لماذا يجب عليك شراء لوح تبريد Cooling Pad للابتوب

لا اعتقد أن الامر اصبح اختياري ، فهل لديك لابتوب؟ اذا فقم بشراء لوح تبريد Cooling Pad الان للابقاء علي درجة حرارة اللابتوب في وضع جيد. فاحد اكبر المشاكل للجميع في اللابتوب هي درجة الحرارة وارتفاعها خاصاً ان كنت من عشاق الالعاب ذات الجرافيك المتطور وتقوم بتشغيلها علي اللابتوب وبذلك ترتفع درجة حرارة كنتيجة للمجهود المبذول من كرت الشاشة ! ، وهذا احد اهم اسباب تهنيج الالعاب علي اللابتوب لديك. لذلك وجود مصدر تهوية خارجي للابتوب هو امر هام جداً وله الكثير من المميزات ويساعدك في تجنب العديد من المشاكل في المستقبل.



لوح التبريد Cooling pad هو عبارة عن لوح به مراوح تبريد خارجية ويوضع اسفل اللابتوب للابقاء عليه في وضع جيد وفي درجة حرارة جيدة. بالنسبة لمن يقوم باستخدام اللابتوب في التصفح او العمل علي الكمبيوتر وتجربة البرامج وحتي الالعاب ذات الجرافيك الضعيف، فلن تحتاج الي لوح تبريد، ولكن من يقوم باستخدام اللابتوب للجرافيكس والالعاب الحديثة فانت لست مخير حيث يجب عليك شراء لوح تبريد.



قبل أن تقوم بالشراء او حتي التفكير في الشراء يجب عليك اولاً أن تقوم بمعرفة ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر ومراقبتها دائماً وايضاً ملاحظة صوت مروحة البروسيسور وهل يرتفع الصوت ام لا اثناء الالعاب، وبعد ذلك تقوم تقوم بتطبيق الخطوات لحل مشكلة ارتفاع درجة حرارة اللابتوب ، ثم تقوم بمراقبة درجة الحرارة مرة اخري وصوت اللابتوب. هل انخفض واصبح في وضع جيد او مازال الصوت مرتفع ودرجة الحرارة مرتفعة واللابتوب ليس في وضع جيد؟ الان الاجابة لك اذا استمرت المشكلة فانت حتماً تحتاج الي لوح التبريد لان الجزء اسفل اللابتوب يحتاج الي مصدر تهوية خارجي حتي يبقي في وضع جيد.



بالنسبة لاجهزة الديسك توب فقد سبق وقمنا باستعراض موضوع حول مروحة التبريد الاحترافية ومدي حاجة اجهزة الكمبيوتر المتطورة اليها لابقاء درجة الحرارة في وضع جيد، ويمكنك دائماً تعويضها بمروحة خارجية ووضعها مباشرة في اتجاه الكيسة حتي تقوم بتبريد الكيسة بشكل عام، ولكن بالنسبة لي وجدت أن مروحة التبريد افضل بالنسبة لي واكثر احترافية واقل ثمناً ايضاً من المروحة الخارجية.



ففكرة لوح التبريد تشبهه الي حد كبير من يقوم بوضع مروحة خارجية اسفل اللابتوب ، كما تلاحظ بالصورة بالاعلي ولكن الامر لن يكون سهل ولذلك فتواجد لوح تبريد اسفل اللابتوب بساعدك كثيراً ، كما يمكنك رفع وخفض لوح التبريد كما تريد وتتحكم في المستوي بشكل عام وهناك الواح تبريد احترافية بخيارات اخري كسماعات بصوت مرتفع في لوح التبريد لتوصيلها باللابتوب وايضاً تحكمات اخري وخيارات متطورة.

بالتأكيد أن تقوم بشراء لوح تبريد او تقوم باستخدام اي طريقة اخري لجعل اللابتوب في وضع تبريد جيد هو احد اهم ما يجب عليك القيام به علي الاطلاق لان اللابتوب ليس كاجهزة الديسك توب ويتأثر سريعاً وقد تسبب درجة الحرارة مشاكل في البوردة وهو ما لا تريده اطلاقاً. اما عن الانواع الافضل فهناك ماركات كالـ CoolerMaster والـ ZALMAN تقدم الواح تبريد ممتازة وايضاً هناك انواع تجارية جيدة باسعار في متناول الجميع. فالاهم هو أن تقوم بالغرض بشكل جيد وتساعد في جعل اللابتوب في درجة حرارة جيدة وتجنبك الكثير من المشاكل في المستقبل.
لماذا يجب عليك شراء لوح تبريد Cooling Pad للابتوب Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/16/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف5/17/2015 3:43 م

    عندي واحدة منها بس عيبها انها بتعمل صوت عالي

    ردحذف