10 ألعاب خفيفة وإدمانية للأندرويد

هل تملك جهاز أندرويد متوسط أو ضعيف الإمكانيات ولكنك تحب الألعاب؟ يوجد في متجر Google Play كمية ضخمة من الألعاب ولكن العديد من الألعاب تكون كبيرة الحجم وتتطلب هواتف بمواصفات عالية، لذا في هذا الموضوع سأقدم لك مجموعة تتكون من عشرة ألعاب لا تتطلب إمكانيات عالية، وهذه الألعاب من النوعية التي تجعلك تدمن اللعب عليها لساعات بدون أن تمل.

مقال من كتابة المتابع عمر مصطفى



1- Salad Shark



في هذه اللعبة سيقوم القرود الذين يجلسون فوق النخل بإلقاء الفواكه واللحم على القرش، مهمتك هي إطعام القرش الفواكه وعدم إطعامه اللحم، اللعبة تتوفر على العديد من المراحل مختلفة الأشكال والصعوبة كما أن اللعبة تتميز برسومات وأصوات شبيهة بالألعاب القديمة. ( رابط اللعبة )

2- Doodle Jump



مهمتك في هذه اللعبة هي التحكم بهذا الكائن الغريب والصعود إلى أعلى مسافة ممكنة، اللعبة تتميز بتصميم شبيه بالرسم على الدفتر كما أن اللعبة تملك العديد من المراحل والصعوبات المختلفة، وطريقة التحكم في اللعبة تعطيها طعماً مميزاً حيث يجب عليك إمالة الهاتف إلى اليمين واليسار لتحريك الشخصية. ( رابط اللعبة )

3- Lava Bubble Adventure



الهدف من هذه اللعبة هو إيصال الكرة إلى الجهة الأخرى وتخطي العقبات التي تواجهها في الطريق، اللعبة تتميز ببساطتها وبألوانها الجذابة ولكن أهم ما يميز اللعبة هو طريقة التحكم في الكرة حيث يجب عليك إمساك الهاتف بوضع أفقي ثم تقوم بإمالته إلى الاتجاه الذي تريد للكرة أن تتحرك نحوه. ( رابط اللعبة )

4- Flow Free



واحدة من أكثر الألعاب شهرة على متجر Google Play، مهمتك هي إيصال الألوان ببعضها بدون أن تتقاطع الخطوط، كلما تقدمت في المراحل سيزيد حجم المربعات وستكون مهمتك أكثر صعوبة، رغم بساطة اللعبة إلا أنها تعتبر لعبة مميزة جداً ومحبوبة لدى الكثيرين. ( رابط اللعبة )

5- Hoppy Frog 2



لعبة شبيهة بلعبة Flappy Bird، عليك في هذه اللعبة التحكم بالضفدع تجميع أكبر كمية ممكنة من الحشرات، يوجد في هذه اللعبة العديد من العقبات التي قد تسبب خسارتك مما يجعلها لعبة مليئة بالتحدي، كما أن هذه اللعبة تتوفر على عشرات الشخصيات وبعضها يمتلك مميزات خاصة. ( رابط اللعبة )

6- Snake Rewind



هل تتذكر لعبة الثعبان القديمة على هواتف نوكيا؟ إذا كنت من محبي تلك اللعبة فإن هذه اللعبة ستعجبك لأنها من نفس مطور اللعبة القديمة، اللعبة تحتوي على العديد من الأشكال والتحديات والإضافات المتطورة بشكل كبير عن اللعبة القديمة، يوجد في هذه اللعبة العديد من خيارات التحكم التي بإمكانك اختيار المناسب لك منها، كما أن صعوبة اللعبة تزداد تدريجياً مع الوقت. ( رابط اللعبة )

7- Follow The Line



لعبة صعبة ومليئة بالتحدي، مهمتك في هذه اللعبة أن تقوم بتحريك اصبعك في المساحات البيضاء وتجاوز العقبات لكي تصل إلى أبعد مسافة ممكنة، اللعبة تحتوي على العديد من العقبات التي تحتاج منك سرعة استجابة لكي تستطيع تجاوزها. ( رابط اللعبة )

8- Bag It



في هذه اللعبة عليك ترتيب الأغراض في كيس المشتريات بشكل صحيح، قد تبدو الفكرة بسيطة لكن المهمة ليست بهذه السهولة، فيجب عليك مراعاة حجم ووزن الأغراض لكي لا تقوم بإفساد أي غرض كما أن اللعبة تقوم بإضافة المزيد من التحديات كلما ارتفعت في المستوى، اللعبة ممتعة وتحتاج إلى بعض الذكاء. ( رابط اللعبة )

9- Floras



الهدف من اللعبة هو بناء عدد معين من القلاع عن طريق توصيل ثلاثة ألوان متشابهة ببعضها ثم تقوم بتكرار العملية، وعندما تقوم بتجميع 36 لون معاً ستظهر لك قلعة، رغم أنها لعبة بسيطة ولم تشتهر بعد إلا أنها تعتبر أحد أكثر الألعاب التي أدمنتها، اللعبة ممتعة جداً ويمكنك أن تلعبها لفترة طويلة بدون أن تمل. ( رابط اللعبة )

10- Move: A Brain Shifting Puzzle



في هذه اللعبة عليك إيصال الدوائر الملونة إلى أماكنها الصحيحة عن طريق السحب على الشاشة، اللعبة تحتوي على مجموعة كبيرة من المراحل والمستويات التي تزداد صعوبتها كلما تقدمت في المراحل، اللعبة تتطلب منك الكثير من الذكاء لكي تقوم بإكمال المراحل بأقل عدد من الحركات. ( رابط اللعبة )

أتمنى أن تكون هذه الألعاب قد حازت على إعجابكم وفي حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليق في الأسفل، وشكراً.

عن كاتب الموضوع
عمر مصطفى، مصري، طالب ثانوي، أحب جديد المعلومات والتكنولوجيا، أمتلك خبرة جيدة بالحواسيب والهواتف المحمولة.
10 ألعاب خفيفة وإدمانية للأندرويد Reviewed by Guest blogger on 7/19/2015 Rating: 5

مقالات المتابعين

يمكنك انت ايضاً أن تقوم بالمساهمة بنشر مقالات من كتابتك علي عالم الكمبيوتر، وكل ما عليك هو ارسال المقالات علي بريدنا الالكتروني computerwd1@gmail.com وسنقوم بنشرها باسمك

ليست هناك تعليقات: