اعرف الان هل ستحصل علي ويندوز 10 مجاناً ام لا؟



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


مايكروسوفت قامت بالاعلان مؤخراً عن اتاحة ويندوز 10 بالنسخة النهائية لكل مستخدمي النسخة التطويرية مجاناً، وقد قمنا بالاعلان عن هذا الامر عبر بوست علي صفحتنا علي الفيسبوك ، ولكن تراجعت مايكروسوفت مرة اخري عن هذا الاعلان وقامت بالتصريح أن فقط من يمتلك نسخة مفعلة او سيريال من ويندوز 7 او 8 او 8.1 هم من يمتلكون حق الترقية الي ويندوز 10 نهاية الشهر القادم مجاناً وهذا العرض يستمر لمدة سنة من اطلاق النسخة النهائية. ولذلك عبر هذا الموضوع وعبر سطور بسيطة وتوضيحات مفهومة للجميع ساخبر كل منكم هل سيحصل علي ويندوز 10 مجاناً ام لا لننهي هذا الجدال، وساقوم بعرض رأي شخصي لي في نهاية الموضوع ربما يحمل الصواب او الخطأ.



مستخدمي النسخة الاصلية من ويندوز 7 و 8 و 8.1

هذه الجزئية واضحة، مستخدمي ويندوز 7 ، وويندوز 8 وويندوز 8.1 سيحصلون علي نسخة مجانية من ويندوز 10 مدي الحياة خلال السنة الاولي من اطلاق الويندوز، حيث يمكن للجميع الترقية الي ويندوز 10 نسخة اصلية مجانية مدي الحياة ولكن يجب أن تكون نسخة الويندوز لديك اصلية ومفعلة.

مستخدمي النسخة التطويرية من ويندوز 10

بعد ان اعلنت ان الويندوز سيكون متاح لجميع مستخدمي ويندوز 10 بالنسخة التطويرية مجاناً فقد تم التراجع عن هذا الامر. وبذلك فقط من قام بالترقية مستخدماً نسخة اصلية من ويندوز 7 او 8 او 8.1 الي النسخة التطويرية من ويندوز 10 مستخدماً نفس حساب مايكروسوفت سيكون مسموحاً له بالترقية الي ويندوز 10 نسخة نهائية اصلية ومفعله مجاناً. اما من قام بالترقية من نسخة مقرصنة فلن يكون له الحق في الحصول علي ويندوز 10 مجاناً.

بالنسبة لمستخدمي ويندوز 10 بالنسخة التطويرية ، فسيحصلون علي نسخة مجانية من ويندوز 10 النهائية ولكنها تختلف قليلاً عن ويندوز 10 الاصلية حيث ستكون لفترة تجريبية قد تصل بين الـ 6 اشهر والـ 8 اشهر ، وايضاً سيتوجب عليك البقاء علي برنامج المجربين لويندوز 10 مما يتيح لمايكروسوفت مراقبتك لتطوير النسخة.

مستخدمي ويندوز اكس بي او فيستا

مستخدمي ويندوز اكس بي او فيستا لن يستطيعوا الحصول علي ويندوز 10 مجاناً.

مجرد رأي شخصي

في رأي الشخصي أن مايكروسوفت بعد أن صرحت بهذا الخبر وقامت جميع الصحف والمدونات بتداولة وبدأ الجميع يعلم بالامر اصبحت مهدده بخسارة كبيرة وهي من ينوي شراء نسخة من ويندوز 10 لن يفعل ، وبالتالي فقد قامت بحذف الخبر والتراجع عنه ظاهرياً ولكنها ربما تتيح في نطاق ضيق عمليات الترقية من النسخة التطويرية الي النهائية مجاناً، اما عن اصحاب النسخ المقرصنة، فلدي شك كبير ان مايكروسوفت ايضاً تنوي اتاحة عمليات الترقية المجانية لهم خلال الايام الاولي من اطلاق ويندوز 10 ، حتي تحصل علي اكبر عدد من الاجهزة التي تعمل بويندوز 10. ربما توافقني او تخالفني الرأي ولكن مايكروسوفت تهدف الي بيع الهواتف والخدمات اكثر من بيع نسخة ويندوز 10.

علي الجانب الاخر من يتذكر موضوعنا منذُ زمن وفترة كبيرة  وهو أتاحة الترقية من ويندوز 7 مقرصنة الي ويندوز 8 اصلية مقابل 15 دولار فقط، وهو الامر الذي كان ظاهرياً متاح فقط لاصحاب النسخ الاصلية، وبعد اسابيع قليلة جداً تم اغلاق الامر ولكن بعد أن قام الكثير بالترقية مقابل هذا المبلغ الرمزي والحصول علي ويندوز 8 وكنت انا من ضمنهم. فان كانت مايكروسوفت تخطط الي أن يعمل مليار جهاز بويندوز 10 خلال 3 سنوات ، فلا اعتقد انها ستحصل علي هذا الرقم الا مع اتاحة ويندوز 10 مجاناً للمزيد من المستخدمين.

تعليقات

  1. انا برايي المتواضع ان مايكروسوفت تسعى الى تعميم ويندوز 10 على جميع المستخدمين في العالم لان سوق البرمجيات لم يعد حكرا عليها ولان مواردها الماديه في المستقبل تعتمد على السمسره الالكترونيه والتسوق عبر الانترنيت كما ان ويندوز 10 له استعمالات لوجستيه اخرى تدفع الشركه الى اعطاء اكبر تسهيلات للحصول على البرنامج لقاء هذه الفوائد

    ردحذف
  2. يعنى انا دلوقتى ويندوز7متاكتف حاليا بس عشان احول لويندوز 10 مش هينفع؟

    ردحذف
  3. اخي الفاضل
    اذا قامت الشركة بفتح الترقية للجميع واشك في هذا سترفع عليها قضايا كثيرة جدا في الدول الاوروبية من اصحاب النسخ المدفوعة والتي تم شرائها بسعرها الطبيعي مثلي شخصيا ... لذا انا اؤيد كلامك وازيد انها ستزيد من مشتركيها بالطرق الشرعية مثل نسخ الطلبة والجامعات والمؤسسات وهكذا يعني الترقية ستكون ايضا بنسخ اساسا مفعله ايا كان مصدرها

    ردحذف
  4. ميكروسفت تسعى الى وصور وندوز 10 الى اكبر عدد من المستخدمين ـ حتى تكون التحذيثات مركزة عليه ، يعني بالمفيد تريد الغاء وندوز xp ووندوز 7 و 8 وفيستا ، يعني تتجه في طريق appel، نظام واحد على جميع الاجهزة ...

    ردحذف
  5. اخي انا لدي نسخة ويندوز 7 مقرصنة هل ساحصل على ترقية مجانية ارجو الاجابة في اسرع وقت خاصة ان لدي تطبيق gwx ولكن لم يعمل

    ردحذف

إرسال تعليق