فيديوهات نادرة من بدايات اصحاب كبري شركات التقنية في العالم

شركات التقنية اصبحت تحتل المراتب الاولي في العالم حالياً ولكن ماذا عن بدايات هذه الشركات منذُ سنوات، بالتأكيد البدايات دائما متواضعة ، ولذلك اريد أن اقوم باستعراض فيديوهات نادرة من بدايات كبري شركات التقنية في العالـم. حيث فيديو من علي بابا والذي اصبحت المتجر الالكتروني الاول في العالم، وهناك فيديو من جوجل وفيديو يجمع بيل جيتس وستيف جوبز في الصغر وغيرها من الفيديوهات التي شاهدها من قبل واريدكم أن تشاهدوها ايضاً.

1. Jack Ma مؤسس علي بابا عـام 1999



هل هناك من لا يعرف علي بابا "علي اكسبريس" ، حيث يقف مؤسس علي بابا وهو Jack Ma في شقة صغيرة وهي مقر عمل الشركة في البداية ويقدم رؤيته وخطته لعلي بابا، حيث يخبرهم أن منافسي علي بابا ليسوا في الصين فقط ولكن في امريكا ايضاً، والان علي بابا هو اكبر موقع تسوق في العالـم. بالتأكيد هذا الخطاب مميز جداً ، وبمجرد مشاهدته ستعرف حتماً لماذا علي بابا هو اكبر موقع تسوق الكتروني حالياً، فالشغف والثقة في هذا الفيديو لا مثيل لها.

2. بيل جيتس وستيف جوبز 1983



هذا الفيديو القصير يجمع ستيف جوبز وبيل جيتس عام 1983، حيث يقوم ستيف جوبز باستضافة ثلاثة من خبراء صناعة البرمجيات ومن ضمنهم بيل جيتس من مايكروسوفت، بالتأكيد الفيديو مميز لانه يظهر عملاقان انظمة التشغيل في بدايتهما.

3. Larry Page و Sergey Brin مؤسسي جوجل 1999



TGIF هو عبارة عن اجتماع اسبوعي لجوجل يجمل فريق عمل جوجل. وكما نشاهد في هذا الفيديو عـام 1999 مع بدايتها. وبالتأكيد اذا ما لاحظت فستجد ان جوجل لم تتغير بالتأكيد تطورت بيئة العمل ولكنها منذُ لحظتها الاولي تحمل المناذخ المناسب للعمل والمميز للعاملين، فشاهد الفيديو لاكثر من مرة وستفهم ما اقصد تماماً.

4. Jack Dorsey و Biz Stone و Evan Williams مؤسسي تويتر 2006



الفيديو بالاعلي لم يكن منذُ قرون بل منذُ بضع سنوات، وتحديداً بعد بداية تويتر بشهرين فقط. حيث الفيديو يحمل مقابلة مع مؤسسي شركة تويتر والنص الثاني من الفيديو يعرض لكم شكل تويتر مع بداية الشركة. واريد أن اخبركم جميعاً.. ولماذا اخبركم وانتم تعرفون هذا بالفعل ولا يخفي علي احد أن تويتر اليوم هو احد اكبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم.

5. Jeff Bezos مؤسس امازون 1997



في هذه المقابلة البسيطة للغاية ، نستطيع أن نري Jeff Bezos يتحدث عن مستقبل التجارة الالكترونية عام 97 وقبل أن يتحدث اغلب العالم عنها هذه الايام، حيث أن الجميع يعلم أن امازون قد بدأت كمتجر الكتروني لبيع الكتب وليس لبيع جميع المنتجات كهذه الايام. فهذا الرجل قد غير شكل التجارة الالكترونية وهذه الايام نستطيع أن نري كم الاهتمام بها من قبل كبري الشركات في العالـم.

بالتأكيد هناك الكثير من الشركات تفشل ولكن التجربة تستحق أن تخوضها، فان كانت لديك فكرة ، فالجميع بدأ بدون امكانيات ولكن الفكرة والتنفيذ الجيد ، فسيتح لك الافضلية دائماً. والفديوهات بالاعلي واضحة بأن هؤلاء الشباب لم يكن لديهم امكانيات ولكن كانت لهم طريقتهم في التنفيذ وفكرتهم التي يؤمنون بها وفريق العمل الجيد.
فيديوهات نادرة من بدايات اصحاب كبري شركات التقنية في العالم Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/12/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. مشكور اخي الكريم ربي يزيدك علم ومعرفة

    ردحذف
  2. مشكور اخي الكريم ربي يزيدك علم ومعرفة

    ردحذف