كيفية حذف التطبيقات الاساسية على الاندرويد ؟

هواتف الاندرويد تأتى للمستخدم محمله مسبقا بالكثير من التطبيقات بعضها تطبيقات جوجل وبعضها تطبيقات الشركة المصنعة للهاتف .. كل هذة التطبيقات تاخذ مساحه كبيرة من الذاكرة وقد تشعر بان الجهاز بطئ بسبب كثرة التطبيقات.. وبالتأكيد اغلب هذة التطبيقات لا تستخدمها ولا فائدة من وجودها بالنسبة لك ولكن لا تستطيع حذفها من الجهاز مثل التطبيقات الاخرى. سنحاول شرح عدة طرق تمكنك من حذف هذة التطبيقات لتوفير ذاكرة الجهاز وتقليل التطبيقات المثبته الى التى تحتاجها فقط.

مقال من كتابة المتابع عمرو محمد



اذا كان هاتفك ليس به صلاحيات الرووت فيمكنك تعطيل هذة التطبيقات وايقافها واذا كان به صلاحيات الرووت فيمكنك حذف هذه التطبيقات بالكامل. ويمكنك تثبيت تطبيق Root Checker لفحص هل هاتفك به رووت ام لا.. واذا كان ليس به روت فيمكنك الحصول عليه بسهولة جدا باكثر من طريقة سنقوم بشرحها فى موضوع قادم.

أولا - ايقاف التطبيقات الاساسية للهواتف التى ليس بها رووت

يمكنك الذهاب الى Settings ثم Apps ثم All ثم أختيار التطبيق الذى تريده ثم أختيار Disable وستقوم بتعطيل التطبيق.
مع العلم اذا قمت بفتحه سيعود للعمل مره اخرى. اتبع الشرح بالصور..







ملحوظة : هذة الطريقة لا تعمل مع بعض انواع الهواتف .اذا لم تجد Disable فى الخيارات عليك باللجوء الى الطريقة الاخرى بعد عمل الرووت.

ثانيا - حذف التطبيقات للهواتف التى بها رووت

1. تطبيق App Master



2. تطبيق System app remover



3. تطبيق App Deleter



4. تطبيق NoBloat



عند تشغيل التطبيق لأول مرة سيطلب منك صلاحيات الرووت للتشغيل. قم بالموافقه عليها ثم قم بفتح قسم System Apps وستجد التطبيقات الاساسية بالكامل. قم بتحديد التطبيقات التى تريد حذفها ولكن انتبه الا تقوم بحذف تطبيقات يعتمد عليها الهاتف مثل تطبيق الاتصال او الرسائل وخلافه.

قم باختيار التطبيقات التى تأخذ مساحة كبيرة وليس ليها استفادة بالنسبة لك. بعد التحديد قم بالضغط على Uninstall فتظهر لك رسالة تحذير تفيد بانه سيتم حذف التطبيقات نهائيا. وتعطيك امكانية نقل التطبيقات الى سلة المحذوفات لتتمكن من اعادتها مره اخرى اذا اردت. اذا اردت اعادتها لاحقا قم بالانتقال الى قسم Recycle Bin وستجد قائمة بالتطيقات التى قمت بحذفها بالكامل لتتمكن من ارجاعها.

عن كاتب الموضوع
عمرو محمد ، 20 سنة. طالب بكلية الهندسة جامعة الأسكندرية ، أجيد برمجة وتصميم تطبيقات والعاب الاندرويد.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية حذف التطبيقات الاساسية على الاندرويد ؟ Reviewed by Guest blogger on 7/04/2015 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

ليست هناك تعليقات: