افضل 5 تطبيقات لإجراء مكالمات هاتفية مجاناً

يبقي نظام اندرويد للهواتف الذكية هو الاكثر شعبية فضلاً عن انه يُمكن تشغيل تطبيقاته علي الكمبيوتر وكذلك التطبيقات الكثيرة الذي يوفرها للمُستخدمين علي متجر جوجل بلاي والمتعددة الفئات فقد تم تصميم معظم تطبيقات الاندرويد بهدف مساعدة المُستخدمين في الحياة اليومية علي سبيل المثال فهناك مطورين قاموا بإنشاء تطبيقات تساعد المُستخدمين علي إجراء المكالمات مجاناً وهي ما سوف نتحدث عنها في تلك الموضوع، فبالفعل اصبح يوجد تطبيقات تسمح لك بعمل مكالمات هاتفية مع اصدقائك مجاناً بدون الحاجه لدفع رسوم المكالمة، لذلك إذا كنت تبحث عن بعض التطبيقات اندرويد لإجراء مكالمات مجانية فدعنا من خلال هذا الموضوع أن نستعرض لائحة من افضل تطبيقات اندرويد للقيام بذلك.



1- تطبيق Facebook Messenger



يُعد تطبيق Facebook Messenger من أشهر التطبيقات التي يُمكن أن تجدها بآي هاتف اندرويد الآن او غيرها، التطبيق لا يقتصر إستخدامه للدردشة مع الاصدقاء علي الفيسبوك فقط بل يُمكنك ايضاً إستخدامه من اجل إجراء مكالمات هاتفية مجاناً ولكن هناك شرط واحد لفعل ذلك وهو أن يكون صديقك التي ترغب في إجراء مكالمة معه مثبت بالجوال الخاص بك نفس التطبيق، للبدأ في عمل المكالمة قم بفتح المحادثة ثم اضغط علي آيقونة "الاتصال" الموجودة بالأعلي. ( التحميل )

2- تطبيق Whatsapp



أتاح مؤخراً تطبيق واتساب إمكانية إجراء المكالمات الصوتية مجاناً وللبدأ في الحصول علي تلك الميزة تحتاج إلي تثبيت آخر تحديث من تطبيق واتساب، وبعد ذلك يُمكنك الدخول إلي محادثة الصديق التي ترغب في إجراء مكالمة هاتفية معه لتجد أنه يوجد في الاعلي ايقونة خاصة بالمكالمات بمجرد الضغط عليها سيقوم بإجراء مكالمة، الشرط الوحيد هنا هو أن ينبغي علي صديقك أن يكون لديه ايضاً آخر تحديث من تطبيق واتساب. ( التحميل )

3- تطبيق Google Hangouts



تطبيق جلسات Hangout هو تطبيق تابع لشركة جوجل ويآتي مُثبت افتراضياً في أغلب الاجهزة الذكية علي مختلف المنصات، يسمح لك التطبيق بالدردشة مع الاصدقاء الخاصة بك علي الشبكة الاجتماعية جوجل بلس، من جانب آخر ايضاً يمكنك إجراء مكالمات هاتفية مجانية مع أعضاء Hangout أخرى ويمكنك كذلك الدردشة فيديو مع ما يصل إلى عشرة أشخاص في وقت واحد، ما عليك لفعل ذلك سوي فتح التطبيق والتمرير فوق الشاشة حتي تصل لتبويبة الاتصال والتي فيها تقوم بإدخال رقم صديقك. ( التحميل )

4- تطبيق Viber



تطبيق Viber يُعد واحد من تطبيقات الدردشة التي يُمكنك استعمالها علي هاتفك الاندرويد فهناك اكثر من 200 مليون يُستخدمونه على نطاق واسع، حيث يسمح لك التطبيق التواصل بسهولة مع أصدقائك والمستخدمين الآخرين من خلال إجراء المكالمات، وإرسال الرسائل النصية والوسائط المتعددة وإنشاء المجموعات.. كل ذلك مجانا بما في ذلك ايضاً إرسال الرسائل باستخدام الملصقات والوجوه التعبيرية. ( التحميل )

5- تطبيق ooVoo Video Call



هو تطبيق مجاني لهواتف اندرويد يسمح للمُستخدمين بعمل دردشة فيديو مع الاصدقاء الذي لديهم عضوية علي التطبيق، كذلك تستطيع أن تتحدث معهم عن طريق النصوص وإرسال الرسائل النصية..إلخ، بما في ذلك ايضاً يتيح إمكانية جراء مكالمات هاتفية مجاناً مع الاصدقاء وتستطيع اضافة اكثر من 12 صديق لإجراء مكالمة معهم جميعاً في وقت واحد. ( التحميل )
افضل 5 تطبيقات لإجراء مكالمات هاتفية مجاناً Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/11/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: