اهم احجام الصور علي الفيسبوك التي تحتاج أن تعرفها

الكل يريد أن يكون متميز علي الفيسبوك سواء كنت صاحب صفحة علي الفيسبوك او حتي علي حسابك الشخصي، واحد اهم اسباب النجاح هو التصميمات والصور التي تقوم برفعها علي الفيسبوك حيث انها تعتبر جزء كبير من النجاح لان الصور دائماً ما كانت تلفت انتباه الجميع قبل الكلمات وربما الكلمات الممزوجة مع الصور اصبحت الان هي الاشهر علي الفيسبوك ويتم تداولها بسرعة لحظية، ولكن الصور بدون جودة مرتفعة تكون بلا قيمة ولذلك نريد أن نستعرض معكم اليوم مقاسات الصور من حيث الطول والارتفاع للصورة التي يجب رفعها علي الفيسبوك بحيث يمكنك تصميم الصورة بهذه المقاسات حيث نستعرض مقاس الصورة الشخصية ومقاسات الصور داخل الروابط ومقاس الصور التي يتم رفعها وصور الاعلانات وغيرها، وبحيث ستتمكن من تصميم صور ممتازة والتعديل ايضاً علي الصور وجعل طولها وارتفاعها مناسب للفيسبوك.



في البداية وقبل الخوض في موضوع اليوم اريد أن اؤكد علي نقطة هامة وهي رفع الصور دائماً علي الفيسبوك بصيغة PNG ، وليست اي صيغة اخري، والسبب هو ان الصور بصيغة PNG عند رفعها علي الفيسبوك تكون بجودة عالية حتي ولو قمت بضغط الصورة وتقليل حجمها، لذلك فهذه الخطوة هامة. ويجب عليك الا تقوم برفع اي صورة علي الفيسبوك الا بهذه الصيغة. واذا قمت برفع الصورة بمقاس مناسب كما سنقوم بتوضيحه بالاسفل مع هذه الصيغة ستكون الصورة باعلي جودة ممكنة.

صورة الغلاف/الصورة الشخصية



طول وارتفاع الصورة الشخصية علي الفيسبوك سواء كانت لحسابك الشخصي او لصفحة الفيسبوك يجب أن تكون 180x180 وبعد رفعها بهذا المقاس ستعرض الصورة بمقاس 160x160 علي اجهزة الكمبيوتر وبمقاس 140x140 علي الهواتف الذكية. اما عن صورة غلاف الفيسبوك سواء لصفحة الفيسبوك او لحسابك الشخصي فيجب أن تكون بمقاس 851x315.

الصورة في الروابط



بالتأكيد الجميع يريد أن تظهر الصورة المميزة عندما يقوم بنشر رابط ويريد ايضاً تصميم صورة خصيصاً لرابط او موضوع لديه وهناك طول وارتفاع لصورة الرابط لكي تظهر كصورة مميزة. حيث يجب أن تكون الصورة 1200x628 عند رفعها ولكنها تعرض 470x246 وهكذا تعرض الصورة بالشكل الصحيح. من لديه موقع او صفحة علي الفيسبوك ويقوم بنشر روابط من موقعه سيعلم أن هذا المقاس تحديداً مفيد جداً وسيقوم حتماً بتجربة تصميم صورة مخصصة بهذا المقاس للروابط لديه.

الصور علي صفحة اخر الاخبار



اما عن الصور التي تقوم برفعها بشكل عام فالحجم المثالي هو 1200x900 ، ولكنها تعرض بحجم 470x470 علي الفيسبوك كاقصي حجم. ولاحظ أن حجم العرض يتغير ولكنه يتراوح بين الـ 470 طول والـ 470 عرض. وهذا هو الحجم الذي تظهر به الصورة علي News Feed وهي صفحة اخر الاخبار.
اهم احجام الصور علي الفيسبوك التي تحتاج أن تعرفها Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/23/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 5 تعليقات:

  1. خالد الاحمدي5/24/2015 7:11 ص

    اخي محمود حفظك الله
    كتبت عن كل شئ واشكرك على هذا المجهود الجبار رعاك الله , الكثير منا يبحث عن هذه المعلومات وانت بسطت الكثير للاخوة واشكرك نيابة عن جميع القراء والاعضاء لهذا المجهود الرائع ,

    ولكن بقي شئ واحد اسال الله ان يرزقني بمعرفته عندك , ففي الايام الاخيرة هناك تحديث للفيسبوك احرج الكثير الكثير من الناس , ولم انتبه اليه الا قريبا وهو عند اضافة اي صديق جديد لك يفضحك لجميع اصدقائك فكل من معك يعرف انك طلبت صداقة هذا الشخص ,

    والمشكلة ليست معي فقط بل حتى مع جميع الاصدقاء , فحين يقوم احدهم باضافة اي صديق الكل يعرف ان فلان اضاف هذا الصديق , فعلا المشكلة جدا محرجة , في السابق رضينا وتحملنا مسالة الاعجاب بالصفحات والجميع اصبح يعرف متى اعجبت بهذه الصفحة , لكن ان يصل الحد ان يفضحك الفيسبوك مع الاصدقاء متى اضفت هذا ومتى طردت هذا , فهذا هو ما احرج الجميع صراحةً .

    وحاولت الكثير تخطئ هذه المشكلة ولكن بدون جدوى , كتبت عنها في كل مكان في جوجل والياهو والبينج ولكن للاسف ,

    لذلك اسال الله ان يرزقني باجابة هذا السؤال عندك اذا سمح لك وقتك , انتظرك على احر من الجمر على اجابة هذا السوال ان كان في مقدورك الاجابة عليه وجزاك الله خيرا

    اخوك
    خالد الاحمدي

    ردحذف
    الردود
    1. اخي خالد لا توجد طريقة لمنع الاصدقاء من معرفة نشاطك ، فهناك علي جانب صفحة الفيسبوك شريط النشاطات ويظهر فيه نشاطك الان علي الفيسبوك لاصدقاءك، ولكن بشكل عام هذا الشريط يتغير لحظياً وفرصة ان يعلم صديق لك من قمت باضافته او اين قمت بالتعليق هي نسبة 1% ، لذلك لا تقلق..

      حذف
    2. صاحب موضوع برنس

      حذف
  2. سيدي القاضل : الأستاذ محمود , حفظه الله ....
    جميلة ومفيدة منشوراتك , والأجمنها هو الاختيارات , وقد تعلمنا منها وعلمتنا الكثير . وكله بفضل الله وفضلك ...
    ولا يفوتني أن أنوه بمجهد الزملاء معك ... سيروا والله يرعاكم , وعالم الكومبيوتر في تجدد دائم بإذن الله ....

    ردحذف