3 اشياء غير صحيحة تسمعها بكثرة عن الكمبيوتر

الكثير من الاشياء والمفاهيم الخاطئة نحاول دائماً من خلال المواضيع أن نقوم باستعراضها، واليوم قد تذكرت وفي الحقيقة شاهدت تعليقات وغيرها ليست من متابعي المدونة بل علي الانترنت عامة ، فهذه التعليقات ورد بها 3 خرافات تحديداً اريد أن اوضحها وابرزها من خلال هذا الموضوع، فربما قد سمعتم وصدقتم هذه الخرافات ايضاً. الخرافات بشكل عام سواء في المجال التقني او اي مجال اخر منتشرة بكثرة علي فضاء الانترنت الواسع وقد قمنا من قبل باستعراض خرافات الفيسبوك وقمنا بتحليلها ايضاً وسنواصل بعرض المزيد من الخرافات ونوضح الاشياء الغير صحيحة دائماً.



1. الهاكرز يريدون اختراق جهازك

احد العبارات التي ربما وصلت لك منذُ فترة، وهي كلها تتمحور حول تجنب الا يتم اختراقك، الهاكرز ربما يخترقون جهازك، ربما جهازك مخترق الان بالفعل! ، كل هذه العبارات المنتشرة بشكل مبالغ فيه غير صحيحة تماماً، فرعب الهاكر الذي تصوره الافلام ليس حقيقياً كلياً. فجهازك بالفعل معرض للاختراق ولكن عن طريق احد البرمجيات الخبيثة المنتشرة والتي يتم زرعها في جهازك بطريقة ما تمكن الهكر من سرقة بيانات الشخصية او باسوردات المتصفح او غيرها من الاشياء التي ربما يرغب في معرفتها. او ربما يصل لك ايميل من الهكر برابط مزيف يريد من خلاله سرقة حسابك علي الفيسبوك او رقم الكريدت كارد الخاص بك او غيرها من الاشياء.



ولكن لا يوجد هكر سيقوم باستهداف جهازك عن بعد من خلال كتابة مجموعة اوامر يستطيع من خلالها التحكم في جهازك، هذا الكلام غير منطقي ولماذا انت؟ وكيف سيعرف جهازك؟ الهاكرز المحترفون بشكل عام لا يستهدفون الافراد باي حال من الاحوال، هدفهم الوحيد هو الحكومات والمؤسسات الضخمة وليس الافراد. فهذا المفهوم الخاطئ ينضم الي الخدع التي يقومون بالترويج  لها من برامج الاختراق السحرية، لذلك ان كنت تتبع خطوات الحماية والمواضيع التي قمنا ونقوم بنشرها فلا يوجد ما يقلقك اطلاقاً.

2. الفيروسات سبب لجميع مشاكل جهازك



هل سمعت من قبل هذه العبارة "جهازك مصاب" "في فيروس في جهازك" "جهازك متفيرس" ، كل هذه العبارات منتشرة حتي يومنا هذا، جهازي لا يعمل جيداً؟ اذا به فيرس، جهازك بطئ؟ اذا به فيرس وهكذا. فجميع مشاكل الكمبيوتر بالنسبة لهؤلاء الاشخاص هي فقط الفيروسات. فهناك الكثير من الاشخاص التي قد تجعل جهازك يعمل ببطئ او يعمل بشكل سئ ، او اي مشكلة اخري من مشاكل الكمبيوتر، فهناك الاف المشاكل التي لا دخل للفيروسات بها. فاذا كان الانترنت لديك لا يعمل فربما المشكلة من الانترنت لديك او من الكابلات او من الروتر او من الـ dns او غيرها من الاسباب الاخري. لذلك الفيروسات ليست السبب الوحيد لكل مشاكل جهاز الكمبيوتر لديـك. ولا تنسي أن تقرأ عن المفاهيم الخاطئة عن الفيروسات لانها ستفيدك جداً.

3. تحتاج الي تثبيت كوداك لمشاهدة الفيديوهات الاونلاين



قد تقوم بالدخول الي احد المواقع لمشاهدة فيديو او اي غرض اخر وتجد رسالة تظهر لك لتخبرك ان تقوم بتحميل كوداك او برنامج لتشغيل الفيديو، فاذا حدث هذا معك فلا تقم بتحميل هذا البرنامج. فالمتصفح لديك قادر ع تشغيل الفيديوهات والميديا اونلاين بدون اضافات او برامج.

فهذه البرمجيات سيتم تثبيتها ع جهازك ويكون مرفق معها ادوير للمتصفح ليظهر لك مواقع بشكل الي واعلانات وغيرها. وبعض هذه البرمجيات من المواقع المشبوهه قد تكون بغرض التجسس. لذلك لا تقم بتحميل كل ما يقترح عليك في نوافذ منبثقة من المواقع. ولا تقم بتحميل البرامج بشكل عام الا من المواقع الرسمية او المصادر الموثوق فيها فقط. وقد سبق وقمنا بنشر بوست علي صفحتنا علي الفيسبوك لنحذر من هذه الجزئية.

تحذير من هذه النوعية من الخدع، حيث تعرض عليك بعض مواقع المشاهدة الاونلاين وغيرها تحميل وتثبيت برنامج او اضافة معينه للمت...
‎Posted by ‎عالم الكمبيوتر‎ on‎ 21 فبراير، 2015
3 اشياء غير صحيحة تسمعها بكثرة عن الكمبيوتر Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/23/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 5 تعليقات:

  1. نصائح ممتازة وتنوير للعقول....رجاء استمروا ومن الله التوفيق.

    ردحذف
  2. شكرا على تلك النصائح الهامة

    ردحذف
  3. مشكورين على المجهود

    ردحذف
  4. ما هذه الاعلانات التي تظهر في صفحتك يا رجل (إعلانات بنات واتس أب) هل أنت راض عن ظهورها
    وليس عندك فقط في كثير من الصفحات

    ردحذف
  5. أنت شخص ممتاز

    ردحذف