4 تطبيقات مهمة يجب ان تتوفر عليها في هاتفك الاندرويد

اهلا ومرحبا بكم متابعي مدونة عالم الكمبيوتر في هذه التدوينة الجديدة التي اشارككم فيها بعض من اهم تطبيقات الاندرويد الموجودة حاليا و التي لايعلم بوجودها الكثير من المتابعين الاوفياء للمدونة. طبعا نختار لكم دائما التطبيقات المميزة والتي تكون ذات منفعة عامة واضافية لمستخدمي هذا النظام وكذلك اكتشاف استخدامات جديدة لهاتفك الذكي والتي حتما ستعطيك تجربة جديدة ومختلفة. وقد قمت بشرح احد التطبيقات الجديدة سابقا في موضوع تحت عنوان اسهل الطرق لعمل روت لهاتفك ،حيث يمكنك الرجوع اليه والاستفادة من التطبيق المشروح. لكي لا اطيل عليكم , ندخل في صلب الموضوع.

مقال من كتابة المتابع عصام ايت زعبون



1. تطبيق Maps.me



من التطبيقات الجديدة والرائعة, التطبيق يوفر لك ميزة تصفح خريطة اي دولة بدون انترنت و باستعمال هاتفك الذكي فقط, من المميزات التي اعجبتني في التطبيق هي خاصية تحديد الموقع (جي بي اس) والتي يدعمها التطبيق دون الحاجة الى الانترنت, كذلك الدقة العالية في التفاصيل و توفره على جميع القارات والدول. بعد تحميل التطبيق وتتبيته بالطريقة العادية تقوم بفتحه تقوم بالضغط على الخيارات وتختار القارة التي تتواجد بها (انت تحتاج للانترنت لتحميل الخرائط فقط) ثم تختار اسم البلد التي تريد تحميل خريطته. تستطيع دائما فتح الخرائط التي قمت بتحميلها عن طريق خيارات ثم تنزيل الخرائط. ( التحميل )

2. تطبيق Adblock plus



هو متصفح مميز لمنع الاعلانات اثناء التصفح لهواتف الاندرويد وهو من تصميم مطور اضافة ادبلوك التي قمت بشرحها في 3 من اهم اضافات غوغل كروم التي تستحق التجربة، من مميزات المتصفح انه يقوم بالتصدي للاعلانات تلقائيا والتي تتسبب في بطئ تحميل الصفحات مما يؤدي الى تقليل استهلاك كمية الانترنت خصوصا واننا في المغرب نعاني من المحدودية القاتلة التي تفرضها علينا شركات الاتصال. كذالك من النقاط التي تحسب لهذا المتصفح تقليل نسبة استهلاك البطارية والامان الذي يوفره عن طريق ازالة البرمجيات الخبية والتي تكون مختبئة خلف الاعلانات. ( التحميل )

3. تطبيق Loader Droid download manager



في الكثير من الاحيان نحتاج الى تحميل ملفات عن طريق هاتف الاندويد وهو ما يستلزم وجود برنامج تحميل قوي وسهل خصوصا ان كان الملف المراد تحميله كبير الحجم.هنا ياتي دور هذا التطبيق التي يعتبر البديل الوحيد لبرنامج ادمان الخاص بنظام الويندوز. من الخاصيات الجميلة التي يوفرها التطبيق هي توقيف التحميل واستئنافه في ما بعد. ( التحميل )

4. تطبيق Microsoft office



من منا لم يستعمل حزم الاوفيس التي تقوم بانتاجها الشركة العريقة ميكروسوفت, هذه الاخيرة قامت باصدار حزمة تطبيقات اوفيس المكتبية لهواتف الاندويد بعد ان كانت حكرا لاصحاب الحواسيب. حيث عمدت الشركة بتزويد هذه الحزم ببعض المزايا كالقدرة على الارتباط بالتخزين السحابي مثل الدروب بوكس. النسخ شبيهة بتلك التي يستعملها اصحاب الحواسيب اللهم بعض التعديلات التي تجعل هذه التطبيقات متوافقة مع اجهزة الاندرويد. ( Microsoft Excel - Microsoft Word - Microsoft Powerpoint )

يمكنك الرجوع دائما الى هذه التدوينة من اجل تحميل التطبيقات على الحاسوب، كما شاهدنا فتطبيقات الاندرويد كثيرة وتقدم وظائف وخدمات مميزة وهي من الاشياء التي جعلت هذا النظام يستخدم بكثرة بالهواتف الذكية. في الاخير اتمنى ان تكونوا استفدتم معنا في هذه التدوينة, ولا تبخل علينا بتعليقاتكم المشجعة التي تدفعنا للمزيد من العطاء. اي استفسار يمكنك وضعه في التعليقات وساكون سعيدا بالاجابة عليه.

عن كاتب الموضوع
عصام ايت زعبون من المغرب طالب في جامعة ابن زهر للعلوم. مهووس بجديد البرامج و التطبيقات.
4 تطبيقات مهمة يجب ان تتوفر عليها في هاتفك الاندرويد Reviewed by Guest blogger on 7/04/2015 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

هناك تعليقان (2):

  1. ارجو منكم المشورة سرق جوال سامسونج اس 6 بعد شرائي له بشهر ولم اتمكن من العثور عليه
    والان انوي شراء هاتف اخر فقولي لي كيف احميه من السرقة وما هي البرامج التي اضعها في الهاتف حتى لا قدر الله سرق استطيع العثور عليه
    ثانيا هل من طريقة على العثور على الهاتف المسروق علما بان شركة سامسونج لم تفيدني بشىء ولا حتى التوكيل
    وجزاك الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف7/07/2015 5:08 م

      http://www.unlimit-tech.com/blog/?p=96152

      حذف