اسئلة وردت لنا واجابة عالم الكمبيوتر عليها



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


قمنا منذُ يومين بعرض نموذج اتصال علي صفحات المدونة بحيث يمكنك من خلاله أن تقوم بارسال اي استفسار لنا، وكل ما نتمناه ان تكون الاستفسارات مفصلة وتحمل افادة جديدة بحيث يمكننا عرض افكار كثيرة عبر هذه الاستفسارات، ولكن ما ورد لنا ليس الكثير وايضاً اغلب الاستفسارات مكرره واعتقد ان السبب اننا بالفعل عرضنا الكثير من المواضيع التي تغطي الكثير حتي الان وربما ايضاً تواجد محرك بحث للمدونة يمكن للجميع البحث من خلاله قد اتاح الكثير للمتابعين والزوار. وسنقوم عبر سطور هذا الموضوع بعرض ما ورد لنا من استفسارات والاجابة عليها ، ولا تقلق حيث سنجيب ايضاً علي استفسارات لم ترد لنا وهامة جداً واعتقد انها تشغلك ايضاً وتريد اجابات لها.



مازال نموذج الاتصال متاح ونتمني ان ترد لنا استفسارات واضحة وبها افادة جديدة لم تعرض من قبل علي المدونة حتي تكون الاجابة عليها مفيدة للجميع

المزيد من الاسئلة والاستفسارات واجاباتها

سؤال من المتابعة Shrouk : كيفية تحميل الواتس اب؟
عالم الكمبيوتر يجيب : قمنا من قبل باستعراض تحميل الواتس اب علي الكمبيوتر فيمكنك مراجعة الموضوع للتعرف علي طريقة استخدام البرنامج مباشرة من الكمبيوتر.

سؤال من المتابع شريف : من فضلكم يوجد علي الجهاز فوردارات مش عارف امسحها او استخدمها فسألت فقالو انه يوجد علي الهارد باك سرت ومن الضروري مسحه قماذا افعل؟
عالم الكمبيوتر يجيب :  يمكنك اخي أن تقوم بحذف هذه الفولدرات عبر احد ادوات حذف الملفات المستعصية الغير قابلة للحذف فالامر ليس صعب، فقط استخدام احد هذه الادوات.

سؤال من المتابعة سديرة محمد : شرح كيفية تنصيب ويندوز 10 ، علما ان جهازي به ويندوز 8.1 ، مع امكانية تحميله من اي موقع وشكرا.
عالم الكمبيوتر يجيب : في البداية لا ينصح بويندوز 10 للمبتدئين لان النسخة المتوفرة حالياً حتي الان هي تجريبية وليست النهائية وقد تسبب مشاكل لديكـي. ولكن بشكل عام يمكنك تحميل وتثبيت ويندوز 10 بسهولة ، كما يمكنك تثبيت ويندوز 10 كنظام وهمي ايضاً. ( الروابط في الاجابة قابلة للضغط عليها والمواضيع تشرح التحميل والطريقة )

سؤال من المتابع السيد عبدالوهاب سليم : من فضلك اخى الكريم الاستاذ محمود منير ارجو شرح طريقة الترجمه من العربيه الى الانجليزيه فبرنامج الوافى الذهبى حيث عندى البرنامج ولم اتمكن من الترجمه من العربيه الى الانجليزيه. مع قبول الاحترام.
عالم الكمبيوتر يجيب : الامر سينقسم الي جزئين فان كنت تريد تعلم اللغة الانجليزية فقم بالدخول الي هذا الرابط وهذا الرابط ، اما ان كنت تريد ترجمة جمل باحترافية من العربية الي الانجليزية والعكس فقم بالدخول الي هذا الرابط وشكراً لك اخي.

سؤال من المتابعة حكمت : كيفية تسريع اللابتوب؟
عالم الكمبيوتر يجيب : قمنا في موضوع سابق باستعراض اهم خمس خطوات لتسريع اللابتوب فيمكنك مراجعة الموضوع لانه يحمل الكثير من التفاصيل الهامة ويرجي منك تطبيقها علي جهازك.

سؤال من المتابع Mobark Ibrahim : عندي كمبيوتر اتش بي تور 7900 ممكن تعديلة الي Quad ؟
عالم الكمبيوتر يجيب :  اعتقد اخي انك تقصد ترقية البروسيسور داخل الكمبيوتر ، نعم يمكنك بالتأكيد ترقية البروسيسور او اي جزئية داخل الكيسة لديك، فالامر هو ان هذه الكيسة تم تجميعها من قبل شركة اتش بي ولكن يمكنك انت التعديل عليها مع ملاحظة ان البوردة يجب ان تقبل نفس النوع من البروسيسور ويكون هناك الامكانية للترقية من حيث دعم البوردة للبروسيسور الذي تريد تركيبة، اعتقد ان موضوع اختيار مكونات الكمبيوتر الذي قمنا باستعراضه من قبل سيفيدك كثيراً.

سؤال من المتابع Ali Albuzra : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، أخ محمود منير نحن نشكر جهودكم القيمة التي تتميز دائماً بالابداع والفائدة القيمة منها في جميع المجالات. أخ محمود منير .. يوجد دي هاتف نوكيا ويحتوي على نغمات الشركة وأنا أعجبتني نغمة من هذه النغمات ولكن خاصية اظهار نغمات الهاتف عن طريق الكمبيوتر لا أعرف كيف وتنزيلها، في هاتف اخر لدي. ممكن تساعدني كيف استخرج نغمات هاتف النوكيا. انتظر الاجابة أخي محمود منير.
عالم الكمبيوتر يجيب : وعليكم السلام اخي علي ، اشكرك علي كلامك واتمني ان اكون عند حسن ظنكم بي دائماً. في البداية هل تقصد النغمات علي هواتف نوكيا القديمة ام لوميا؟ ، اعتقد انك تقصد القديمة ، في كل الاحوال الطريقة الاسهل تكون عبر البحث علي جوجل باسم اسم الهاتف لديك متبوعاً بـ Ringtones او نغمات وستجد جميع النغمات في هاتفك متاحة علي جوجل.

سؤال لم يرد لنا : عندما اقوم بتشغيل اللابتوب لدي لا استمع حتي الي صوت مروحة اللابتوب ولكن عندما اقوم بتشغيل لعبة يبدأ صوت مروحة اللابتوب في الارتفاع ، فما هي المشكلة؟
عالم الكمبيوتر يجيب : لا يوجد اي شئ يدعوا الي القلق في هذه المشكلة، فمروحة اللابتوب مصممة حتي تبقي اللابتوب في درجة حرارة جديدة فعند تشغيله وعند تصفح المواقع وغيرها من الامور لن تستمع الي صوت المروحة لان اللابتوب لا يبذل الكثير من الجهد ولذلك لا تتولد الكثير من الحرارة وبذلك لا تعمل المروحة بكامل كفاءتها ولكن عند تشغيل لعبة او الفوتوشوب او احد البرامج التي تستهلك الجهاز فتتولد الحرارة فتحتاج المروحة الي بذل جهدها بالكامل لتبقي اللابتوب في وضع جيد. اعتقد ان موضوع اسباب وحلول مشكلة ارتفاع درجة حرارة اللابتوب الذي قمنا باستعراضه من قبل سفيدك كثيراً.

سؤال من المتابع احمد شوقي : لو سمحتو انا عندى اللاب توشيبا وعايز اشغل الكيبورد عن طريق الماوس .. ؟؟
عالم الكمبيوتر يجيب : من قائمة ابدأ وتقوم باختيار Accessories ثم تقوم بالضغط علي keyboard. او تقوم بالبحث من قائمة ابدأ عن Keyboard.

سؤال من المتابع Dakha Alnayli : المشكلة عند تشغيل الحاسوب يظهر سطح المكتب بخلفية سوداء؟
عالم الكمبيوتر يجيب : الويندوز لديك نسخة مقرصنة وقامت مايكروسوفت باكتشاف ذلك ، يجب عليك شراء نسخة ويندوز او تفعيل النسخة من خلال البحث علي جوجل لاننا لا ندعم كسر الحقوق.

سؤال من المتابع El Excellence : هارد ال SSD لو انا مثلا مثبت الويندوز عليه والالعاب واللافلام ف الهارد التانى العادى وبدل ما اثبت الجيم فى الهارد ال SSD ثبتها فى الهارد العادى الجيم هتبقى سريعه ولا بطيئه علشان متثبته ف الهارد العادى علشان اكيد الالعاب لما بتتثبت ف الويندوز بتبقى مساحتها كبيرة جدا والهارد ال SSD هبقى مساحته 60 جيجا؟
عالم الكمبيوتر يجيب : الويندوز سيكون سريع ولكن تثبيت الالعاب في الهارد الثاني لن يجعلها سريعة. ومع وجود العاب بمساحات كـ 50 جيجا سيكون من الصعب تثبيتها علي هارد SSD. لذلك دع الهارد الـ SSD للويندوز والبرامج.

تعليقات

  1. الاستاذ محمود منير المحترم , نشكركم على جهودكم الطيبة و شروحاتكم الوافية , احيانا تظهر في اللابتوب باد سكتور واحدة او اثنتين او ثلاثة و عند الغاء التجزئة ببرنامج Defraggler يختفي بعضها او جميعها و احيانا تختفي لوحدها بدون اي عمل من قبلي , فهل السبب هو عمل البرنامج في الخلفية background مع الشكر .

    ردحذف
  2. يكل صدق واخلاص نقول لكم استاذنا المحترم:محمود منير لكم منا الف تحية والف شكر منكم استفدنا ومن ورائنا استفاد الكثير من الناشئة فبار الله فيكم.

    ردحذف
  3. اريد نسخ الجها ز كامل فى هرد دسك خارخى مره واحده كيف العمل

    ردحذف
  4. طريقه اختراق الفيس بوك

    ردحذف
  5. طريقه زياده الايكات

    ردحذف
  6. حضرتك الكيبورد عندي في الكمبيوتر بيفتح اشياء لوحده مثل برامج و فلدرات ويغلق الجهاز ويعمل رستارت لوحده وجربت اعمل نسخه بيعمل نفس الشئ
    وجبت كيبوردات تاني من نوع مالتي ميديا و usp بردك بتعمل نفس لاكن الusp اكتر ممكن الحل

    ردحذف
  7. غير معرف7/18/2019 10:05 م

    لو سمحت عندي سؤال مهم

    ردحذف
  8. غير معرف7/18/2019 10:09 م

    انا كان عندي كل البرامج علي ويندوز 7.64 كانت شغاله ولما غيرت الويندوز ل32b 7 كل البرامج بقت ملف ابيضومش بتفتح كل البرامج عايز اعرف ايه المشكله ارجوك الرد

    ردحذف
  9. غير معرف7/18/2019 10:10 م

    ارجو الرد بسرعه

    ردحذف

إرسال تعليق