استخدام قرص الانقاذ من BitDefender لتنظيف جهازك المصاب



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


دائماً ما ترد لي هذه النوعية من المشاكل الخاصة بالاجهزة المصابة وان الفيروسات قد عطلت برنامج الانتي فيرس وان الحل الوحيد هو عمل فورمات للكمبيوتر، واريد أن اخبركم اننا علي مدار سنوات قد قمنا باستعراض مواضيع علي عالم الكمبيوتر حول الوقاية من الفيروسات وايضاً ازالة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، وبالنسبة لهذه المشكلة تحديداً وأن جهازك مصاب وفي اسوء حالاته ولا تستطيع استخدام اي من برامج الحماية او تحميل او تثبيت اي برنامج او اداة، فيأتي دور اقراص الانقاذ من برامج الحماية، وقد قمنا باستعراضها من قبل واليوم ساقوم بالتطبيق العملي علي قرص الانقاذ الخاص ببرنامج BitDefender وبالتأكيد يمكن للجميع متابعة هذا الموضوع للتأكد من أن اجهزتكم بلا فيروسات وايضاً اصحاب الاجهزة المصابة واحفظه في المفضلة وعد اليه متي دعت الحاجة الي ذلك واصيب جهازك لا قدر الله.



كل ما تحتاج اليه هو تحميل قرص الانقاذ من برنامج BitDefender ثم تقوم بحرقه علي فلاش ميموري او علي ديفيدي، ولاحظ ان لم يكن جهازك حالياً يعمل وقد اصيب ولا تمتلك امكانية لحرق القرص ، فيمكنك استخدام اي جهاز لديك في المنزل او لدي احد اصدقاءك للحصول علي وحرق قرص الانقاذ ثم تقوم بتشغيله مباشرة علي جهازك.



اما عن كيف تقوم بحرق النسخة الـ ISO من البرنامج علي فلاش ميموري او ديفيدي، فالامر سهل للغاية، فهناك الكثير من البرامج للقيام بهذه المهمة ، فيمكنك علي سبيل المثال استخدام شرح كيفية انشاء اسطوانة ذاتية الاقلاع، والذي تم شرحه بالفيديو، ويمكنك ايضاً استخدام برنامج ImgBurn المجاني، واستخدامه سهل للغاية حيث تقوم بتشغيل البرنامج ثم تقوم بالضغط Write Image to Disc ثم تقوم باختيار ملف الايزو للبرنامج، ثم Burn لبدأ حرق البرنامج علي الديفيدي.



اما عن حرق البرنامج علي فلاش ميموري ، فيمكنك استخدام برنامج Stickifier صغير الحجم، فكل ما عليك هو تحميل وتشغيل البرنامج بعد ادخال الفلاش ميموري في جهازك، وبعد ذلك تقوم باختيار قرص الايزو من جهازك لبرنامج البيتديفندر ، ثم تقوم باختيار قرص الفلاش ميموري ثم Next وستبدأ عملية الحرق وبعد الانتهاء تقوم بالضغط علي Finish والان اصبح لديك قرص الانقاذ من البرنامج، فتقوم باعادة تشغيل الجهاز والاقلاع من الفلاش ميموري.

فحص الجهاز وازالة جميع الفيروسات باستخدام القرص



بعد ضبط الاقلاع من الفلاش ميموري او الديفيدي حسب ما قمت باستخدامه، سيتم الاقلاع الي النسخة، وستظهر لك شاشة وبها خيارات اللغة، فتقوم باختيار الخيار الاول لاستخدام اللغة الانجليزية.



والان ستأتي شاشة الاقلاع الي البرنامج فانتظر قليلاً ثم سيتم الدخول الي التوزيعة وستظهر لك نافذة البرنامج مباشرة حيث سيبدأ البرنامج في تحميل التحديثات ان وجدت، حتي تكون قاعدة بيانات البرنامج محدثة لاكتشاف كل الفيروسات. وبعد انتهاء التحديثات مباشرة ستبدأ عملية الفحص فانتظر حتي اكتمالها.



والان انتظر حتي يتم فحص جهازك بالكامل مع ملاحظة انه يمكنك أن تقوم باستخدام البرنامج لفحص اي ملف او فولدر او قرص علي جهازك بشكل منفرد وبعد الانتهاء وفي حالة وجود فيروسات ستظهر لك خيارات اما حذف الملف او معالجته، وفي حالة عدم وجود فيروسات سيخبرك البرنامج بعدم وجود ملفات مصابة، تماماً وكانك تقوم باستخدام البرنامج علي الويندوز.



لاحظ انه من خلال هذا القرص يمكنك ايضاً الدخول الي الملفات علي الهارد مباشرة، كما أن هناك ادوات اخري متاحة علي هذا القرص.

بالتأكيد اقراص الانقاذ من برامج الحماية بشكل عام هي خيار ممتاز للتخلص من نوعية الفيروسات التي تقوم بتعطيل جهازك بحيث لا يمكنك استخدامه او استخدام برنامج حماية او تثبيت اي برامج جديدة لازالة الفيروسات علي الجهاز، وبذلك ستحتاج الي الاقلاع من خارج بيئة الويندوز حتي تتمكن من فحص الجهاز وازالة الفيروسات.

احد الطرق الاخري التي تقوم بفحص من خارج بيئة عمل الويندوز هو برنامج افاست حيث ان لديه خاصية الفحص اثناء الاقلاع، وقد قمنا بتوضيحها من قبل. ولاحظ ايضاً أن برنامج مايكروسوفت Windows Defender للحماية يمتلك خاصية لحرقه علي فلاش ميموري ايضاً وتنظيف جهازك.

تعليقات

  1. رووووعة البرامج عاشت ايدكم على هذه المعلومات ولكن سؤال عند استخدام برنامج افاست يجب ان يكون محدث من النت او فقط ينصب من اي قرص يحتوي ع البرنامج وشكرا لكم

    ردحذف
    الردود
    1. بالنسبة للطريقة الخاصة ببرنامج افاست والفحص اثناء الاقلاع، فالبرنامج بطبيعة الحال يقوم بتحديث قاعدة بياناته من الانترنت بشكل دائم، وقبل اجراء الفحص يجب التأكد من ان جميع التحديثات تم تحميلها وتثبيتها من خلال الضغط علي Update داخل البرنامج وهذا الامر ينطبق علي جميع برامج الحماية.

      حذف
  2. سؤال مامعنى حرق على فلاش ميمورى او ديفيدى؟ ومافائدتها

    ردحذف
  3. أنا بدأت بالخطوات ووقف بعد أختيار اللغه وقالى أن الموقع غير مهيأ أو غير مناسب ودخلنى على قائمة الكوماندوز للسى دى ووقف ؟

    ردحذف
  4. بارك الله فيك عملت الخطوات وكل شئ اشتغل ولكن لا يريد التحديث ارجاء الاجابه شكرا

    ردحذف
  5. بس بدي ااقولك كلمة شكر بسببك ان اصلحت الكمبيوتر وازلة الفيروسات وتعلمت اكتير اشياء وانا سوف ادرس التقنيه والمعلومات في الجامعه شكرا لك
    http://i47.servimg.com/u/f47/13/87/39/56/lw443510.gif

    ردحذف
  6. السلام عليكم قمت بتحميل الأسطوانه واكتشف فيروسات ولكنه بطى جدا فى المعالجه بشكل كبيررررررررررررررر

    ردحذف

إرسال تعليق