استعادة الويندوز السابق بعد الترقية الي ويندوز 10

بعد أن تم اطلاق ويندوز 10 رسمياً وبالنسخة النهائية ، وبعد أن قمنا بالتجربة العملية معكم للترقية علي اجهزتنا من خلال الترقية من نسخة ويندوز 10 التطويرية الي النهائية ، فاريد أن اخبركم أن هناك خيار رسمي بالفعل من مايكروسوفت متاح يمكنك من العودة الي الويندوز القديم لديك خلال شهر من الترقية، وساقوم بشرح هذه الجزئية من خلال سطور هذا الموضوع، ويمكنك ايضاً مراجعة موضوعنا حول العودة الي ويندوز 7/8/8.1 بعد الترقية الي ويندوز 10 اذا ما اردت المزيد من الطرق حتي تكون مطمأن اثناء الترقية.



في البداية دعوني اشرح لكم جميعاً كيف يتم الامر، انت الان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بويندوز 8 او 8.1 او حتي ويندوز 7 ، وقمت بالترقية عبر خيار الـ Upgrade وليس من خلال تثبيت ويندوز عبر نسخة الـ ISO ، فقمت بالترقية الي ويندوز 10 ، فالان واثناء عملية الترقية تم تحويل الرخصة الاصلية من الويندوز لديك الي ويندوز 10 ، وبذلك اذا قمت باعادة تثبيت الويندوز من خلال نسخة الـ ISO او حتي علي هارد جديد فتظل النسخة اصلية لديك وهذا لان مايكروسوفت تقوم بالتحويل عبر الـ Device ID الخاص بجهازك.



الان لنقل انك كحالتي تماماً قمت بالترقية من ويندوز 8.1 في السابق الي النسخة التطويرية من ويندوز 10 ، وقمت بعد ذلك بالترقية الي النسخة النهائية كما فعلت انا، فايضاً ستكون النسخة اصلية لديك، لان نسخة المطورين لديك تم الترقية اليها من نسخة اصلية.

اما عن العودة للويندوز السابق، فهو كالتالي، فالامر بسهولة أنك متاح لك العودة للويندوز القديم بكامل الرخصة الاصلية الخاصة به خلال شهر بعد الترقية وبعد انقضاء الشهر لن تتمكن من العودة لان الرخصة تكون قد حولت الي الابد من الويندوز السابق الي ويندوز 10 ، وبذلك اذا عدت وحاولت استخدام السيريال فلن تفلح عملية التفعيل.



الان لنشرح الخيار الرسمي للعودة الي الويندوز القديم، فبعد تثبيت الترقية يمكنك بسهولة أن تقوم بفتح نافذة الاعدادات Settings ، ثم تقوم بالانتقال الي Update & security ثم تقوم بالضغط علي نافذة الـ Recovery ، وستجد زر Get Started اسفل خيار الـ “Go back to Windows 7″ او “Go back to Windows 8.1″ او حتي العودة للـ Build السابق في النسخة التطويرية.



وبمجرد الضغط علي هذا الزر سيتم العودة للويندوز القديم لان الويندوز اثناء الترقية يقوم باخذ نسخة احتياطية ووضعها في فولدر Windows.Old بداخل قرص الويندوز C. ولاحظ أن هذا الخيار يبقي لديك لمدة شهر فقط وبعد هذه المدة يتم حذف فولدر Windows.Old بشكل اتوماتيكي.



بعد الضغط علي زر الـ Get Back ، ستظهر لك عده نوافذ وبها زر الـ Next ، وبعد ذلك يقوم الجهاز خلال عملية الترقية باعادة التشغيل عده مرات حتي تتم العودة الي الويندوز القديم. وبالتأكيد لا اعتقد انني سأقوم بالعودة الي اي اصدار سابق، لان ويندوز 10 ممتاز وساقوم في موضوع قادم باستعراض الكثير من الامور حول هذا الاصدار.
استعادة الويندوز السابق بعد الترقية الي ويندوز 10 Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/31/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم اخي محمود

    ردحذف
  2. عندي نسخه 8.1 اصلية وبعد الشراء تم تنزيلها علي اللاب توب. وتم الترقية الي ويندوز 10 بكل سهولة والحمد لله
    السؤال ... هل يجوز اني الغي نسخة الوينوز الاصلية من علي اللاب وانزله علي الكمبيوتر العادي ؟
    برجاء الرد للاهمية

    ردحذف