مقال 5 مميزات قد تكون غير معروفة عن متصفح جوجل كروم ولكن يبقي هناك ميزة نحن علي يقين أنها مهمة للغاية لا يوفرها المطورين في المتصفح وهي قفل المتصفح بكلمة سر بحيث تضمن أن لا أحد غيرك سيستخدم المتصفح اثناء غيابك من أجل حماية البيانات والخصوصية مثل صفحات الويب التي قمت بزيارتها، والأشياء التي بحثت عنها علي شبكة الانترنت، لذلك فكلمة المرور هنا مهمة ولحسن الحظ هناك اضافة سوف نكشف عنها في هذا المقال تسمح لك بحماية المتصفح بكلمة سر بكل سهولة، حسناً، لنبدأ بإستعرضها بالتفصيل في السطور القادمة.



اضافة "Simple Startup Password" المجانية والتي تتيح لمُستخدمي متصفح جوجل كروم تأمين المتصفح بكلمة مرور للحفاظ علي الخصوصية والبيانات، فمن خلالها تستطيع تعيين كلمة سر مكونة من حروف او ارقام وعند إغلاق المتصفح ومحاولة أحد المجهولين تشغيله مجدداً سوف يطالب بإدخال الكلمة المحددة وفي حال إذا قام بإدخالها خطأ سيتم غلق المتصفح علي الفور، من مزايا الاضافة هو البساطة كما يوحي من أسمها كذلك لا تؤثر علي استهلاك المتصفح لموارد الحاسوب. ( تحميل الاضافة )



بعد الدخول إلي رابط التحميل اضغط علي زر ADD كي يتم تثبيت الاضافة علي المتصفح، بعد ذلك قم بفتح تبويبة جديدة علي المتصفح واكتب في شريط العنوان (chrome://extensions) ثم اضغط Enter، وفي هذا الصفحة ستجد جميع الإضافات التي قمت بتثبيتها، قم بالبحث عن اضافة Simple Startup Password ثم اضغط علي زر Options المتواجد بأدني الاضافة.

سوف تظهر لك صفحة جديدة هي التي من خلالها يتم تعيين كلمة السر، فقم بإدخال الكلمة ثم اضغط علي Save، بذلك تم تعيين كلمة المرور الخاصة بالمتصفح وكلما قمت بفتح متصفح كروم علي جهازك، سوف يطلب منك كلمة المرور كما موضح من الصورة أعلاه.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية إغلاق متصفح جوجل كروم بكلمة سر Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/21/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا ولكن هل يمكننى ان استخدمها فى متصفح تورش او بايدو او موزيلا ؟

    ردحذف
  2. السلام عليكم نسيت كلمة السر للمتصفح هل يمكن استعادتها مره اخرى

    ردحذف