[فيديوهات من عالم الكمبيوتر] خطوات سريعة مميزة لا تعرفها من قبل



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


الجميع يعلم اننا لا نفضل كثرة الكلام ولكننا نعشق البساطة والسهولة ولا نريد تضييع وقت متابعينا في الكثير من الكلام بل نريد ان نصل الي المراد من اقصر طريق ممكن. لذلك نقوم علي فترات بنشر فيديوهات سريعة علي صفحة عالم الكمبيوتر علي الفيسبوك للجميع واصبح لدينا 5 فيديوهات هامة جداً لخمس خطوات سريعة يجب عليك أن تعرفها الان ومن ضمنها تحويل ملفات الصور وملفات الـ PDF الي ملفات Word بالطريقة الوحيدة والافضل والاسهل والاكثر فاعلية، لذلك اعتقد ان فكرة أن تقوم بقراءة هذا الموضوع هي فكرة رائعة لاننا سنقوم بتضمين هذه الفيديوهات عبر هذه الصفحة الان.



1. تحويل ملفات الصور وملفات الـ PDF الي ملفات Word


خطوة سريعة بالطريقة الفعالة والاسهل والاسرع لتحويل ملفات الصور والـ PDF الي ملف ورد بسهولة. لايك & شير حتي يستفيد غيـرك..
‎Posted by ‎عالم الكمبيوتر‎ on‎ 9 مايو، 2015


دائماً ما ورد لي هذا الاستفسار ولم استطع الاجابة عليه لانه من خلال تجربتي لم اجد اي طريقة فعالة سواء للغة العربية او الانجليزية او اي لغة اخري ولكن عبر خدمة التخزين السحابي لجوجل اصبح الامر مختلف تماماً حيث ان هناك خاصية لتحويل ملفات الصور والـ PDF الي ملفات ورد نصية واستخراج النص من هذه الملفات بسهولة، وقد قمت بتجربتها ونجحت 100% بدون اخطاء وعلي الرغم من تصريح جوجل ان الخدمة متوفرة للغة العربية ايضاً ولكن وجدت صعوبة بسبب الترميز ، حيث تمت عملية تحويل الملفات الي ورد ولكن من جهه اليسار الي اليمين واقوم حالياً بالمحاولة لايجاد طريقة لتخطي هذه المشكلة. وهذا بالتأكيد بالاضافة الي العديد من اللغات الاخري.

2. تحديد الملفات بسهولة في الويندوز بدون استخدام برامج وبطريقة اسهل


خطوة سريعة.. تحديد الملفات بسهولة في الويندوز بدون استخدام برامج وبطريقة اسهل..
‎Posted by ‎عالم الكمبيوتر‎ on‎ 8 مايو، 2015


طريقة سهلة للغاية يمكنك تفعيلها في الويندوز لديك لتحديد العديد من الملفات بسهولة بدون الحاجة الي الضغط علي Ctrl ثم الضغط علي الملفات بل يمكنك تحديدها بطريقة اسهل كثيراً وفعالة.

3. ازالة تعريفات اي جهاز متصل بالكمبيوتر لحل مشاكله ان كان لا يعمل



خطوة سريعة لازالة تعريفات اي جهاز متصل بالكمبيوتر لحل مشاكله ان كان لا يعمل..
‎Posted by ‎عالم الكمبيوتر‎ on‎ 8 أبريل، 2015


قد تقوم بتركيب مايك للكمبيوتر الان او فلاش ميموري او غيرها من الاجهزة بشكل عام ثم تجدها انها لا تعمل، دعني اخبرك ان الاحتمال كبير جداً أن تكون المشكلة من التعريف وربما فكرة ان تقوم بازالة التعريف واعادة تثبيته او اعادة تشغيل الكمبيوتر وستجد ان الويندوز قد تعرف علي الجهاز مرة اخري بشكل آلي وبذلك تتم حل المشكلة لديك.

4. حفظ ملفات الورد كـ PDF في ثـوانـي



لا تقم بارسال الـ CV خاصاً او ملفات ورد عاماً بصيغة Doc بل بصيغة PDF.. لذلك نشرح حفظ ملفات الورد كـ PDF في ثـوانـي..
‎Posted by ‎عالم الكمبيوتر‎ on‎ 13 مارس، 2015


لا تقم بارسال الـ CV خاصاً او ملفات ورد عاماً بصيغة Doc بل بصيغة PDF، لان الامر واضح ربما يقوم الشخص الذي قمت بارسال الملف اليه بتشغيل الملف باستخدام نسخة مختلفة من الاوفيس علي جهازه وبذلك تحدث المشاكل، حيث لن يتم استعراض الملف بشكل صحيح. وبشكل خاص السي في ان لم يتم ارسالة بصيغة الـ PDF فالانطباع ان هذا الشخص يمتلك مهارات في الحاسوب ضعيفة جداً.

5. الغاء دعوات واشعارات الالعاب التي تصل لك من الاصدقاء علي الفيسبوك



الغاء دعوات واشعارات الالعاب التي تصل لك من الاصدقاء علي #فيسبوك في ثـوانـي.
‎Posted by ‎عالم الكمبيوتر‎ on‎ 8 مارس، 2015


الكثير من الاشعارات والدعوات تصل لك من اصدقاءك لالعاب الفيسبوك وبالفعل اوافقك الرأي ان هذه الاشعارات مزعجة جداً، ومن خلال خطوة واحدة بسيطة يمكنك أن تحجب هذه الاشعارات بسهولة لكي لا تزعجك مرة اخري. فان كانت ترد لك الكثير من الاشعارات المزعجة من لعبة ما ، فيمكنك عبر هذه الخطوة السريعة أن تقوم بايقاف جميع الاشعارات المستقبلية من هذه اللعبة تماماً حتي لا يصل لك طلبات منها مرة اخري.

تعليقات

  1. من فضلك ازاى احمل مقطع الفيديو من موقع لايسمح بالتحميل اى لا يعطى الصلاحية لاحد لتحميلة . انا لو حملت مثلا من هذا الموقع
    http://niletc.tv/videos/5104/Education ببرنامج idm يظهر وكأن التحميل اكتمل ولكن لايستقبل بيانات

    ردحذف
    الردود
    1. بعض المواقع اصبحت تقوم بتشفير الفيديوهات عليها بحيث لا يمكن تحميلها اطلاقاً، انصحك أن تقوم بتجربة جميع الطرق التي قمنا باستعراضها علي المدونة وان فشلت فلا يمكنك تحميل الفيديو.

      حذف
  2. لا يخلو العالم من المتميزين وإن قلّ عددهم، فهم لا يظهرون على السطح إلا حين الحاجة الملحة إليهم.
    شكراً جزيلاً لك أخي الحبيب محمود منير، استمتعت بالإطلاع و المرور على هذه المدونة الرائعة. كن بخير دائماً. وفقك الله.

    ردحذف
    الردود
    1. اخي روبرت،، اشكرك واريد أن اخبرك انه لولا التعليقات المميزة والمشجعة كتعليقك ومرورك ما كانت هذه المدونة لتستمر يومياً.. هل رأيت؟ الشكر لك اولاً :)

      حذف

  3. الجميع يعلم اننا لا نفضل كثرة الكلام ولكننا نعشق البساطة والسهولة ولا نريد تضييع وقت متابعينا في الكثير من الكلام بل نريد ان نصل الي المراد من اقصر طريق ممكن. لذلك نقوم علي فترات بنشر فيديوهات سريعة علي صفحة عالم الكمبيوتر

    معى احترامي لكم اخي محمود مش صحيح انتم مقصري ماع اخونكم العرب الي مايعرفون الانجليزي كل شرحكم ودروسكم ماراح يستفيد الا القليل طالما شرحكم مش بالعربي انا احتج عليكم الف مرة قلنا لكم يا اساتذه انتم تشرحون على كمبيوتر او متصفح او الفيسبوك قوائمها انجليزي وحنا الي عندنا عربي مارح نستفيد يا اخوني اتقو الله في الي يبي يتعلم منكم ولاكن انتم مارعيتوه انا اقول لكم الفيسبوك والمتصفح والجهزكبيوتري عربي وانتم عكسنا يالعرب اجهزتكم انجليزيه وحنا عرب اخوكم المقهور

    ردحذف
    الردود
    1. اخي محمد ، دائما ما نقوم بالشرح علي البرنامج باللغة الانجليزية او حتي اذا ما كان معرب ولكننا نذكر الكلمة بالانجليزي وبالعربية ايضاً حتي يكون الامر واضح لمن يستخدم اللغة العربية او الانجليزية، راجع جميع الفيديوهات وستجد ان الامر واضح، المدونة انشأت من اجل أن تكون بالعربية وموجهه الي العرب ونعتز بلغتنا العربية..

      حذف
  4. غير معرف5/15/2015 10:00 ص

    تحويل الورد 2013 إلى PDF نفس الطريقة أو كيف ؟

    ردحذف
  5. غير معرف5/21/2015 2:42 ص

    good job

    ردحذف

إرسال تعليق