كيفية مشاهدة فيديو اليوتيوب اثناء تصفح أي موقع آخر

يوتيوب هو واحد من افضل وأشهر المواقع التي تسمح بمشاركة مقاطع الفيديو ليشاهدها الآلاف من الاشخاص، فضلاً عن المميزات الذي يوفرها لمُستخدميه لكن لا يزال هناك مزايا يحتاجها المُستخدم ولا يتيحها وتكاد تكون ضرورية مثل تحميل مقاطع الفيديو او تحويل صيغة المقطع.. لكن يُمكنك الاستفادة من الادوات التي تسمح بذلك، من ضمن هذه الامور ايضاً هو عدم السماح بفصل الفيديو عن صفحة الاستعراض حتي يتمكن المُستخدم من مشاهدته اثناء تصفح المواقع الآخري لكن لحسن الحظ يتوفر هناك اضافة لمتصفح جوجل كروم من شأنها أن تسمح بمتابعة آي موقع ومشاهدة الفيديو في وقت واحد ودعونا نستعرضها بالتفصيل في هذا الموضوع.



اضافة Floating YouTube المميزة والمخصصة فقط لمتصفح جوجل كروم وعلي أمل أن يتم إصدار نسخة منها لمتصفح فايرفوكس، ببساطة الاضافة تتيح للمُستخدمين مشاهدة آي مقطع فيديو علي اليوتيوب اثناء زيارة آي موقع آخر بعيد تماماً عن اليوتيوب حيث يتم اضافة المقطع في نافذة صغيرة منبثقة يتم تثبيتها علي الشاشة ومنها تستطيع متابعة الفيديو بينما تتصفح المواقع الآخري، من مميزات الاضافة أنها تسمح لك بتغيير حجم النافذة او تحريكها إلي المكان المناسب بالاضافة إلي أنها لا تستهلك الكثير من موارد الحاسوب الخاص بك. ( تحميل الاضافة )



بعد الدخول إلي رابط تحميل الاضافة اضغط علي زر ADD TO CHROME وانتظر حتي يتم تثبيت الاضافة، بعد ذلك إذهب إلي تطبيقات المتصفح او قم بكتابة (chrome://apps) في شريط العنوان وبعد الضغط علي زر Enter سينتقل إلي صفحة تضم تطبيقات المتصفح ومن بينها اضافة Floating YouTube قم بالضغط عليها.

سيظهر بعدها نافذة كما هو موضح من الصورة المرفقة أعلاه، كل ما تحتاجه هو لصق رابط مقطع فيديو اليوتيوب وبمجرد فعل ذلك سيتم إستعراض فوراً المقطع في تلك النافذة، وكما أشرت تستطيع تغيير الحجم او تحريك النافذة كما تشاء، وبذلك يُمكنك تصفح آي موقع آخر ومشاهدة المقطع معاً في نفس الوقت.
كيفية مشاهدة فيديو اليوتيوب اثناء تصفح أي موقع آخر Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/18/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. شكرا ليك عبد الرحمن محمد خويا الآن وجدت الحل الجميل كي ابعد طفلي عن الجهاز الذي استعمره واحتله اصبحنا الان نتشارك اي صفحة
    هو في واد وانا في اخر ههههه
    صراحة اضافة رائعة شكرا مرة اخرى

    ردحذف